دكتورة سعودية تحصل على جائزة الباحث الطبي العالمي في اليابان لها أون لاين - موقع المرأة العربية

دكتورة سعودية تحصل على جائزة الباحث الطبي العالمي في اليابان

أحوال الناس
06 - رمضان - 1429 هـ| 07 - سبتمبر - 2008


1

الرياض – وكالات (لها أن لاين)

بعد سلسلة من التميز والإبداع في عملها طبيبة متخصصة في أمراض الوراثة، حصلت دكتورة سعودية على جائزة الباحث الطبي العالمي المميز" في مجال الأمراض الوراثية الاستقلالية في شيبا باليابان.

وذكرت مصادر سعودية اليوم الأحد، أن الدكتورة عايدة بنت ابراهيم العقيل (استشارية أولى أمراض الوراثة وغدد الأطفال بمستشفى القوات المسلحة بالرياض)، استحقت الجائزة والتقدير المحلي والدولي، بعد الإنجازات العلمية والبحوث الطبية التي حققتها.

وقالت وكالة الأنباء السعودية: "إن الدكتورة عايدة، هي أول طبيبة سعودية حاصلة على البورد الأمريكي في أمراض الوراثة وعلم الموروثات وأول طبيبة سعودية على مستوى العالم العربي والإسلامي حاصلة على جائزة الباحث المتميز من الفدرالية الأمريكية للبحوث الطبية، كما أنها (وصفت متلازمة جديدة تحمل أسمها) ووجدت الجين المسبب لهذه المتلازمة، وقد نشرت أبحاثها في مجلة (نيشر جيتك) المجلة العلمية الأولى في أمراض وأبحاث الوراثة".

وأضافت الوكالة، أن الدكتورة العقيل، حصلت أيضاً على جائزة العالم المتميز من الجمعية الأوروبية للوراثة الطبية لتقديمها محاضرة عن الأخلاقيات الطبية الإسلامية والوراثة الطبية وأول طبيبة سعودية على مستوى العالم الإسلامي والعربي تحصل على جائزة الطبيب المتميز من القمة العالمية للوراثة الطبية والاستقلابية في اليابان بحضور ولي عهد اليابان كما أنها عضوه - تمثل المملكة العربية السعودية في المجلس الأعلى للمركز العربي للدراسات الجينية بالإضافة إلى تكريمها مؤخراً من مجلس العموم البريطاني.

وتقديرها لإنجازاتها، تلقت الدكتورة عايدة، خطاب تقدير وشكر من الأمير سلطان بن عبدالعزيز (ولي عهد المملكة العربية السعودية) قال فيها: "نشكركم على مشاركتكم المتميزة وعلى ما حققتموه من إنجازات متقدمة في هذا المجال ونسأل الله لكم استمرار التوفيق والنجاح".

كما تلقت خطاب تهنئة وتقدير من قبل مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- الوائلي 2009 - السعودية

06 - رمضان - 1429 هـ| 07 - سبتمبر - 2008




نعم المرأة السعودية نجحة في جميع المجالات العلمية من الطبية وغيرها لانها دائماًصابة اتمامهافي هدة المجالات لنهوض بمستواها العلمي الى أعلى تشريف بلدها في المحافل الدولية وهدا شىء جيد ومفيد للامة الاسلامية والعربية ....الخ اما بعض النساء تسعى الى الشهرة الدولية والبحث عن الجوائز القيمة .......... هناك بعض النساء المسلمات لأتعرف عن دينها اي شىء ولاتعرف قراءة القران الكريم لعدم الاهتمام بدالك ولم تقدم اي شىء لاخرتها وعند موتها من الاعمال الصالحة ومعرفتها بدينها الاسلامي ... والفشل الكبير في حياتها الزوجية لعدم معرفتا بأمور زوجها واطفالها وبيتها الدي تعيش فية ..زاكثر همها الدنيا الفانية اما ادا أجتمع الدين مع الدنيا فهدا عين الصواب واتمناللجميع التوفبق في الدنيا والاخرة وادعو لجميع المسلمات في هدا الشهر الكريم ان يجعلهن ممن يخاف مرضات الله في حياتهن واخرتهن .......................مع التوفيق للجميع

-- اسراء -

07 - رمضان - 1429 هـ| 08 - سبتمبر - 2008




ما شاء الله

-- د.صفاء - البحرين

09 - ربيع أول - 1431 هـ| 23 - فبراير - 2010




هكذا هي المراءة المسلمةو الله يوفقك ويوفق كل من يريد ان يرفع اسم الاسلام عالي

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...