أسنان ناصعة البياض ولثة وردية.. لضحكة مشرقة

بوابة زينة وجمال » تجميل » شفايف
12 - رجب - 1430 هـ| 05 - يوليو - 2009


1

ابتسمي علي طبيعتك دون تكلف أو اصطناع أو ضم للشفتين .. نعم ابتسمي وأضحكي بملء فيك..  فلن تخشين بعد اليوم أن تبدوا أسنانك صفراء ضعيفة أمام الآخرين أو أن تظهر تشققات لثتك ولونها الداكن .. فـ"لها أون لاين "قد أتى لك بالوصفة السحرية من أجل أسنان ناصعة البياض سليمة وقوية  ولثة وردية اللون وفم خال من البكتريا ذو رائحة طيبة كريمة .

         د. ليلى مصطفى عماره " أستاذ طب الفم والأسنان " أكد  أن هناك عوامل تؤدي إلى اصفرار الأسنان على رأسها تدخين التبغ أو الإكثار من شرب القهوة والشاي وتناول الأطعمة التي تساعد على صبغ الأسنان ..                                      

ولكن لا تقلقي إذا ما ظهرت صفرة أسنانك واضحة للعيان فدائما هناك حل وطرق موضوعية لإزالتها وتحويلها نحو اللون الأبيض من اجل ابتسامة مشرقة  لذا فعليك أولا باستعمال معاجين الأسنان التي تحتوى مادة الفلورايد  وهي من  المواد الهامة وتعد سلاحا قويا يحول دون  حدوث تسوس الأسنان بالإضافة إلى أنه مفيد للأطفال والبالغين .. فالمعجون يساعد على نظافة وبياض أسنانك ويكسب فمك رائحة طيبة ويقضى على الرائحة الغير مستحبة وينظف أسنانك من البلاك والبقع والجير ويحول دون الكثير من مشاكل اللثة فاحرصي على اختيار المعجون الجيد والذي  يكون منظف فعال للأسنان ومطهر لها في نفس الوقت وليس له تأثير ضار.

         وعليك أن تختاري لغسيل أسنانك الفرشاة المناسبة والصحية لتساعد في الوصول إلى نظافة وصحة الأسنان وهي تلك الفرشاة  ذات الرأس الصغير والمستدير وتكون شعيراتها  ناعمة لأنها تكون  أخف ضررا على منطقة المينا بدلا من وعليك أن تنظفي أسنانك بالفرشاة والمعجون  يوميا بمعدل ثلاث مرات بعد كل وجبة  ولابد من تغير فرشاة الأسنان مرة كل أربعة شهور للمحافظة على صحة الأسنان.

         وإذا لم يمكنك التخلص من صفرة الأسنان بالفرشاة والمعجون فقط فعليك بدعكها بماده بيكربونات الصوديوم مع مراعاة عدم الإفراط في استخدامها  كوسيلة لتبيض الأسنان لأن ذلك يسبب تآكلا في منطقه المينا بالأسنان ويضر بسلامة اللثة .

          ومن الأشياء التي يمكن أن تنظفي بها أسنانك أيضا الليمون فهو من المواد الطبيعية التي تحافظ على اللثة ويحتفظ لك  بلونها الوردي الطبيعي كما يساعد أيضا في تبيض الأسنان فعند وضعك له على الفرشاة وغسل أسنانك به فسوف تشاهدين بياض ناصع .

           ويفوق المعجون في تنظيف  الأسنان السواك .. فهو مفيد جدا للأسنان، فهو المعجون الطبيعي الذي  يطهر الفم والأسنان ويكسبها الجمال والبياض والرائحة الطيبة والذكية،  ويكفى أنه من السنة حيث أوصى به الرسول _صلى الله عليه وسلم _ فقال : ( لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاه ) وقد ثبت من الأبحاث الحديثة أن استخدام السواك في تنظيف الأسنان يفيدها أكثر لاحتوائه على مواد فعالة تحمى الأسنان واللثة لساعات طويلة من أضرار الميكروبات وتعمل كمواد مطهرة  ومنظفة وقابضة ومانعة للنزيف الدموي وقاتلة للجراثيم كما يساعدك علي التخلص من صفرة الأسنان وهو مالا يتوفر في معاجين الأسنان العادية .

         وعليك سيدتي أن تحذري نقص الكالسيوم لأنه يعتبر ضرورة أساسية لصحة وسلامة الأسنان.. فحاولي دائما الإكثار من المواد التي تحتوى على الكالسيوم مثل الحليب واللبن والزبادي لأن حاجة الجسم اليومية  من الكالسيوم تبلغ  حوالي 800 مليجرام  ومن المعروف أن اللبن ومنتجاته في مقدمة الأغذية الغنية بالكالسيوم وأيضا عليك بمضغ الخضروات والفواكه التي تنتج نسبة عالية  من اللعاب كالتفاح والجزر والكرنب والكيوي والقرنبيط والخيار..  كما أن هذه الأطعمة تساعد على تنظيف الأسنان ونزع البكتيريا عنها .

          واحرصي دائما على الابتعاد  عن السكر والحلويات وخاصة الأنواع التي تلتصق بالأسنان ( البونبون ) فهو من  الأغذية  الفتاكة بصحة الأسنان لذا يجب الإقلال من تناول الحلويات عموما  وخاصة في المساء قبل النوم لان بقايا الحلويات تترسب على الأسنان وتتخمر وتتحمض وتكون حامض الميكروبات مما يؤدى إلى إذابة أنسجة الأسنان .

