حمل وولادة






لها أون لاين » صحة وغذاء » حمل وولادة » لمن تريد إنجاب الذكور.. نصائح طبية من عواصم عربية

تقييمك للمقال
  • حاليا 5/3 نجمات.
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
(783 صوت)
26 - ربيع ثاني - 1431 هـ| 11 - ابريل - 2010

لمن تريد إنجاب الذكور.. نصائح طبية من عواصم عربية


لمن تريد إنجاب الذكور.. نصائح طبية من عواصم عربية

مراسلون - لها أون لاين

في مجتمعاتنا العربية، التي تُمايز بين الذكر والأنثى لاعتبارات اجتماعية واقتصادية عديدة، يصبح إنجاب الذكور غاية تبحث عنها الكثير من الأسر والعائلات، خاصة تلك التي ترتبط بالعائلات الكثيرة الأفراد، والتي مرّت بتجربة إنجاب إناث دون ذكور.

ورغم أن الكثير من الناس يبحثون عن إنجاب الذكور، إلا أن الغالبية تؤكد على أهمية إنجاب الإناث في العديد من الأمور الحياتية، فهنّ باب رزق للعائلة، يحملون هم العائلة أكثر من الذكور، ويمتلكون حناناً وعطفاً كبيراً في قلوبهم يجعلهم يتابعون شؤون آباءهم وأمهاتهم حتى بعد أن يتزوجنّ، وفوق ذلك فإن تربيتهم تربية صالحة تدخل الوالدين الجنة بإذن الله، كما وعد الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم.

وفي سبيل إنجاب الذكور، تلجأ الكثير من النساء، خاصة أولئك اللواتي رزقهنّ الله ببنات، للبحث عن حلول طبية أو غذائية أو صحية، لإنجاب الذكور.

وفي هذا التحقيق، يشارك مراسلو موقع (لها أون لاين) من عدّة عواصم عربية، ليقدموا أكثر الطرق المتبعة لدى الأسر العربية المختلفة للوصول إلى إنجاب الذكور، مستشهدين بآراء متخصصين وأطباء.

هل أثبت العلم حقاً قدرة الأزواج على إنجاب الذكور؟

رغم حرص غالبية الأسر المسلمة في الدول العربية على إنجاب الذكور، إلا أنهم يدركون تماماً أن تحديد النوع مرتبط في الأساس بالخالق الذي يعطي الإناث لمن يشاء، ويعطي الذكور لمن يشاء، ويجعل من يشاء عقيما. غير أن البعض يحاول استغلال العلم الحديث في تحديد النوع أثناء الإخصاب في حال طفل الأنابيب، ويغلب على تحديد النوع بعض المعتقدات الخاطئة وراء نهم البعض بإنجاب الذكر.

تؤكد الدكتورة سناء نحلة (استشارية النساء والولادة في جدة) أنه ومنذ الثمانينات والأبحاث جارية لاختيار جنس المولود والقاعدة العلمية المعروفة تقول: إن جنس المولود يحدد بنوع (الكروموسوم) الذي يحمله الحيوان المنوي إما أنثوياً أو ذكرياً، في حين أن بويضة الأنثى لا تحمل إلا الكروموسوم الأنثوي، ورغم كل التقنيات الطبية الحديثة إلا أن مشيئة الله الغالبة "لله ملك السموات والأرض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور".

الدكتور أسامة العوضي (أخصائي النساء والتوليد في مصر) يجيب على السؤال حول قدرة العلم على مساعدة الوالدين بإنجاب الذكور بالقول: "لا يوجد ما يؤكد صحة هذا العلم، أي أن يقوم الطبيب بتحديد نوع الجنين. إذ إن العلم الحديث يؤكد أن هذا التحديد ليس مرتبطاً بالمرأة وحدها".

ورغم أن المسلمين وأصحاب الأديان السماوية عموماً يعرفون أن إنجاب الذكور والإناث مرتبط بإرادة الله عز وجل، والذي يقول في محكم التنزيل { يَهَبُ لِمَنْ يَشَاء إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاء الذُّكُورَ} فقد توصل العلم الحديث إلى أنه ليس بمقدور أحد أن يحدد نوع الجنين بشكل نهائي.

كما نفى الدكتور العوضي ما يردده البعض من أن الرجل أو المرأة مسؤولان عن تحديد نوع الجنين، مؤكداً أن العلم الحديث أكد مسؤولية كلاهما عن إنتاج نوع الجنين. 

ويضيف الدكتور العوضي بالقول: "تأتي إلينا أسر كثيرة ترغب في إنجاب الذكر، وأخرى بالعكس ترغب في إنجاب الأنثى ولكننا كأطباء نقف مكتوفي الأيدي وراء صنع شيء. وبعض الأطباء ينصحون مرضاهم بأكل أنواع خاصة من الطعام ولكن هذه النصائح لم تثبت علميتها.

