إطلاق وحدة متخصصة بشكاوى المرأة في ديوان المظالم بالأردن

أحوال الناس
15 - صفر - 1430 هـ| 10 - فبراير - 2009


عمان – صحف (لها أون لاين)

في محاولة لدعم قضاياها وإنصافها وإقرار حقوقها المشروعة، أعلن ديوان المظالم في المملكة الأردنية عن إنشاء وحدة متخصصة باستقبال شكاوى المرأة العاملة في القطاع الحكومي. وفقاً لاتفاقية تم توقيعها بين اللجنة الوطنية لشؤون المرأة وديوان المظالم أمس الاثنين.

وتنص الاتفاقية التي وقعتها الأمينة العامة للجنة أسمى خضر، ورئيس ديوان المظالم سالم الخزاعلة، على قيام الديوان برصد حالات العنف ضد المرأة، والتمييز الذي تتعرض له النساء في الأردن من خلال وحدة متخصصة لقضايا المرأة في الديوان، تراعي الاحتياجات الخاصة للمرأة وشكاوى التمييز ضدها، إضافة إلى التعاون مع اللجنة لعقد مؤتمرات وورشات عمل متخصصة بقضايا المرأة واحتياجاتها ودعمها في الإدارة العامة.

كما نصت المذكرة على التعاون بين الطرفين في إعداد تقارير ودراسات سنوية توضح قضايا واحتياجات النساء والاتفاق على إحالة شكاوى المرأة المتعلقة بالإدارة العامة والتي تصل إلى مكتب شكاوى المرأة التابع للجنة إلى ديوان المظالم.

وبحسب الصحف الأردنية الصادرة اليوم، فإن اللجنة كانت قد أنشأت مكتبا متخصصا لاستقبال شكاوى المرأة في مختلف المجالات من المقرر إطلاقه رسميا يوم غد الأربعاء.

وبين الخزاعلة أن الديوان سيكون أحد المسارات الرئيسة الفعالة لدعم قضية المرأة في إطار الإدارة العامة، سواء أكانت عاملة أو مراجعة، وغيرها من الموضوعات التي تتشارك فيها مع الرجل.

وأضاف بالقول: "إن هناك حالات إساءة تتعرض لها المرأة وهي لا تدرك أن القضية تقع في إطار التجاوز على حقوقها كعاملة أو مراجعة، ولمعالجة هذه التجاوزات عموما في القطاع العام فإن الديوان يعمل حاليا على إيجاد مسطرة واضحة قانونية وإجرائية تنظم العلاقة بين هذه الأطراف".

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...