عاملات سعوديات يتعرضن للتهديد بالفصل ويجبرن على كشف وجههن! لها أون لاين - موقع المرأة العربية

عاملات سعوديات يتعرضن للتهديد بالفصل ويجبرن على كشف وجههن!

أحوال الناس
04 - رمضان - 1430 هـ| 25 - أغسطس - 2009


1

الدمام ـ وكالات (لها أونلاين): كشفت فتيات سعوديات عاملات في المستشفيات والمراكز الصحية عن تعرضهن لضغوطات لكشف وجهوهن أثناء العمل أو إنهاء خدماتهن، كما يشترط مديرو تلك المراكز الصحية كشف الوجه لقبول أي متقدمات لشغل وظائف جديدة .

ونقل موقع سبق وصحيفة الهدهد الألكترونية، عن عدد من الفتيات قولهن إن المراكز الصحية يجبرونهن على كشف الوجه أثناء أداء العمل في مخالفة للنظام والقانون. وقالت فتاة سعودية إنها تقدمت مع مجموعة من صديقاتها للعمل في بعض المراكز والعيادات الطبية بالمنطقة الشرقية – التي تضم عدة مدن وعاصمتها الدمام-، غير أن المسؤولين على تلك المراكز اشترطوا عليهن كشف الوجه أثناء العمل، ومن تخالف ذلك بعد قبولها يؤخذ عليها تعهد في المرة الأولى، وتطرد من العمل نهائياً دون أي حقوق إن أخلت بالشرط مرة ثانية.

واعتبرت الفتاة وصديقاتها هذا الشرط إقحاماً وتعدياً على خصوصيتهن الشخصية، لكنها أشارت إلى أن جميعهن بحاجة ماسة للعمل وتوفير لقمة العيش، الأمر الذي قد يجبر بعضهن على القبول بذلك ويرضخن لرغبات القائمين على المستشفيات .

وإلى ذلك، تحاول الفتيات الحصول على تدخلات مباشرة من الجهات الرسمية لإثناء مسؤولي المراكز الصحية عن التمسك بهذا الشرط، وطالبن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلى التدخل لوقف تهديدات أصحاب ومديري المراكز الصحية بكشف وجوههن أثناء العمل أو إنهاء خدماتهن.

وأكد الناطق الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية معاقبة أي مستشفى أو مستوصف يقوم بإجبار الموظفات على كشف الوجه، وأشار إلى أن هناك تعليمات بالرفع عن أولئك إلى الجهات العليا لمعاقبتهم، كون ذلك مخالفا للأنظمة السعودية. غير أنه لم يذكر ما إذا كان قد اتخذ فعلياً أية عقوبات على تلك المراكز الطبية.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-لماذا نلوم فرنسا- أبو فلان - السعودية

04 - رمضان - 1430 هـ| 25 - أغسطس - 2009




لماذا نلوم فرنسا وفينا هذه الشريحة التي لا تراعي الأنظمة ولا الأعراف ولا الشرع . وتفرض ما تريده على بناتنا و أخواتنا. يا أيها المسؤولون المرأة ضعيفة تحتاج لعونكم ووقفتكم المباركة و هي الحصن الداخلي للمجتمع فاحفظوا لها عفافها و حياءها و تفقدوا حاجاتها. ولتجد كل شكوى صادقة منها صدى كصدى صرخة وامعتصماه فليس أقسى على قلب الحر الغيور من موقف تساوم فيه حرة مسلمة في عقر دارها على دينها لتنال لقمة عيشها

أبوكنزة

21 - رمضان - 1436 هـ| 08 - يوليو - 2015

اخي بعد التحية لقد قلت وصدقت وأنصفت فالحق أبلج والباطل لجلج لافض فوك والسلام.

-حسبي الله ونعم الوكيل- ليلى - السعودية

06 - رمضان - 1430 هـ| 27 - أغسطس - 2009




هل بتطبب الناس بوجهها؟!!!!

الموضوع فيه تعدي واضح على مبادئ الدين

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...