العلم في خدمة رغبة الوالدين:

وبحسب  د. شكري عودة (الطبيب المختص في زراعة الأجنة في غزة) فإن عمليات تحديد نوع الجنين ومن ثمَّ إجراء عمليات الإخصاب الخارجي باتت تجرى بناءً على رغبة الآباء في إنجاب الذكور بعد تجارب عديدة في إنجاب الإناث ويوضح د. عودة أن إجراء تلك العمليات تكون وفق شروط محددة كأن يكون أحد الوالدين بحاجة ماسة إلى إنجاب طفل ذكر، لافتاً إلى أنه من خلال إحدى مراكز الإخصاب والجراحة العامة بغزة، أجرى عمليات إخصاب خارجي بعد تحديد نوع الجنين لأسر حرمت من إنجاب الأطفال الذكور، فمنهم من أنجب خمس فتيات وأسرة أخرى أنجب الوالدان فيها اثني عشر فتاة، وبعد أن سئما من المحاولات لإنجاب طفل ذكر لجئا إلى المركز وتم إجراء العملية، مشيراً إلى أن نسبة نجاح عمليات الإخصاب الخارجي بعد تحديد نوع الجنين لا تزيد عن 30% أي أن ثلاث سيدات من بين 10 ينجحن في  إنجاب طفل سليم منذ مراحل حمله الأولى.

وأكد الدكتور عودة على التكاليف الباهظة التي تتطلبها عملية فصل جنس الجنين وتقنيات زراعته في رحم الأم مجدداً، وأضاف أن المركز منذ العام 2009 أجرى عمليات لحوالي 50 حالة رغبوا في إنجاب الذكور بعد أن حرموا من إنجابهم، وأن الاتجاه لإنجاب الذكور يأتي وفقاً لعادات متوارثة لدى أفراد الشعب الفلسطيني الذين يجدون فيه العزوة واستمرار العائلة على امتداد العمر، بعكس الفتاة التي ينتهي ارتباطها باسم عائلتها فور زواجها فتنسب لعائلة الزوج.

أكثر وسائل تحديد النوع المتبعة:

تشير دراسات علمية إلى علاقة الغذاء الذي تتلقاه المرأة وإمكانية  إنجاب نوع معين من الأطفال. فوفقاً لدراسة بريطانية فإن تناول المرأة لوجبات غذائية ذات سعرات حرارية منخفضة يزيد من احتمال إنجابها لمولود أنثى، والعكس تناولها لوجبات غذائية ذات سعرات حرارية عالية من شأنه أن يجعلها تنجب مولوداً ذكر، بينما تؤكد دراسة أخرى أن زيادة نسبة الصوديوم والبوتاسيوم في الغذاء مقابل انخفاض نسبة المغانيسيوم والكالسيوم تجعل فرصة المرأة لإنجاب أطفال ذكور أكبر، حيث إن تلك الزيادة في الصوديوم والبوتاسيوم تعمد إلى جذب الحيوان المنوي الذكري، وطرد الحيوان المنوي الأنثوي فتكون الفرصة مهيأة أكثر لإنجاب الذكور للأسر التي حرمت من إنجاب الذكور ورزقت بمواليد إناث على امتداد مرات الحمل التي تعرضت لها المرأة.

وأضافت الدراسة أن كميات الصوديوم موجودة في أنواع محددة من الأغذية، مثل: ملح الطعام.  أما الأغذية المفعمة بعنصر البوتاسيوم تؤدي زيادتها إلى ازدياد الفرص في إنجاب الذكور فتكمن في رقائق الذرة، والفواكه الطازجة، خاصة الموز والمشمش كما توجد في بعض الخضراوات منها البازلاء والبطاطا الحلوة والطماطم وغيرها كما توجد في الخبز الأبيض والدجاج والديك الرومي والحبوب المجففة واللحوم والأسماك.

لذلك تعتبر الحمية الغذائية أكثر الطرق المتبعة لإنجاب الذكور.

الحمية الغذائية لإنجاب الذكور:

عادة ما تلجأ الأسر لاتباع نظام غذائي لمدة شهرين على الأقل قبل اتخاذ قرار الحمل، وتستمر الحمية إلى أن يحدث الحمل فقد وجد أن زيادة نسبة الصوديوم والبوتاسيوم في الغذاء وانخفاض نسبة الكالسيوم والمغنيسيوم يحدث تغييرات على جدار البويضة لجذب الحيوان المنوي الذكري، واستبعاد الحيوان المنوي الأنثوي وبالتالي نتيجة الحمل تكون ذكراً، أما زيادة نسبة الكالسيوم والمغنيسيوم في الدم وانخفاض الصوديوم والبوتاسيوم يجذب الحيوان المنوي الأنثوي ويستبعد الحيوان المنوي الذكري وبالتالي تكون نتيجة الحمل أنثى.

لذا فإن النساء اللاتي يفضلن الطعام المالح والطعام المحتوي على نسبة بوتاسيوم عالية كعصير البرتقال والموز  ينجبن الذكور، بينما النساء اللاتي يفضلن الحليب ومشتقاته الذي يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والأغذية التي تحتوي على المغنيسيوم كخبز النخالة والفول السوداني فإنهن ينجبن على الأغلب إناث، و الخوف من استخدام هذه الطريقة هو حدوث نقص في بعض الأملاح والعناصر الغذائية المطلوبة نتيجة استخدام الحمية لفترات طويلة عند عدم حدوث حمل.   

توقيت الجماع:

توقيت الجماع من الوسائل المعمول بها لتحديد جنس الجنين، فنعتمد على الخصائص الفيزيائية للحيوان المنوي فالحيوان المنوي الذكري خفيف ونشيط ويموت سريعا، بينما الحيوان المنوي الأنثوي ثقيل وبطيء وهو ما يعطي فرصة نجاح إنجاب ذكر إذا كان الجماع في نفس وقت الإباضة بحيث تكون الحيوانات المنوية الذكرية سريعة الوصول للبويضة قبل الحيوانات المنوية الأنثوية

ومن عيوب هذه الطريقة على سهولة العمل بها، أن تحديد موعد الإباضة بدقة صعب لحد ما؛  لأنه يختلف من زوجة  لأخرى، وقد يختلف من شهر لآخر عند المرأة نفسها.

