إنشاء وحدة لدعم الأرامل والمطلقات في مدينة ذي قار العراقية

أحوال الناس
29 - ربيع أول - 1430 هـ| 25 - مارس - 2009


بغداد - وكالات (لها أون لاين): مع ارتفاع أعداد النساء اللواتي ترمّلن خلال الاحتلال الأمريكي على العراق وبعده، أو اللواتي أجبرتهن الظروف الصعبة على الانفصال عن أزواجهن، افتتحت شبكة الحماية الاجتماعية في مدينة ذي قار، شعبة جديدة تعنى بالأرامل والمطلقات والعوانس وزوجات النزلاء.

ونقلت مصادر إعلامية عراقية عن عمار عبد سوادي العكيلي (معاون مدير شبكة الرعاية الاجتماعية) قوله: "إن هذه الشعبة تم تشكيها مؤخرا بناءا على توجيه وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وهي تشمل شريحة من النساء من " الأرامل والمطلقات  والعوانس وزوجات النزلاء الذي لم يبلغ عمرها 60 سنة " .

مضيفاً بالقول: "إن المرأة التي تجاوز عمرها الستين عاما " تكون مراجعتها عن طريق مجالس البلدية أسوة بالعاجزين من كبار السن ".

ونقلت شبكة الناصرية الإخبارية في العراق، عن العكيلي إشارته إلى أن المبالغ المخصصة للنساء هي مائة ألف دينار للأرامل، وخمسة عشر ألف دينار للطفل حتى خمسة أطفال "بحيث يكون الراتب 175 ألف دينار للأرملة أو المطلقة" كحد أعلى. وأضاف بالقول: "إنه في السابق كانت هذه الشريحة  ضمن فئة العاجزين فيكون راتب الأرامل والمطلقات فلا يتعدى راتبها الخمسين ألف دينار".

وأكد العكيلي أنه تم المباشرة باستقبال طلبات المراجعين وتم الإيعاز إلى المجالس البلدية بهذا الخصوص.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...