"نحن معكم" حملة تطلقها جمعية خيرية في رمضان

أحوال الناس
27 - رمضان - 1429 هـ| 27 - سبتمبر - 2008


1

كثيرا ما تجد مؤسسات العمل الخيري منتشرة في ربوع الأرض، ولكن قليل هي المؤسسات التي تتميز بالعطاء التقليدي، بحيث تقوم بأدوارها التنموية، فتسهم في تفعيل المجتمع، ودائما ما تطور من نفسها عن طريق النقد تارة، وعن طريق غرس ثقافة العمل الخيري تارة أخري، بحيث تكتسب مؤسسات العمل الخيري دعما أكثر فاعلية وتميزا.

جمعية "مجدي مهنا" أحدي هذه الجمعيات الخيرية، فرغم أنها وليده، إلا أنها حاولت خلق أفق جديدة للعطاء الإيجابي المتمثل في القيام بإجراءات تنفيذية في عدة أنشطة تحددت في عدد من البدائل سوف نتحدث عنها.

يرجع نسب هذه الجمعية، لأحد الكتاب المصريون الذين تميزوا بالتحريض علي العمل الخيري وتشجيعه من خلال قلمه بمقالات شرقت وغربت في صحف كثيرة، وبرامجه التي كان يقدمها علي الفضائيات العربية.

أطلقت الجمعية حملة "نحن معكم" في بداية شهر رمضان وتستمر كخطة عمل دائمة من خلال عدد من الأنشطة، الهدف من هذه الحملة تأسيس مشروع وطني يبعث ويدعم روح التضامن والتكافل في المجتمع.

أهداف الجمعية

* تسهم الجمعية في التأهيل والتوظيف والتشغيل، من خلال تبني الطلاب المتميزين بجميع مراحل التعليم، الذين قد تعوقهم ظروفهم المادية والأسرية عن استكماله والنبوغ فيه، كما تقوم أيضا علي التأهيل والتدريب المهني والفني في المجالات الأكثر احتياجا بسوق العمل والتي تكفل لصاحبها التعايش مع سوق العمل ومتطلباته، وبالتالي تساعد الجمعية علي خلق فرص عمل ومعالجة مشكلة البطالة لدي هؤلاء الشباب.

* كما تهدف الجمعية أيضا بشكل أساسي علي المساهمة في تمويل المشروعات الحرة الصغيرة، مع إعطاء أفضلية من حيث الأولوية والقيمة لتلك التي يتشارك فيها أكثر من شاب معا، أو التي توفر فرص توظيف لآخرين أيضا، والتي ترفق بها دراسة جادة لجدواها والمشاركين فيها وفرص تسويق المنتج وتكاليفه والعائد السنوي والشهري، والتي سوف يتولاها دراسة من خلال لجنة متخصصة قام بتشكيلها الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث وتكفل بتشكيلها كمساهمة نبيلة منهم لخدمة الشباب في مصر.

أنشطة الجمعية

تقوم الجمعية بعدد من الأنشطة من أجل خدمة قطاع الشباب في الأساس كمستهدف، فهي تقوم في الإسهام في أعفاف وتزويج الشباب، والمعاونة في توفير الأثاث الضروري الذي يصعب تماما بدء الحياة الأسرية والزوجية بدونه، وفي ذلك يتم المساهمة من قبل الجمعية في بعض القطع الضرورية مثل غرف النوم والمعيشة والمطبخ وبعض الأدوات الكهربائية.

كما تقوم الجمعية أيضا في المساهمة في تحمل جانب من تكاليف" أبسط سكن لائق وآدمي" وفقا للإيجارات الشهرية للسنوات الأولي من الزواج، والذي يفضل أن يكون قريبا للشباب من مصدر رزقهم.

شريك إعلامي

تعتمد جمعية "مجدي مهنا" صيغ جديدة للعمل الخيري، حيث تعتبر صحيفة "المصري اليوم"، والتي تعد الصحيفة الأولي بمصر بعد الأهرام، شريكا إعلاميا للجمعية، علي اعتبار أن الكاتب الصحفي مجدي مهنا كان أول رئيس تحرير للصحيفة منذ بدايتها قبل خمس سنوات.

وتقدم الجمعية عبر القائمون عليها دعوة لكل الشباب للإستفاده من أنشطة الجمعية ومشروعاتها عبر مل كوبونات تقوم الصحيفة بنشرها طوال الشهر الفضيل.

جمعية مجدي مهنا صيحة جديدة يطلقها مصريون في العمل الخيري من أجل إرساء قواعد غير نمطية في العمل الخيري، بحيث تكون مدي الاستفادة من أنشطتها كبير.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- أم محمد -

28 - رمضان - 1429 هـ| 28 - سبتمبر - 2008




نسأل الله أن يوفق أهل البذل والعطاء ،ومن يحقق أهداف الشريعة قليل،لذاإننانقول لكم سيروا ولن يخذل الله المخلصين وبالله التوفيق

-- حسن الغنيمي - مصر

22 - شوال - 1429 هـ| 22 - اكتوبر - 2008




(قل هذا سبيلي ادعوا به الى الله )وفقكم الله

-- إسحاق يحي - نيجيريا

23 - رجب - 1431 هـ| 04 - يوليو - 2010




سلام طيب! الله سبحانه وتعالى يتولى جزاءكم عن كل ما تقومون به في خدمة الانسانية، وحبذا لو كانت أياديكم البيضاء تصل إلى الشعب النيجيري المسلم وخاصة في شهر رمضان المبارك وعلى الدرب نلتقي

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وكفى سلام على عباده الذين أصطفى وبعد : الأستاذ الفاضل / مدير الموقع المحترم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرجاء مد يد المساعدة إلى جمعية نور التوحيد الخيرية لرعاية الإيتام في العراق ومراسلتنا البريد الأكتروني وجزاكم الله خيرأً رئيس الجمعية الشيخ الدكتور / موسى بن محمد عبد المنعم أباظة

الإدارة

29 - محرم - 1432 هـ| 04 - يناير - 2011

أهلاً بك دكتور موسى، نشكر تواصلك وثقتك بالموقع، تم الرد على بريدك.

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...