 

الدش المهبلي:

من التقنيات التي تستخدمها السيدات توفير وسط قاعدي لإنجاب ذكر، و توفير وسط حمضي لإنجاب أنثى باستخدام دش مهبلي يحتوي على مادة قاعدية أو حمضية.  وهذه الطريقة أيضا لها عيوبها فبعض النساء اللاتي يستخدمن محلول تم تحضيره في المنزل قد يسبب مشاكل في التبويض فيما بعد، عوضا أن هذه الطريقة لم يثبت أنها تحقق نجاحا فعليا لأن نسبة الحصول على الجنس المرغوب ضئيلة جدا.

ويعتمد الأطباء في هذه الطريقة على تغير الوسط الحامضي والقاعدي للمهبل عند المرأة، بحيث يكون النوع القاعدي ممثل للذكور والحامضي ممثلا للإناث.

الحمل الصناعي:

كما يمكن الحمل صناعيا باستخدام الحيوانات المنوية المفصولة في المختبر، أو الحمل عن طريق الأنابيب وبعد تكون خلايا الأجنة يمكن فحصها لمعرفة نوعها بحيث يتم نقل الأجنة ذات الجنس المطلوب إلى رحم الأم،  ويحتاج الحمل الصناعي أو الأنابيب  لوقت وجهد وتكلفة مادية، فضلا أن نسبة نجاح أطفال الأنابيب و الحمل الصناعي أقل من الحمل الطبيعي ولكنها تعطي نسبة نجاح في تحديد نوع الجنين قد تصل إلى 90%.

الجدول الصيني:

ومن التقنيات التي تستخدمها النساء دون الرجوع لمشورة طبية الجدول الصيني؛ لأن  الجدول الصيني لا يعتمد على أدوية أو تقنيات طبية معينة ولا يعرف ما هو أصل الجدول الصيني،  ولا يوجد دراسة تؤكد مصداقيته ولا نسبة نجاحه في عالمنا العربي،  بينما يؤكد العلماء الصينيون إن صحة هذا الجدول تبلغ 99%  وتعتمد هذه الطريقة على تحديد عمر الأم وقت الإخصاب والشهر الذي يتم فيه الحمل بحسب الجدول الصيني، ويمكن استخدامه بالرجوع إلى المراكز التي تعتمد على الطب الصيني في حالة عدم توفر معلومات كافية لدى السيدة عن الجدول الصيني لتحديد جنس الجنين.

نصائح للراغبين بإنجاب الذكور:

يقول الدكتور فتحي حامد طبيب نساء وتوليد،: "لا ننصح مرضانا باللجوء إلى أطعمة خاصة تعتمد على تنشيط الحامض القاعدي؛ لأنها مجرد تجارب لم تثبت صحتها حتى هذه اللحظة، هذا من جانب، فضلا عن أننا نبتعد قدر المستطاع عن أي مسكنات نعطيها للأسرة آملا في شيء لا يملكه أحد سوى الخالق عز وجل".

ويضيف، بعض الأطباء يقومون بالتدخل في تحديد نوع الجنين عن طريق الإخصاب الصناعي من خلال المزرعة قبل حقن البويضة خارج الرحم، حيث يتم اختيار الحيوانات المنوية ( X ) ذكور للحقن أكثر من الحيوانات المنوية ( y ) الإناث.

ويلفت، إلى أن هذه الطريقة ليس لها أي جدوى لأن حيوانات الذكور ربما تصلح لتلقيح البويضة ولكنها تموت بعد ذلك؛ لأن تحديد النوع مرتبط في المقام الأول بإرادة المولى عز وجل.

وينهى كلامه بالقول: "ن أغلب أطباء الخليج يجدون سوقا رائجا في مثل هذا النوع من العمليات، و يعتمدون فيها على الوسط الحامضي والقاعدي المسؤول عن تحديد نوع الجنين ولكن ذلك ليس علميا".

من جهتها، نوهت الدكتورة سناء إلى أن استخدام أكثر من طريقة لتحديد نوع الجنين يعد الأفضل، بحيث يمكن استخدام الدش المهبلي وتوقيت الجماع واستخدام الحمية الغذائية المطلوبة في الوقت نفسه، أو أي مجموعة من وسائل تحديد جنس الجنين مع بعضها.

كما أكدت أن جميع التقنيات المعمول بها لا تؤثر على الجنين ولا على نموه فيما بعد، لكن ترك الأمور عل طبيعتها يعد الأفضل صحيا، فالحيوان المنوي الصحي والأكثر نشاطا هو من يصل للبويضة لتلقيحها أولا، وبالتالي ينتج جنين أفضل سواء كان ذكر أو أنثى.


تعليقات 86 | زيارات المقال 116656 | مقالات الكاتب 3462
1

أم - 26 - ربيع ثاني - 1431 هـ| 11 - ابريل - 2010
الدوروالباقي على تربيته لما ييجي
1-amini.lamis 08 - شوال - 1434 هـ| 15 - أغسطس - 2013
السلام عليكم انا عندي بنتين والحمد لي الله واتمني من ربي ان يرزقني ولد ليكون سد لابوه لكنلا اعرف مدي صحه ارجيم ولاء اتمني الافاده منك وكل علي الله سبحانه وتعالي ما نحن الا سبب في الدنيا

هناك بيانات مطلوبة ...

2

ميسم - مصر 27 - ربيع ثاني - 1431 هـ| 12 - ابريل - 2010
اهم شي التربية الحسنة

هناك بيانات مطلوبة ...

