المسلمون يبدؤون الصلاة في أعلى مسجد على وجه الأرض

أحوال الناس
23 - محرم - 1431 هـ| 08 - يناير - 2010


1

دبي – وكالات (لها أون لاين)

مع افتتاح برج (خليفة) في دبي، الذي يعتبر أعلى ناطحة سحاب في عالم اليوم، بدأ المسلمون بتأدية الصلاة في أعلى مسجد بالعالم، والذي يقع في الطابق ١٥٤. فإمارة دبي لم تحتضن أعلى برج سكني وتجاري في العالم فقط، بل  باتت تحتضن أعلى مسجد يذكر فيه اسم الله أيضاً في العالم، والذي يصل ارتفاعه إلى نحو ٦٠٠ متر عن سطح الأرض.

وقال توماس ديمبسي (مدير برج خليفة): “ إن المسجد استقبل موظفين من العاملين في البرج، وخلال الشهر المقبل سوف يستقبل بعض الزوار وعملاء الشركات والمكاتب الادارية الموجودة في المبنى”. مشيراً إلى أن المسجد يقع في طابق يقترب من قمة البرج، وتحديداً قبل نهايته بستة طوابق، لذلك يرتفع الأذان فوق السحب.

وبهذا العلو تفوق مسجد دبي على مسجد برج المملكة الذي يقع في الطابق 77 من البرج على ارتفاع 180 متراً .

وكانت مصادر في شركة إعمار دبي التي نفذت مشروع البناء، قالت في وقت سابق: “ إن شركة اعمار العقارية حرصت على توفير مسجد للمصلين في البرج. واختارت أعلى الطوابق المأهولة بالسكان ليحتضن ذلك المصلى”.

وأشارت الشركة إلى أن مسجد برج دبي سيكون الأعلى في العالم وعلى ارتفاع يصل إلى 600 متر تقريباً ، وبالتالي سوف يصبح مسجد برج دبي أعلى بكثير من المسجد الموجود في برج المملكة والذي يقع في الطابق 77 على ارتفاع 180 متراً ما يجعل الفارق بينه وبين المسجد في برج دبي نحو 420 متراً.

و"برج خليفة" يتمتع بمجموعة من الغرائب، قد تشغل مساحة كبيرة من صفحات موسوعة "غينس" للارقام القياسية. فقد عرضت إدارته للزوار الثلاثاء أفلاما تسجيلية داخله تكشف أن المبنى يضم أعلى مطعم في العالم، وأعلى مكاتب إدارية، وأعلى مصاعد على وجه الأرض.

لكن المثير للدهشة ان كمية الاسمنت التي استخدمت في إنشاء البرج يعادل وزنها 100 ألف فيل كبير. ولو صنع منها رصيف مشاة فسيبلغ طوله 1900 كيلومتر.

 أما القضبان التي دخلت في بنائه تقدر بـ31 ألف طن متري، ولو وضعت هذه القضبان بجانب بعضها بعضاً فستمتد لمسافة تعادل ربع محيط الكرة الأرضية.

ولارتفاعه الشاهق، يمكن ان يرى البرج من مسافة 95 كيلو متر، أي من إماراتين مجاورتين لدبي، هما الشارقة وعجمان.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
المسلمون يبدؤون الصلاة في أعلى مسجد على وجه الأرض
-- إيمان - ليبيا

23 - محرم - 1431 هـ| 08 - يناير - 2010




تمنياتي للشعب الإماراتي دوام الهناء والأمن والتقدم على مر السنين، وفقكم الله.

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...