إفلاس المزيد من المصارف الأمريكية والبطالة تضرب 46 ولاية لها أون لاين - موقع المرأة العربية

إفلاس المزيد من المصارف الأمريكية والبطالة تضرب 46 ولاية

أحوال الناس
23 - ربيع الآخر - 1430 هـ| 19 - ابريل - 2009


واشنطن - وكالات (لها أون لاين)

في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات الأميركية عن إلحاق مصرفين ينشطان في ولايتي نيفادا وميسوري بأكثر من 50 مصرفاً أفلست منذ اندلاع الأزمة المالية في الولايات المتحدة مطلع العام 2007، كشفت مصادر مالية أن معدلات البطالة ارتفعت الشهر الماضي في 46 من أصل خمسين ولاية أميركية.

وبحسب البيانات التي سجلت وزارة العمل الأمريكية، فإن النسبة الأعلى للبطالة تركّزت في كاليفورنيا، بينما لا تبدو في الأفق مؤشرات على تعاف سريع للاقتصاد الأميركي.

وارفع عدد المصارف التي أغلقتها السلطات الضريبية الأميركية في الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي 25 مصرفاُ، وهو عدد مماثل للمصارف التي تم وقفها عن النشاط على امتداد العام الماضي كله.

وأحد المصرفين اللذين أغلقا أول أمس الجمعة هو مصرف "غريت بازين" ويقع مقره في مدينة إلكو بنيفادا. وتبلغ أصول هذا المصرف الذي أغلقته السلطات الضريبية المحلية في نيفادا نحو 271 مليون دولار، وفق ما جاء في بيان للمؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع.

والمصرف الثاني الذي يقع مقره في ولاية ميسوري هو "أميركان سترلينغ بنك أوف شوغار كريك" الذي تقدر أصوله المالية بنحو 172 مليون دولار.

وفي وقت سابق من هذا الشهر, كانت السلطات الضريبية في كولورادو قد أغلقت من جهتها مصرف "نيو فرونتيير" الذي يعد واحدا من أكبر مصارف الولاية.

ويأتي الإعلان عن انهيار المزيد من المصارف ليؤكد استمرار الوضع المضطرب للنظام المالي الأميركي رغم الخطوات التي قطعتها إدارة الرئيس باراك أوباما في اتجاه إخضاعه لرقابة أشد وتطهيره من الأصول الخطرة.

على صعيد متصل، أظهرت البيانات الاقتصادية التي أوردتها صحيفة وول ستريت جورنال بموقعها الإلكتروني أن نسبة البطالة في كاليفورنيا قفزت في مارس الماضي إلى 11.2%.

وسجل ثاني أعلى معدل بطالة على مستوى الولايات الـ51 خلال الشهر الماضي أيضا، في نورث كارولاينا (10.8%). وتعد النسبتان المسجلتان بولاية كاليفورنيا ونورث كارولينا الأسوأ منذ ثلاثة عقود على الأقل وفقا للأرقام التي نشرتها الوزارة.

وذكرت البيانات نفسها أن معدل البطالة بـ12 ولاية بالاضافة لمقاطعة كولومبيا (التي تقع ضمنها العاصمة واشنطن) فاق المعدل المسجل مؤخرا على المستوى الوطني، وهو 8.5%.

ونقلت وول ستريت جورنال عن مسؤول بوزارة الخزانة بكاليفورنيا قوله إنه لم يسبق أن شهدت الولاية نسبة بطالة عالية كالتي سجلت الشهر الماضي منذ يناير/ كانون الثاني 1941 أي بفترة الحرب الكونية الثانية.

وفي ذلك الوقت وصل معدل البطالة 11.7%. وحسب بيانات وزارة العمل, فإن 62 ألفا من سكان الولاية فقدوا وظائفهم خلال الشهر الماضي.

وفي فلوريدا ألغيت حوالي 52 ألف وظيفة، وفي تكساس 47 ألفا وفي نورث كارولانيا 41 ألفا.

روابط ذات صلة



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...