3

three angels - مصر 01 - جماد أول - 1431 هـ| 15 - ابريل - 2010
الاولاد والبنات هم هبة الرحمن ولا يجب التدخل لتغيير ما لن يتغير الا بارادة الله انا ام لثلاث بنات ولم ولن افكر في مثل هذة الاشياء
1-ام ساره 16 - جماد أول - 1431 هـ| 30 - ابريل - 2010
حبيبة قلبي ام الملائكه الثلاثه اني احب بناتي وابوهم يحبهم هواي بس احنه بحاجه للولد لان اي انسان محروم من شي تكون رغبته بيه اكبر والمجتمع مالتنه ميرحم لان اذا ولدتي بنت يكولون نريد ولد اذا ولدتي ولد يكولون نريد بنت وهكذا,,,
2-محمد 23 - رجب - 1432 هـ| 25 - يونيو - 2011
كل بارداة رب العالمين

هناك بيانات مطلوبة ...

4

ام ساره - العراق 16 - جماد أول - 1431 هـ| 30 - ابريل - 2010
عيوني هو مو احنه اللي نريده للولد بس مجتمعنه هو اللي فارض علينه هذا الشي وبالاخر هو اهم شي تمام الخلقه والجسم السليم للطفل والسلامه للام
1-ام هنا 05 - محرم - 1432 هـ| 12 - ديسمبر - 2010
جارتي عندها و لدين وانا عندي 3 بنات و قعدة معايا تقلي من غير متفكر ان المبتخلفش ولد امام جوزها ماتسوي جزمه انا عارفة ان دا تخلف بس انا مش جماد

هناك بيانات مطلوبة ...

5

ايمان - 20 - جماد أول - 1431 هـ| 04 - مايو - 2010
الموضوع كله بإذن الله سبحانه وتعالي
1-ايمان 01 - ربيع أول - 1432 هـ| 05 - فبراير - 2011
انا عارفة ان كل دة بايدربنا سبحانة وتعالة بس اى حد نفسة فى ولد

هناك بيانات مطلوبة ...

6

ام لبنتان - السعودية 27 - جماد أول - 1431 هـ| 11 - مايو - 2010
الاولاد هبة من عند الله وفي غيرنا يتمنى بنت او ولد الحمد لله على كل شئ ويبارك فيهم المهم الزرية الصالحة والله يعينا على التربية ويرزق كل مشتاق نفسة في الاولاد

هناك بيانات مطلوبة ...

7

حبيبة - مصر 29 - جماد أول - 1431 هـ| 13 - مايو - 2010
يهب لمن يشاء اناثا

هناك بيانات مطلوبة ...

8

ام مريم - الكويت 29 - جماد أول - 1431 هـ| 13 - مايو - 2010
الصراحة انا عندي 4 بنات والحمدالله وجربت كذا طريقة ولا شي نفع انا اقول لا حول ولا قوة الا بالله بس الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء وانا محتاجه دعواتكم الله يرزقني بولد بار يفرح قلب امي وابوووه

هناك بيانات مطلوبة ...

9

ldv, - مصر 07 - جماد ثاني - 1431 هـ| 21 - مايو - 2010
وأنا أعمل ايه بآلي سنة متزوجة ومفيش حمل!

هناك بيانات مطلوبة ...

10

ابو طيبة - العراق 08 - شعبان - 1431 هـ| 20 - يوليو - 2010
انا عندي ثلاث بنات فقط واتمنى انجاب ذكر واختي عندها اربع اولاد وتتمنى انجاب انثى سبجان الله والحمد لله على كل شيئ

هناك بيانات مطلوبة ...

11

ام الاء و زينه - مصر 10 - شعبان - 1431 هـ| 22 - يوليو - 2010
انا ام لبنتين و زوجي صعيدي , يتمني من الله زكر, الله سبحانه و تعالي علم الانسان ما لم يعلم, لان العلم بيد الله ايضا, فلنجرب و ندعو الله بالذريه الحسنه, لن نخسر شيئ

هناك بيانات مطلوبة ...

12

زكية قمري - الجزائر 19 - شعبان - 1431 هـ| 31 - يوليو - 2010
الحمد لله

هناك بيانات مطلوبة ...

13

ناني - السعودية 08 - رمضان - 1431 هـ| 18 - أغسطس - 2010
انا جربت التلقيح الصناعي وماصار حمل طلع خرطي

هناك بيانات مطلوبة ...

14

اميره - الكويت 11 - شوال - 1431 هـ| 20 - سبتمبر - 2010
اناجربت كل شي من اكل قلوي وجدول صيني وتلقيح صناعي واطفال انابيب وطلعوا كلهم بنات الحمدالله الله يحفظهم لي

هناك بيانات مطلوبة ...

15

نونا - السعودية 19 - شوال - 1431 هـ| 28 - سبتمبر - 2010
يارب ارزقني بالولد ويرزق كل اللي يتمنى

هناك بيانات مطلوبة ...

16

شيخة - أندورا 19 - شوال - 1431 هـ| 28 - سبتمبر - 2010
اناام خمسة بنا ت

هناك بيانات مطلوبة ...

17

عواد - السعودية 10 - ذو القعدة - 1431 هـ| 18 - اكتوبر - 2010
اقووووول احمدو ربكم وانطمو

هناك بيانات مطلوبة ...

