خبيرة التجميل عائشة ساب: النهار لا يناسبه الألوان الصارخة

بوابة زينة وجمال » تجميل » مكياج
17 - محرم - 1431 هـ| 03 - يناير - 2010


1

لكل امرأة طريقتها في وضع الماكياج، إلا أن خبراء التجميل والأزياء وضعوا قواعد عامة، فندوا بها ملابس مناسبة للزيارات الصباحية، وملابس أخرى للزيارات العائلية، كذلك ينطبق الأمر على الماكياج.

 لكن معظم النساء يجدن صعوبة في وضع ماكياج الصباح، ففي نفس الوقت التي ترغب أن تظهر فيه المرأة متألقة خاصة إذا وجدت مناسبة صباحية كالعيد مثلا؛ نجد أنه ليس من اللائق المبالغة في الماكياج أو الملبس في فترة الصباح، كما أوضحت لنا خبيرة التجميل عائشة ساب.   

طريقة عمل ماكياج الصباح

قالت عائشة ساب:"لابد أن يكون ماكياج الصباح هادئا وقريبا من الطبيعة قدر المستطاع، أما إذا وجدت مناسبة صباحية فيمكن وضع ماكياج بلون بارز، ولكن ليس صارخا أبدا، فالنهار لا يناسبه الألوان الصارخة بأي حال.

 ولطريقة وضع الماكياج الصباحي قواعد سهلة وبسيطة، يجعل من أي امرأة تتمكن من وضع الماكياج لنفسها بكل سهولة خاصة أنه يصعب اللجوء لمراكز التجميل صباحاً، وقد يكون غير متوفر أصلا".

ومن هذه القواعد

وضع واقي للشمس، إذا كنت تنوين الخروج صباحا، أو وضع كريم مرطب بعد غسل الوجه وتركه فترة بسيطة حتى تمتصه البشرة، ولا تأمني أشعة الشمس حتى مع النقاب؛ لأنها تستطيع أن تنفذ من خلاله، لذلك ننصحك بوضع الواقي كلما خرجت من المنزل صباحاً.

 ومن الأفضل عدم استخدام كريم الأساس؛ حتى تبدو البشرة على طبيعتها، ويكون لونها قريبا للطبيعة ويكفي أن تضعي البودرة المضغوطة.  

ثم يبدأ أهم جزء من الماكياج، وهو رسم العين، ولحسن الحظ لا يفضل استخدام "الأيلينر" صباحا الذي تخطأ في وضعه كثير من النساء، بل يفضل استخدام الكحل وهو بسيط وسهل الاستخدام، بعد تغطية الجفن بلون هادئ بسيط من الظل يكون مناسبا للون الملابس، ويمكن استخدام اللون الأسود أو لون غامق من الأطراف إذا كانت هناك مناسبة صباحية.

 وآخر خطوة بالنسبة للعينين: وضع الماسكرا فهي تضفي جاذبية وجمال.    

بالنسبة لأحمر الشفاه: فالألوان الفاتحة لا بديل عنها في النهار ويمكن استخدام المحدد في المناسبات. 

الملابس المناسبة للصباح

أما عن الملابس المناسبة للصباح فقالت:"إنها كثيرة ومتنوعة الموديلات والألوان، منها على سبيل المثال: البدلة الكلاسيكية والجوب المنسدل بلا تفاصيل كثيرة،  لكن هناك بعض الأشياء التي يجب الانتباه إلى أنها لا تناسب  ملابس النهار كالفساتين المخرزة اوالمطرزة، فهي لا تصلح في الصباح أبدا، كذلك الأقمشة اللامعة والألوان الصارخة عدا الجلابية التي تتميز بالألوان الصارخة لا مشكلة فيها، والتي تعتبر من تراثنا وتحرص الكثيرات على لبسها في الأعياد فهي مناسبة للصباح ولصباح العيد أكثر".    

كما لفتت خبيرة التجميل إلى أن أناقة المرأة تبدأ من بيتها، وأن المرأة الأنيقة في البيت هي الأكثر أناقة وتألقا في الخارج، لذا على ربة البيت أن ترتدي الملابس المناسبة للصباح، حتى وإن كانت ربة بيت فليس من المناسب لبس البجامة أو القميص الفضفاض؛ فهي ملابس للنوم فقط، بل يجب أن تخصص ملابس أنيقة للبيت وبألوان زاهية، كالفساتين الرقيقة أو تي شيرت قطني بارد وزاهي مع ماكياج ملائم للمنزل، يتكون من بودرة و أحمر شفاه حتى يمكن غسل الوجه وإعادة وضعه بسهولة في أي وقت.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- سناء - لبنان

19 - محرم - 1431 هـ| 05 - يناير - 2010




شكرااااااااااااااااااااااا
في غاية الروعة والافادة

-- حسنى -

05 - صفر - 1431 هـ| 21 - يناير - 2010




جميل جدا .... كلما كان المكياج طبيعي وأقرب لشكل المرأة كان مؤثرا وجذابا والفن في التعامل مع ادوات التجميل واختيار الألوان المناسبة لكل امرأة بما يناسبها

-- منة - مصر

27 - رجب - 1434 هـ| 06 - يونيو - 2013




بصراخة الصفحة رائاعة

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...