رمضان فرصة النساء لتخفيف الوزن

بوابة الصحة » رجيم وتخسيس » نصائح للرجيم
06 - رمضان - 1423 هـ| 11 - نوفمبر - 2002


إنَّ شهر رمضان المبارك هو فرصة المستثمرين روحياً ونفسياً وبدنياً، والنساء عليهن استثمار هذا الشهر الكريم في تخفيف أوزانهن، وفرصتهن في ذلك أفضل من فرصة الرجال؛ لأنَّ الرجال يتمتعون براحة بدنية أكثر من النساءفي هذا الشهر، سواء من ناحية الدوام الرسمي أو العمل العام.

أمَّا النساء فيزداد عملهن وواجباتهن المنزلية في التحضير والتجهيز لأنواع وأصناف الطعام، بالإضافة إلى بقية الأعمال المنزلية التي تزداد في هذا الموسم.

إنَّ النساء يفقدن من أوزانهن أكثر من الرجال في شهر رمضان، فإن أضافت المرأة السمينة بعض التمارين الرياضية في وسط نهار رمضان دون أن تصل إلى حدّ الإرهاق أو التعب الشديد، أو أن يتعارض ذلك مع بعض الأمراض التي تمنع ذلك مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، فإنَّها ستتحصَّل على نتائج لم تكن تحلم بها خلال العام كله. أمَّا إذا أضافت إلى ذلك تقليل كمية الطعام عند الفطور أو السحور وما بينهما؛ فإنَّ ذلك سيعطي نتيجة رائعة في تخفيف الوزن، وإن تناولت الطعام المتنوع من البروتين والدهون والنشويات والفيتامينات والمعادن، بما في ذلك الإكثار من الفواكه والخضار والماء الوفير وترك السهر والاستيقاظ المبكر؛ فإنَّها ستحصل على وزن لم تكن تحلم به، وبشرة نضرة، وصحة ممتازة، ونفس متوازنة بفضل شهر رمضان المبارك.

إنَّ استثمار شهر رمضان الروحي والنفسي والبدني هو أفضل استثمار لرأس المال الذي هو أنت وصحتك ووجودك، ويكون الحصاد حصادين: حصاد في الدنيا، وحصاد في الآخرة.



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...