18

seham - اليمن 13 - ذو القعدة - 1431 هـ| 21 - اكتوبر - 2010
انا ام لطفلين انا ةاثقه بان الله كريم سوف يرزقني بنت عاجلا غير اجل كل ندمن تقرا رسالتي تقول اممممممممممينن

هناك بيانات مطلوبة ...

19

ام فاطمه - مصر 16 - ذو القعدة - 1431 هـ| 24 - اكتوبر - 2010
انا ام لبنتين واتمنى ولد يارب يرزقنى قولو امين كل من يقرا رسالتى ياامن
1-مريم 17 - ذو القعدة - 1431 هـ| 25 - اكتوبر - 2010
امين الله يرزقك بالولد و يحفظلك بناتك و يهنيك

هناك بيانات مطلوبة ...

20

احمد الاحمد - السعودية 24 - ذو القعدة - 1431 هـ| 01 - نوفمبر - 2010
انا لا هذا ولا ذاك
احمدوا الله على العفو والعافيه بس

هناك بيانات مطلوبة ...

21

حنان - أسبانيا 26 - ذو القعدة - 1431 هـ| 03 - نوفمبر - 2010
انا ام اثلاث بنات ربي يحفظهم وادعو معاي يرزقني الولد يارب قولو امين

هناك بيانات مطلوبة ...

22

ام 4 بنات - 14 - ذو الحجة - 1431 هـ| 21 - نوفمبر - 2010
نفسي بولد ادعولي امانه
1-ام البنات 26 - رجب - 1434 هـ| 05 - يونيو - 2013
انا بردة ام لاربع بنات ربنا يراضيكى ويراضينى ويراضى كل مشتاقة للولد امين يارب العالمين

هناك بيانات مطلوبة ...

23

ام البراء - السعودية 19 - ذو الحجة - 1431 هـ| 26 - نوفمبر - 2010
اهــم شـي الصـــلاح والعافيــه والخلـقـــه التأأمـــه وأدعـــولـي يـرزقـــني ربـي فـي بـنــووتــه حـلــووه واللـه البـنــأأت رحمــــه وفـتـح بـأب رزق

هناك بيانات مطلوبة ...

24

ام محمد - السعودية 11 - محرم - 1432 هـ| 18 - ديسمبر - 2010
بسم الله الرحمن الرحيم سال رجل يهودي رسول الله عن المسؤل عن تحديد ذكورة اوانوثة المولود فقال عليه الصلاة والسلام الرجل والمراءه وهو الذي لاينطق عن الهوى فان الله تعالى جعل سرفي الرجل والمراءه ماء الرجل وماء المراءه ويسميه الاطباء اليوم هرمون الذكوره التستسترون فان علا هرمون الذكوره في نطفة الرجل على هرمون الذكورة في نطفة المراءة كان المولود ذكرا باذن الله وان علا هرمون الذكوره في نطفة المراءه على هرمون الذكوره في نطفة الرجل كان المولود انثى باذن الله ماء المراءة وهرمون الذكوره عند المراءه يتكون منه الماء الاصفر فما ان يصل الى المبيض حتى تتغير خواصه ويصبح لونه اصفر فيتم به انضاج البويضه ثم ينتقل هذا الهرمون الذكري الى بطانة الرحم فيتغير لونه ويخرج على هيئة نزف حيض

هناك بيانات مطلوبة ...

25

ام اية - 13 - محرم - 1432 هـ| 20 - ديسمبر - 2010
انا ة اني عندي خمس بنات وحاسة اني عندي نقص في كل حاجة في حياتي امانة كل من يقرا رسالتي يدعو لي بالولد الصالح قريب علشان انا حاسة اني تعبانة من كل حاجة في حياتي حتي زوجي اتغير من ناحيتي ارجوجم يا اخواتي ادعولي
1-ام يمني 09 - شعبان - 1434 هـ| 18 - يونيو - 2013
ربنا يكرمك ويكرمنا بالولد الصالح امين انا عندي نفس المشكلة مع جوزي صعيدي

هناك بيانات مطلوبة ...

26

ام البنات - 21 - محرم - 1432 هـ| 28 - ديسمبر - 2010
وانا بعد ام حمس بنات ونفس المعاناة اااااااااااااة

هناك بيانات مطلوبة ...

27

منه - 26 - محرم - 1432 هـ| 02 - يناير - 2011
وانا كمان عندي اربع بنات وعملت الحقن المجهري مازبط وعملت الدش المهبلي وتوقيت الجماع والحمدلله اجت البنت الرابعه وانا الان متوكله على الله في كل شي

هناك بيانات مطلوبة ...

28

SaMi - السعودية 03 - صفر - 1432 هـ| 09 - يناير - 2011
أنا عريس جديد بكرتوني حتى اللصق باقي بجبهتي وبقولكم اللي يجي من الله حيآهـ الله ومن توكل على الله فهو حسبه والله يرزق الجميع اللي بخاطره
1- 13 - ذو القعدة - 1432 هـ| 11 - اكتوبر - 2011
يا عريس يا جديد المشكلة مش عند الام المشكلة عند الاب لانو بيضل ايعاير بزوجتة انها بتخلف بنات بدل مايشكر ربه على الخلقة التامة و المصيبة لما يكون الاب طبيب اطفال يا رب لا تؤاخذنا بما يفعل السفهاء منا اّمين يشهد علي الله انو ما في بنفسي فرق بين الولد و البنت بس عن جد جوزي حيعملي انهيار عصبي قريب

هناك بيانات مطلوبة ...

29

شرين - الأردن 11 - ربيع أول - 1432 هـ| 15 - فبراير - 2011
الحمد للة

هناك بيانات مطلوبة ...

