بينهم المحارب والرويشد والعيد.. ملتقى دعوي نسائي بالرياض لدعم غزة لها أون لاين - موقع المرأة العربية

بينهم المحارب والرويشد والعيد.. ملتقى دعوي نسائي بالرياض لدعم غزة

أحوال الناس
02 - محرم - 1430 هـ| 30 - ديسمبر - 2008


1

الرياض ـ نوال العلي: تنظم اللجنة النسائية بالندوة العالمية للشباب الإسلامي بشرق الرياض ملتقى لدعم أبناء الفلسطينيين في غزة في مواجهة الحملة الإسرائيلية الإجرامية. تحت شعار"جسد المسلم الواحد" يوم الأربعاء ( الموافق 3 محرم) في مقر اللجنة النسائية بشرق الرياض.

صرحت بذلك رئيسة اللجنة النسائية بالندوة العالمية للشباب الدكتورة منيرة القاسم وقالت: "إن الملتقى سيستمر لمدة ثلاثة أيام من ( 3-5 محرم )".

وأضافت القاسم بالقول: "إن البرنامج يأتي امتدادا لدور الندوة في دعم العمل الخيري والإنساني وخاصة مأساة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتفاعلا معهم".

بالإضافة إلى أن الندوة العالمية الإسلامية تسهم بشكل دائم برعاية الشباب المسلم في العالم وحمايته من التحديات والمزالق التي تحدق به وتساعده في تقويم معتقداته وفكره وسلوكه، وتعريفه بقضاياه.

وأشارت الدكتورة منيرة القاسم إلى أبرز أهداف الندوة العالمية في التعريف بالإسلام الصحيح، والعمل على تعميق الشعور بالعزة الإسلامية، وتربية النساء والفتيات والأطفال على العقيدة الصحيحة، ودعوة غير المسلمات لاعتناق الدين الإسلامي، والتعاون والتنسيق مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية، وأيضا دعم المؤسسات الإسلامية والأقليات الإسلامية في جميع أنحاء العالم .

وأكدت د. القاسم على أن اللجنة النسائية بالندوة تسهم بدور فعال في دعم المشاريع الخيرية مثل ( إفطار صائم – مشروع عشر شياه –كفالة ورعاية يتيم – دعم طلاب العلم والفقراء –دعم انتفاضة فلسطين –طباعة الكتب الدعوية باللغتين العربية والانجليزية –طباعة الأشرطة الدعوية وتوزيعها)

وقالت القاسم: إن الملتقى يتضمن العديد من الفعاليات ويشمل محاضرات تلقيها عدد من الداعيات منهن د. أسماء الرويشد و د. رقية المحارب ود. نوال العيد و أ. أمل الغفيلي . إضافة إلى سوق خيري يخصص ريعه لفلسطين في غزة.

الجدير بالذكر إن اللجنة النسائية بالندوة العالمية للشباب الإسلامي تأسست عام 1411 لتكون أول لجنة نسائية في الرياض تعمل على النهوض بالمرأة المسلمة والدفاع عن قضاياها.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- simsim - أمريكا

03 - محرم - 1430 هـ| 31 - ديسمبر - 2008




لن املك الا ان أدعوا الله بأن يبارك لكم خطواتكن
وان يجبر خاطر شعب غزة ...وأملنا فى الله كبير
والنصر قريب ان شاء الله...
رب احفظكم وسدد خطاكم

بارك الله عملهن و لتشارك كل مسلمة في نصرة أخواننا في فلسطين المحتلةفماذا ننتظر بعد كل هذا الذل والهوان
اللهم انصرهم وثيت أقدامهم

-- ام محمد المسفر - السعودية

04 - ذو القعدة - 1431 هـ| 12 - اكتوبر - 2010




الله يجزاكم خير : خلي قلوب المسلمين تحيا بذكرهم ونشيل الهم سويه .بارك الله في جهودكم

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...