للرشاقة بعد الولادة.. عليكن بالرضاعة الطبيعية

أحوال الناس
30 - ربيع أول - 1430 هـ| 27 - مارس - 2009


1

وكالات-  لها أون لاين

 

 في حين أن كثيراً من النساء يمتنعن عن الرضاعة الطبيعية خوفاً على مظهرهن الخارجي، اعتقاداً منهن أن الرضاعة تزيد المرأة سمناً.. كما كانت تأتينا صورة المرضعات سابقاً وهن يملكن أجساماً ضخمة.. عدا الخوف من تهدل الثدي وغيره .. والذي لا يحدث إلا إذا كانت طريقة الإرضاع خاطئة..

وإن كانت الدراسات الحديثة قد أثبتت أن الرضاعة الطبيعية تقي من سرطان الثدي، فدراسة أخرى جديدة  كشفت أن الرضاعة الطبيعية للام من أهم الأسباب لنقص الوزن لديها، حيث أظهرت نتائج الدراسة  أن النساء اللاتي يرضعن أطفالهن كن أكثر حظا في التخلص من زيادة الوزن الناتج عن الحمل خلال الشهور الستة بعد الولادة.

جاء ذلك في دراسة أمريكية حديثة نشرت في مجلة American Journal of Clinical Nutrition، لبحث العلاقة بين الإرضاع وزيادة الوزن بعد الولادة لدى حوالي 25 ألف سيدة حيث تبين ان زيادة الوزن الذي يلي الولادة يعتبر أمرا مهما إذ تبلغ نسبة النساء زائدات الوزن حوالي 52 بالمائة فى حين يعتبر 29 بالمائة من النساء بدينات ومن الطبيعي مع حدوث الحمل أن تتفاقم هذه المشكلة.

كما أن هناك عاملا آخر له علاقة بالوزن الزائد بعد الولادة وهو مقدار الزيادة المسجلة خلال فترة الحمل نفسها إذ أن حوالى 38 بالمائة من النساء الأمريكيات يزداد وزنهن خلال فترة الحمل بمقدار يزيد عن المسموح به عادة. 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- رفيف الورق - السعودية

02 - ربيع الآخر - 1430 هـ| 29 - مارس - 2009




انا بعد اعاني من زيادة في الوزن تقريبا عن قبل الحمل 8 كيلو وطفلي يرضع طبيعي وصناعي لأني موظفة وعمره الآن 7شهور واعاني غدة درقية خاملة 100% افيدوني

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...