30

ام لجين - العراق 22 - ربيع أول - 1432 هـ| 26 - فبراير - 2011

هناك بيانات مطلوبة ...

31

شوشي - 01 - ربيع ثاني - 1432 هـ| 07 - مارس - 2011
الحمد لله على كل حال ابلعوااااااااااااااااااااااااااااااااا
العافية

ما احلى عطاياااااااااااااا الله
هو خلقناااااااااا وهو اعلم بالي صالحلناااااااااااااااااا

هناك بيانات مطلوبة ...

32

تهاني - السعودية 23 - جماد ثاني - 1432 هـ| 27 - مايو - 2011
ناطف قلبي ع ولد الله يرزق كل محرومة زي حالتي كل العائلة تتشمت وتقط كلام علشاني انجبت بنتين حتي عمتي اللة يصبرني كل شى من بعد اللة بلا اكل بلا جدول صيني عليكم باالاستغفار تحياتي

هناك بيانات مطلوبة ...

33

adel - مصر 04 - رجب - 1432 هـ| 06 - يونيو - 2011
انا زوجه ثانيه وزوجي معه4اولاد وزوجته تتمني ان ترزق ببنت وانا معى بنتين واتمني ان ارزق بولد فلا حول ولا قوة الا بالله

هناك بيانات مطلوبة ...

34

عبده - مصر 19 - رجب - 1432 هـ| 21 - يونيو - 2011
اريد ولد ان شاء الله

هناك بيانات مطلوبة ...

36

huda - أمريكا 29 - رجب - 1432 هـ| 01 - يوليو - 2011
عليكم بدعاء الحاجه

هناك بيانات مطلوبة ...

37

شهد - قطر 29 - شعبان - 1432 هـ| 31 - يوليو - 2011
اريد ولد ان شاء الله
انا ام لاربع بنات واتمنى الولد

هناك بيانات مطلوبة ...

38

ام فادية - 23 - شوال - 1432 هـ| 22 - سبتمبر - 2011
ان ام لاربع بنات واتمنى من الله يرزقني الولد الصالح ادعو لي بالله عليكم 

هناك بيانات مطلوبة ...

40

ام عمر - فلسطين 13 - ذو القعدة - 1432 هـ| 11 - اكتوبر - 2011
انا عندي ولد الحمد الله بس بين ثلاث بنات تنفسي اني اجيبلو اخو يارب يارب يعطيني و يعطيكو

هناك بيانات مطلوبة ...

41

ابو محمد - 03 - ذو الحجة - 1432 هـ| 31 - اكتوبر - 2011
كل شي بارادة الله عز وجل

هناك بيانات مطلوبة ...

42

areen - 04 - ذو الحجة - 1432 هـ| 01 - نوفمبر - 2011
ربي يرزق الجميع ان شاء الله

هناك بيانات مطلوبة ...

43

الناصح - 07 - ذو الحجة - 1432 هـ| 04 - نوفمبر - 2011
علم الاجنه لايعلمها الا الله

هناك بيانات مطلوبة ...

44

ام مازن - السعودية 22 - ذو الحجة - 1432 هـ| 19 - نوفمبر - 2011
ادعو لكل من يريد انجاب الولد او البنت با الذرية الصالحة الله لا يحرم احد من الذرية البارة لى ولكم

هناك بيانات مطلوبة ...

45

=-نهعاغ - أخرى 23 - ذو الحجة - 1432 هـ| 20 - نوفمبر - 2011
انا نفسى اخلف ولد اوى لانى تعبانة فى حياتى

هناك بيانات مطلوبة ...

46

جلنار البيضاء - الجزائر 24 - ذو الحجة - 1432 هـ| 21 - نوفمبر - 2011
هل هناك رجيم أطعمة خاص بالرجل لكي تنجب زوجته ولد، أو أن الرجيم خاص بالمرأة فقط

هناك بيانات مطلوبة ...

47

جلنار البيضاء - الجزائر 24 - ذو الحجة - 1432 هـ| 21 - نوفمبر - 2011
أريد رجيما خاصا أتبعه من أجل إنجاب ولد ذكر، لأنني وجدت في العديد من الكتب النهي عت أكل الموز والخوخ والذرة، في حين وجدتها في كتب آخرى تحث على أكل الموز والذرة من أجل إنجاب ولد
جازلكم الله خيرا دلوني على رجيم صحيح ومضمون
وشكرا
1-ام منه 03 - صفر - 1434 هـ| 17 - ديسمبر - 2012
خليكى احسن مع الله وباذنه الفرج قريب
2-maissa 05 - جماد ثاني - 1434 هـ| 16 - ابريل - 2013
lريد رجيما خاصا أتبعه من أجل إنجاب ولد ذكر، لأنني وجدت في العديد من الكتب النهي عت أكل الموز والخوخ والذرة، في حين وجدتها في كتب آخرى تحث على أكل الموز والذرة من أجل إنجاب ولد
جازلكم الله خيرا دلوني على رجيم صحيح ومضمون
وشكرا

هناك بيانات مطلوبة ...

48

نورس 2001 - ليبيا 03 - محرم - 1433 هـ| 29 - نوفمبر - 2011
اريد الجدول الصينى لانجاب الدكور
1-وداد كافي 23 - رجب - 1433 هـ| 13 - يونيو - 2012
اريد الجدول الصيني

هناك بيانات مطلوبة ...

49

غدير - سوريا 13 - محرم - 1433 هـ| 09 - ديسمبر - 2011
الله اعلم بخلقه

هناك بيانات مطلوبة ...

