مؤتمر القيادات النسائية في نيويورك يغري اليمنيات للمشاركة

أحوال الناس
24 - رمضان - 1429 هـ| 24 - سبتمبر - 2008


صنعاء – وكالات (لها أون لاين)

أمام مؤتمر القيادات النسائية المقرر انعقاده في الـ25 من الشهر الجاري في نيويورك، لم تجد وزارة حقوق الإنسان بدّاً من المشاركة، ومحاولة تقديم الأنموذج اليمني النسائي، بواقعه وتحدياته، على طاولة النقاش والطرح.

حيث أغرى هذا المؤتمر، الجمهورية اليمنية، ممثلة بوزارة حقوق الإنسان، بالمشاركة، بهدف طرح قضية المرأة اليمنية، أمام هذا المؤتمر الكبير، والذي يتوقع أن يضم وفوداً كبيرة من عدّة دول عالمية.

الدكتورة هدى علي البان (وزير حقوق الإنسان)، والتي ترأست الوفد اليمني المغادر لنيويورك، قالت: "إن المؤتمر سيناقش عدداً من الصعوبات والعوائق التي تعترض تقدم النساء في الدول النامية نحو المشاركة الفاعلة في بناء مجتمعاتهن، والعمل على إبراز دورهن، وتعزيز مكانتهن الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية".

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية، عن البان قولها: "إنها ستقدم خلال المؤتمر ورقة عمل بعنوان (تحديات تمكين المرأة.. اليمن أنموذجا) تستعرض من خلالها عدداً من القضايا الراهنة التي تعيق تقدم المرأة على المستويين المحلي والدولي.

مبينة أن الورقة ستتضمن تفاصيل حول الحقوق القانونية والدستورية، والمشاركة السياسية، وتحديات تمكين المرأة، وتعزيز دورها في المجتمع اليمني مستقبلاً.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
مؤتمر القيادات النسائية في نيويورك يغري اليمنيات للمشاركة
-- ص-ع-ت - اليمن

25 - رمضان - 1429 هـ| 25 - سبتمبر - 2008

المؤتمر يعتبر محاولة أخرى من المحاولات الغربيةلتغريب المرأة المسلمةوابعادهاعن دينها واخلاقها .

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...