        احرصي على الاهتمام بنظافة أسنانك أولا بأول حتى لا تكون عرضة للتآكل والتسوس والذي ينتج كذلك بسبب نقص  فيتامين  "د" وفيتامين " أ"

بالكمية التي تكفى حاجة الجسم  كما تتعرض اللثة للتفليج نتيجة لنقص فيتامين "ب" وفيتامين "ج" الموجودين في الفلفل الأخضر فحاولي الإكثار منه .

         وأشارت د.ليلى  أنه لابد من المتابعة عند طبيب أسنان بصفه منتظمة لأن بعض أمراض الأسنان واللثة قد لا تظهر بصورة واضحة وبالتالي يمكن لطبيب الأسنان أن يدرك علاماتها في الوقت المناسب مما يضمن نجاح وسهولة العلاج .. وتجنبي استعمال (ماده الكلور هكسدين) الموجودة  في محاليل المضمضة إلا للضرورة فقط لأن محاليل المضمضة بشكل دائم تترك أثرا ملونا على الأسنان . 

      ولتسكين آلام الأسنان خاصة في حالات تشقق الحشو يستخدم زيت القرنفل على قطعة قطن  ويوضع على الجزء المؤلم ويمكنك أيضا مضغ حبه القرنفل لأنه يعمل على تطيب رائحة الفم .

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-جزاكي الله خيرا- عين الجنة - مصر

12 - رجب - 1430 هـ| 05 - يوليو - 2009




الموضوع رائع جدا وافادني كثيرا جزاكمالله خيرا

-- زينب - المغرب

13 - رجب - 1430 هـ| 06 - يوليو - 2009




و الله شكرا ليكم أنا استفدت كثيير من هي المعلومات
وفقكم الله

-المنصورة- أبو يوسف - مصر

13 - رجب - 1430 هـ| 06 - يوليو - 2009




الله يفتح عليكي يا دكتورة هي الحلويات دي اللي خااربة الدنيا عندي العيال الصغيرة الولد يوسف والبنت فاطمة اسنانهم سوست واتقلعت من كتر اكل الحلويات ومش عارف اعمل معاهم ايه ولا نافع معجون اسنان ولا غيره واحد صاحبي شار علي اني اجبلهم سواك والحمد لله بدأت اسنانهم ترجع تاني

-القاهرة- جوري - مصر

20 - رجب - 1430 هـ| 13 - يوليو - 2009




مشكورة عزيزتي افدتيني ساجرب واعطي النتيجة

-جزاك الله خير- ريندا الورد - السعودية

20 - رجب - 1430 هـ| 13 - يوليو - 2009




موضوع كتير نايس رح جربهن انشاء الله انا اسناني بها بقع بيضا مادري هاي نقص كالسيوم او ايش بس بلييييز ايش هيا بيكربونات الصوديوم وفين اقاها ارجووكم وشكرا عالموضوع الجميل ريندا الورد

-المدينة- lion55 - السعودية

25 - رجب - 1430 هـ| 18 - يوليو - 2009




شكرا لك والله الموضوع حلو خلي صحبتي تسمع يمكن زوجها يرتاح...

لو اننانحتذي بسنة الحبيب صلى الله عليه وسلم لما احتجنا لمكملات الجمال ولكن الله يكون في العون.........

-جده- نوليا - السعودية

02 - شعبان - 1430 هـ| 25 - يوليو - 2009




شكرا لك وجزاك الله خيرا بس ممكن مع استخدام السواك معرفة اسماء افضل المعجون

-- برلنت - السعودية

06 - شعبان - 1430 هـ| 29 - يوليو - 2009




رائع جداً

-- برلنت - السعودية

06 - شعبان - 1430 هـ| 29 - يوليو - 2009




الله يعطيكم العافية

-- الاميرة - السعودية

10 - شعبان - 1430 هـ| 02 - أغسطس - 2009




مشكور جدا

-- -

18 - شعبان - 1430 هـ| 10 - أغسطس - 2009




استفدت كتير

-الحديدة- سامية - اليمن

19 - شعبان - 1430 هـ| 11 - أغسطس - 2009




جزاك الله الف خير على المعلومات

-- فتحيه - مصر

20 - شعبان - 1430 هـ| 12 - أغسطس - 2009




أشكرك أختى الفاضله بجد موضوع جميل ورائع جدا بارك الله فيكى

-......- ملاك الشوق - السعودية

20 - شعبان - 1430 هـ| 12 - أغسطس - 2009




يعطيك الف عااافيه على المعلومات المفيده

-...............................- سهيلة - الجزائر

11 - رمضان - 1430 هـ| 01 - سبتمبر - 2009




شكرا لك جدا على هذا الموضوع و بالفعل هذا مفيد جدا

-casa- bassma - المغرب

18 - رمضان - 1430 هـ| 08 - سبتمبر - 2009




achkoroki 3alahadihi nasaih alati afadatni alkatir mina alma3lomat howa mawdo3 jid mohim fi lhayat

-الجزائر- نور الاسلام - الجزائر

07 - شوال - 1430 هـ| 27 - سبتمبر - 2009




جزاك الله خيرا

-- بنت المدينة - أسبانيا

10 - شوال - 1430 هـ| 30 - سبتمبر - 2009




جزاك الله الف خير ...

-- محـبـــــه للخيـــــر -

11 - شوال - 1430 هـ| 01 - اكتوبر - 2009




موضوع حلووو وعليكم باالاحلى وهي سنه الحبيب محمد عليه الصلاه والسلام (( الســــــواااك ))

-- نانا - مصر

29 - شوال - 1430 هـ| 19 - اكتوبر - 2009




جميل

-- زهرة - المغرب

05 - ذو القعدة - 1430 هـ| 24 - اكتوبر - 2009




جزاكم الله خيرا

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...