50

hafada - المغرب 13 - محرم - 1433 هـ| 09 - ديسمبر - 2011
انا ام لبنتين واتمنى ان ارزق بمولود دكر قولو امييييييييييييييييين

هناك بيانات مطلوبة ...

51

سهىلة - ألمانيا 06 - ربيع ثاني - 1433 هـ| 29 - فبراير - 2012
الحمد الله على كل شى

هناك بيانات مطلوبة ...

52

ام لينا - الأردن 05 - جماد أول - 1433 هـ| 28 - مارس - 2012
انا ام لبنتين و حابة الله يرزقني بولد بس الله كريم

هناك بيانات مطلوبة ...

53

لبنى - أخرى 11 - جماد أول - 1433 هـ| 03 - ابريل - 2012
الحمدلله على كل ما وهب ويهب سواء ذكور أم إناث المهم أن يكونوا أطفال أصحاء والأم بصحة جيدة.

هناك بيانات مطلوبة ...

54

رشا - 17 - جماد أول - 1433 هـ| 09 - ابريل - 2012
تخيلي نفسك عقيمة لاتستطيعين الانجاب شو راح تعملي

هناك بيانات مطلوبة ...

55

ريم - السعودية 18 - جماد أول - 1433 هـ| 10 - ابريل - 2012
امي جايبة 7 بنات ولله الحمد والوالد عايز ولد والله يرزق امي الولد الصالح

هناك بيانات مطلوبة ...

56

سحر الشرق - الإمارات العربية المتحدة 18 - جماد أول - 1433 هـ| 10 - ابريل - 2012
شنو فيهن البنات ياحلاهن وش زينهن
ناس تتمنى ذرية وانتم مايعجبكم العجب
بنت بارة افضل من ولد عاق
بنت سليمة افضل من ولد معاق

هناك بيانات مطلوبة ...

57

عيون. - الإمارات العربية المتحدة 08 - جماد ثاني - 1433 هـ| 30 - ابريل - 2012
الله يكتب للمسلم كل شيء

أنا وحده من أهلي يابت 3 بنات ورا بعض وبعد هالبنات الله كتب لها 4 أولاد واللحين هي حامل وبعد يمكن. الله يرزقها ولد

خلو إيمانكم بالله قوي وعليكم بالاستعفار

هناك بيانات مطلوبة ...

58

- 16 - جماد ثاني - 1433 هـ| 08 - مايو - 2012
انا بقى ام لخمس بنات ربنا يخليهم ليةباذن الله ويكرم كل محروم ويكرم كل انسان باليتمناة امين يارب

هناك بيانات مطلوبة ...

59

ام اسماء - 03 - رجب - 1433 هـ| 24 - مايو - 2012

يا جماعة والله العظيم كل دي كلام في كلام انا ام لاربع بنات احنا عاوزين نتحد مع بعض وبدل ما نقعد ندور علي النت نصلي وندعي ربنا وهو الي هيرزقنا الخير الاول مين فينا صلت صلاة الحاجة قبل الفجر وقت نزول الرحمان وطلبت منة بخشوع والحاح وهي عندها يقين ان هو دا الي هايها فين ياجماعة الاستغفار مش مرة وخلاص احنا الي بعاااااد قوي عن ربنا انا واحدة من الناس عهد بين وبينة ماعمل غير الاتي فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا. يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا. وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا


ا انا سوف استغفرة ليل ونهار وألح علية بالدعاء ويقيني بالله ان هو الي هيرزقني انا شاء الله بالذكر الصالح ونصلو صلاة الحاجة ونطلب منه في خشوع والحاح وان انشاء الله هكون من البيطلبوا من رب العباد

1-ام فادى 08 - ذو القعدة - 1433 هـ| 24 - سبتمبر - 2012
اختى الكريمة جزاكى الله كل خير وبارك الله فيكى على الكلام الاكثر من رائع

هناك بيانات مطلوبة ...

60

رشا - أمريكا 03 - شعبان - 1433 هـ| 23 - يونيو - 2012
هل نسبة انجاب تحديد الجنس صحيحة

هناك بيانات مطلوبة ...

62

- 06 - شعبان - 1433 هـ| 26 - يونيو - 2012
الانسان بطبع طموح وطماع بحب يمتلك كلشيء بيكون جميل من مال واولاد لكن لكل شخص الله سبحانه وتعالى محدد رزقه واولاده ولكن نطمح بالدعاء ان الله يرزقنه من كل شىء حتى وان كان القليل منه انا عندي بنتين والحمد لله واطمع برحمة الله ان يرزقني ولد واحد ويكون من الصالحين
1-امه الله 26 - ربيع أول - 1434 هـ| 07 - فبراير - 2013
انا كمان عندى بنتين وبسال الله عز وجل ان يرزقنى الحمل اللى جاى الولد الصالح اللهم امييييييييييييييييييييييين انا وجميع المسلمين اللى نفسهم فى الولد الصالح

هناك بيانات مطلوبة ...

63

حسين - السعودية 06 - رمضان - 1433 هـ| 25 - يوليو - 2012
ياريت الكل يدعيلى ان ربنا يرزقنى بولد يشيل اسمى يارب ارزقنى بالذكور امانه ادعولى لى من قلبكم

هناك بيانات مطلوبة ...

64

ياسمينا - مصر 19 - شوال - 1433 هـ| 06 - سبتمبر - 2012
ربي إرضي كل إنسان بما يرضيك ربي اهم شئ الرضا بما قسم الله

هناك بيانات مطلوبة ...

