إسرائيل تنشئ وحدة خاصة لمحاربة أعدائها عبر الانترنت

أحوال الناس
20 - محرم - 1431 هـ| 05 - يناير - 2010


القدس ـ لها أون لاين (صحف): كشف التلفزيون الإسرائيلي عن إنشاء الأجهزة الأمنية الإسرائيلية وحدة خاصة "لمحاربة الأعداء عبر الانترنت".

 في وقت أكد المحلل العسكري لصحيفة "يديعوت احرنوت" رون بن يشاي نقلا عن مصدر عسكري إسرائيلي مسؤول في منظومة العمليات للجيش الإسرائيلي أن الجيش قادرعلى تنفيذ كافة الخطط العملياتية، وتوصية المستوى السياسي بعدة احتمالات لمواجهة أي سيناريو وأي طارئ.

وأشار تقرير التلفزيون الى وجود عشرات الجنود من هذه الوحدة على مدار الساعة؛ بهدف محاربة الفيروسات ومتابعتها، سواء تلك الموجهة من غزة أو من باكستان، أو من أي دولة في العالم عدوة لإسرائيل، لمنع تسلل هذه الفيروسات.

وبحسب صحيفة المستقبل اللبنانية: قال أحد مسؤولي الوحدة:"إن عناصر هذه الوحدة يحاربون "الوهم"، أي إنها لا تنتظر الفيروس ليأتي إليها؛ إنما تفترض وتتوقع وتحارب"، موجها دعوته للإسرائيليين ولمن يملك منهم الموهبة إن يتوجه للعمل في هذه الوحدة التي يتقاضى فيها الجندي مرتبا كبيرا وسيارة.

وفي سياق آخر متصل ذكر المحلل العسكري لصحيفة "يديعوت احرنوت" رون بن يشاي أن لقاءً سرياً وغير روتيني عقد مؤخرا بين قادة الجيش ومسؤولين سياسيين في مقر القيادة العليا تحت الأرض في تل أبيب، قام الجيش باستعراض الاستراتيجية وأساليب القتال والخطط العملياتية التي بلورها الجيش للتعامل مع التهديدات الأمنية القائمة والمحتملة التي تحدق بدولة إسرائيل.

 

إلى ذلك، ذكر موقع "يديعوت احرونوت" أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استكمل إلى حد كبير عملية إصلاح الخروق التي وقع فيها خلال حرب يوليو 2006 على لبنان، وأن الجيش على أعلى درجات الجاهزية القتالية والكفاءة العسكرية منذ عشر سنوات للرد جوا وبرا وبحرا على إي اعتداء صاروخي من لبنان أو قطاع غزة أو سوريا وإيران، وحتى من جميع هذه الجهات معاً.

وبين بن يشاي أن الجيش وقادته يواظبون بشكل دؤوب على تطبيق توجيهات رئيس الأركان غابي اشكنازي القاضية بوجوب أن يتواجد الجيش في إحدى الحالتين، إما في حالة الاستعداد لخوض الحرب، أو في حالة الحرب بالذات.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...