اسمه "إسلام" منعه من المشاركة في برنامج تلفزيوني !! لها أون لاين - موقع المرأة العربية

اسمه "إسلام" منعه من المشاركة في برنامج تلفزيوني !!

ساخر » غرائب وعجائب » عجائب الدنيا
22 - رجب - 1430 هـ| 15 - يوليو - 2009


1

لأول مرة يتسبب اسم شخص في منعه من المشاركة في برنامج تلفزيوني شهير، فقد شارك في المنافسة للفوز بالاشتراك في برنامج تلفزيوني شهير نحو مائتي ألف طفل تبثه قناة متخصصة في برامج الأطفال , يطلق عليها اسم " قولي " Golli.

وأثناء إجراء البروفات الأولى للمنافسة لاختيار الأطفال المشاركين في البرنامج عادة  ما يخضع الأطفال لمنافسة حادة حتى يتسنى للفائز فرصة المشاركة في البرنامج، وبعد مرور الطفل الجزائري الأصل بعدة منافسات نال فيها سبق الأولوية, تم اختياره للاشتراك في ذلك البرنامج, وفي اليوم الذي يبدأ فيه تصوير البرنامج جاء الطفل " إسلام " وبصحبته أمه وهو سعيد بهذا الإنجاز , ففاجأه مخرج البرنامج بأن ظهور اسمه على واجهة البرنامج سوف يخلق مشكلة لفريق البرنامج .

وأضاف المخرج موجها كلامه للأم التي كانت تضع خمارا على رأسها " إن عملية إظهار اسم إسلام في البرنامج يعتبر نوعا من الدعاية للإسلام, وأن هذا الاسم يحمل اسم ديانة لا يحبها الفرنسيون وأن اشتراكه بهذا الاسم سوف يصدم جميع المشاهدين".

طلب المخرج من الأم تغيير اسم ابنها باسم آخر تختاره هي أو يختاره فريق البرنامج، ولكن الطفل الذي كان فخورا باسمه رفض طلب مخرج البرنامج بكل أباء وتمنع.

وحاول بعض  فريق العمل إقناعه ولكنه بكى من فرط الألم وامتنع, وحتى والدته التي تدعى " فرح " رفضت عرض فريق العمل, وحينما شعر الفريق بالرفض حاولوا استدعاء والد الطفل الذي يدعى " خالد الوشواشي " لعل وعسى أن يقنع الطفل ووالدته, وحينما جاء الوالد عرضوا عليه طلبهم , ولكن الوالد رغما عن حبه لطفله وعلمه بما يجنيه من ظهوره في ذلك البرنامج الشهير, رفض الطلب وقال لهم " إنني أطلقت عليه هذا الاسم وأنا فخور به وباسمه , وأن أردتم مشاركته بهذا الاسم مرحبا وإن رفضتم ذهبنا ".

حاولت إدارة البرنامج تلطيف الموقف المحرج بالنسبة لعائلة الوشواشي بإرسال خطاب اعتذار عما حدث ولكن عائلة الوشواشي كانت قد تقدمت بشكوى للجنة حقوق الإنسان الفرنسية بممارسة إدارة ذلك البرنامج التفرقة الدينية والعنصرية , وبينما

استضافت مجلة " لا في " الحياة الفرنسية عائلة الوشواشي فأظهرت رأيها بصراحة تامة ,وفي ختام المقابلة الصحفية أضاف الوشواشي " أننا بصدد مراجعة طبيب نفسي لأجل علاج ابننا لما حدث له ".

وفي هذا الصدد تحدث صمويل ثوماس مدير المنظمة التي تعادي العنصرية بفرنسا " أننا حاولنا اقناع الوشواشي بسحب تلك القضية حيث أنها تدور حول طفل ولكنه متمسك برأيه نسبة لما عاناه الطفل ووالدته من حرمان وإهانة ".

ويضيف صمويل " أن الدعوى ليس لها ما يدعمها من أدلة وأسانيد ولكن إذا نجحت فسوف تمثل أزمة حقيقية لإدارة البرنامج وللقناة  التي تبث ذلك البرنامج حيث يتوقع أن تمنع من البث لمدة قد تزيد عن العام ".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: Lemonde.fr

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- ام عبدالله - السعودية

25 - رجب - 1430 هـ| 18 - يوليو - 2009




اللهم اعز الاسلام والمسلمين وانصر حوزة الدين انه موقف رائع لهذه الاسرة المسلمه الصامده .

-شارع الحمرا- حنان شعبان - لبنان

19 - شعبان - 1430 هـ| 11 - أغسطس - 2009




ياريت المسلمين المقيمين ببلاد مسلمة يكون عندهم نفس الفخر و الاعتزاز بدينهم

-- عمادالدين داودابوالسندس - الأردن

17 - رمضان - 1431 هـ| 27 - أغسطس - 2010




لو ان المطاطئي الرؤوس من كبار العرب في شتى بقاعهم وحاملي دفاتر الشيكات وحاملي الاختام بقفون ليمسحوا حذاء اسلام

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...