65

علي - البرازيل 01 - ذو القعدة - 1433 هـ| 17 - سبتمبر - 2012
شكرا الكم

هناك بيانات مطلوبة ...

66

قهرمان - العراق 09 - ذو القعدة - 1433 هـ| 25 - سبتمبر - 2012
شكرا لكم

هناك بيانات مطلوبة ...

67

- 14 - ذو القعدة - 1433 هـ| 30 - سبتمبر - 2012
كل شى باذن الله ولد او بنت

هناك بيانات مطلوبة ...

68

ميوشه - الأردن 14 - ذو القعدة - 1433 هـ| 30 - سبتمبر - 2012
الحمد لله

هناك بيانات مطلوبة ...

69

ام علاء - العراق 17 - ذو القعدة - 1433 هـ| 03 - اكتوبر - 2012
اني ام لاربع بنات واتمنى بولد صالح بس كلي يقين انه بالاستغفار ليلا ونهارا وبصلاة الحاجة ربنا ماراح يرد طلبي وكلي إيمان 

هناك بيانات مطلوبة ...

70

ام البنات - مصر 17 - ذو القعدة - 1433 هـ| 03 - اكتوبر - 2012
انا ام لبنتين هما نور عينيا اللى بشوف بيها بس نفسى قوى فى اخ يكون حنين عايهم

هناك بيانات مطلوبة ...

71

سيما - فلسطين 19 - ذو القعدة - 1433 هـ| 05 - اكتوبر - 2012
انا ام لثلاث بنات اريد ولد ادعولي الله

هناك بيانات مطلوبة ...

72

- 26 - ذو الحجة - 1433 هـ| 11 - نوفمبر - 2012
الله يرزق الجميع المهم توكل علي الله ومن توكل علي الله فهو حسبه

هناك بيانات مطلوبة ...

74

جوزيف شارلس - أخرى 20 - صفر - 1434 هـ| 03 - يناير - 2013
لقد رزقت بابنتين وشكر لله

هناك بيانات مطلوبة ...

75

ايمان - فلسطين 21 - ربيع ثاني - 1434 هـ| 04 - مارس - 2013
يارب يرذقنى انا وانتم بولد

هناك بيانات مطلوبة ...

77

فاطمة اعلي - موريتانيا 05 - جماد أول - 1434 هـ| 17 - مارس - 2013
جزاكم الله خيرا

هناك بيانات مطلوبة ...

79

ام ندى - إيران 15 - شعبان - 1434 هـ| 24 - يونيو - 2013
انا عندى ثلاث بنات والله زى القمر بس جوزى بيهددنى انه هيتجوز عليا ادعولى بامانه ان يرزقنى الله بولد جزاكم الله كل خير

هناك بيانات مطلوبة ...

80

دعاء - أخرى 01 - رمضان - 1434 هـ| 09 - يوليو - 2013
الحمد لله و استغفر الله

هناك بيانات مطلوبة ...

81

حسين - العراق 25 - شوال - 1434 هـ| 01 - سبتمبر - 2013
السلام عليكم انا اب لثلاث بنات فاطمه وزينب وهبه هذهي هبة الله لنا الحمدلله على اتمام نعمته علينا

هناك بيانات مطلوبة ...

82

ام اماء الله - مصر 25 - ذو الحجة - 1434 هـ| 30 - اكتوبر - 2013
والله انا ام لاربع بنات وكونت اتمنه تاولد من المره الاولي وعملت عمليتين لتحديد نوع الجنين دون جدوي بعد ما راحت كل فلوسنا علي العمليات دي انفصلت انا وزوجي لعم ثقتي بنفسي اشعر دئما انه ينقصني شيء بات حلمي بولد هو كل امنياتي لقد عت انا وزوجي بعد انفصال دام سنه وانا الان افكر في الانجاب للمره الخامسه علما باني انج قصري وهذه هي المره الاخيره لي ساعدوني ماا افعل
1-التحرير 26 - ذو الحجة - 1434 هـ| 31 - اكتوبر - 2013
سننشر مادة قريباً عن الطرق الطبية في تحديد نوع الجنين تابعينا في المحور الصحي، علماً بأن كل شيء بإرادة الله، والخير فيما يختاره الله لنا وليس فيما نتمناه، عندما تكبر بناتك ستشعرين بالنعمة التي أنت فيها والتي سيغبطك عليها الكثير من الناس
اسألي الله أن يصلح ذريتك ويبارك لك فيها وأن يجعلهم بارين فيك واستشعري النعمة التي أنت فيها واشكري الله عليها ولوني حياتك مع زوجك بالسعادة والرضا.. وستحصدين ثمارها بإذن الله

هناك بيانات مطلوبة ...

83

ام يمنى - الجزائر 23 - محرم - 1435 هـ| 27 - نوفمبر - 2013
اللهم ارضنا بما قسمته لنا

هناك بيانات مطلوبة ...

85

ام احمد - مصر 15 - ربيع ثاني - 1435 هـ| 16 - فبراير - 2014
يارب ترضيان بالولد الصالح اناعند ثلاث بنات ادعوا

هناك بيانات مطلوبة ...

86

- مصر 23 - ربيع ثاني - 1435 هـ| 24 - فبراير - 2014
قال تعالى: يَهَبُ لِمَنْ يَشَاء إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاء الذُّكُورَ

هناك بيانات مطلوبة ...


الأسـم *:
البريد الإلكتروني:
الدولة*:
العنوان:
التعليق *
كود الحقيق *
لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...