هل تعرفين ما هو اسمك في جوال زوجك؟ إذاً أخبرينا... لها أون لاين - موقع المرأة العربية

هل تعرفين ما هو اسمك في جوال زوجك؟ إذاً أخبرينا...

ساخر » غرائب وعجائب » طرائف مضحكة
07 - جماد أول - 1431 هـ| 21 - ابريل - 2010


1

هل فكرت في البحث عن اسمك في جوال زوجك؟.. لا أنصحك بالبحث في أول حرف من حروف اسمك، فلن تجديه هناك...

ولا تكوني رومانسية لدرجة تعتقدين فيها أنك ستجدين اسمك في حرف ح (حبيبتي، حياتي) أو في حرف ع (عمري) ولكن من المحتمل أن تجديه في حرف الواو (وزارة الداخلية) أو الـ (الحكومة)!

ولتعلمي أنك لست الوحيدة في هذا العالم التي تجد اسمها في جوال زوجها غير ما تتوقع.

  نورد لك هذا التحقيق من مدن وعواصم مختلفة لنرى الرجال هل يختلفون باختلاف الأماكن؟ أم يوحدهم العقل الذكوري؟

 ورغم أن الموضوع يحمل طابع الطرافة إلا أن من المهم طرحه؛ لأن بعض الأسماء التي يطلقها الأزواج على زوجاتهم والعكس،  تعبر عن شكل العلاقة الزوجية الحقيقية؛ إذ إنها تلخص ما وصلت إليه هذه العلاقة.

وربما هذه المسميات تدعونا لنتوقف قليلاً مع أنفسنا، ونسألها لماذا أطلقت علينا هذه المسميات؟ وهل كان لنا دور إيجابي أو سلبي فيها.

زوجي غير.. على غرار جدة غير

من الأسماء الشهيرة لدى أهل مكة التي يطلقها الزوج على زوجته والزوجة على زوجها: "معتوق "و "معتوقة" كذلك "عباسية" و"عباس" أو"أم عباس" حتى تنجب.

 كذلك من الأسماء التي تطلق على الزوجات "فتو"  وهي من الأسماء القديمة جداً، وكانت تستخدم فقط كدلع لاسم فاطمة ولكن مع الوقت أصبح اسم فتو من الأسماء المشهورة عن أهل مكة والحجاز عموما وتستخدم كرموز في الجوالات.

 

وفي جدة بعض الزوجات تسمي زوجها "زوجي غير " على غرار"جدة غير" كما كان يطلق على جدة.

 

وإحدى السيدات اتفقت وزوجها أن يسميا بعضهما نفس الاسم في جوالاتهما واختارا اسم "سوسو" وذلك لأن الزوج والزوجة تبدأ اسميهما بالحرف "س"

أما عن النكات المتداولة في الجوالات فعلى الرغم من أنها مسلية، و تخلق جواً من المرح في حينها؛ إلا أنها تخلق جوا من التوتر فيما بعد بين الأزواج، فكثير من الأزواج يبدأ بالتعليق على زوجته مرارا وتكرارا بكلمة أو عبارة سمعها في نكتة، ثم تصبح مشكلة فيما بعد!  والمتأمل في هذه النكات يجدها على الأغلب تحمل تهكماً وسخرية من الزوجة.

ومن النكت المتداولة في الجوالات عن الأزواج نكتة تقول: عندما كان زوج يقلب في أوراق عقد الزواج قالت له زوجته: "شكلك حنيت لأيام زمان؟"، قال لها:"لا أنا أبحث عن تاريخ انتهاء العقد".

شيخ غفر.. الشر بره وبعيد.. خميرة نكد..  وزمور سيارة الشرطة

لقد باتت تسمية الأزواج لزوجاتهم، وكذلك الزوجات لأزواجهنّ على الهاتف المحمول مدعاةً للإثارة خاصة في ظل وجود التسميات الغريبة والمضحكة أو المهينة التي يطلقها كل منهما على الآخر.

بعضهم يسمي زوجته "اصبر لكل مصيبة"، أو "شيخ غفر"، أو "نكدو"، والكثيرين يسمونها "هات. هات"، أو "شرارة"، بينما الزوجات فتارةً يسمون أزواجهنّ "بنكي"، أو "رحال" وغيرها مما يعكس مدى العلاقة بين الزوجين والاحترام المتبادل من عدمه؟

 فقد يرى البعض أن التسمية لا تعكس تفاصيل العلاقة، وإنما جزء منها أو صفة فقط صفات الشريك سواء كان لدى الزوجة عن زوجها أو لدى الزوج عن زوجته.

ومن الأسماء التي يطلقها بعض الرجال على زوجاتهم في جوالاتهم "أم أربع وأربعين" و "الشر بره وبعيد" و "هناك شخص غبي يتصل بك" ،"أنا حاسس بمصيبة جيالي"  ويخصصون لها رنين يشبه زمور سيارة شرطة النجدة.

لا تخلو الجوالات من بعض الأسماء الشاعرية مثل: "حبيبي قلبي" و "نور عيني".

ولم تكن الزوجات بأكثر إنصافاً من  الأزواج إذ تقول إحداهن  وتدعى كوثر طلبة: "إنها خصصت لزوجها  صوت زئير أسد".

وعن سبب اختيارها هذا الرنين تقول: "زوجي كثير الاتصال بي، فأردت تحديد رنة تميزه ولم أرى رنة تناسبه غير زئير الأسد الذي يزعج كل من يسمعه!".

وأضافت: أن هذه الرنة ربما تثير سخرية البعض، ولكنها تثير إعجاب البعض الأخر، ويكفي أنها تعجب زوجي لدرجة أني أجده يكرر الاتصال بي ونحن نجلس مع بعض ليسمع "زئير نفسه" على التليفون.

ويقول رمضان شعبان،: "إنه يسمي زوجته على الموبايل "الشر بره وبعيد" ويصاحب ذلك رنة زمور الشرطة"،  وأضاف، أن تسمية زوجته بهذا الاسم جاء بعد اكتشافه أن زوجته خصصت له عند اتصاله بها محاضرة عن عذاب القبر.

ولفت، إلى أنهم يتمازحان ولا يثير ذلك في أنفسهم أي ضغينة.

بينما يقول محمد عطوان:" إنه يسمي زوجته "نور عيني" وفي المقابل تسمية زوجته "قرة عيني" وأن هذه الأسماء تعبر عن مدى حبهما لبعضهما البعض.

وأضاف عطوان، أنهما يغيران هذه الأسماء بين الوقت والأخر، فنستبدل الأسماء التي سميناها لبعضنا البعض.

ولفت، إلى أنه ذات مرة سمى زوجته على الموبايل "أم أربع وأربعين"  ففوجئ بزوجته في اليوم التالي وقد اسمته "هناك شخص غبي يتصل بك".

شرارة.. وبنكي

يؤكد أبو شريف قي منتصف العقد الثالث من عمره أنه يسمي زوجته في هاتفه المحمول باسم " شرارة " من كثرة المشاكل التي تفتعلها معه بسبب أو بدون سبب، لافتاً إلى أن ذلك الاسم يليق بها كثيراً فهي عصبية المزاج جداً وعندما تغضب تكون تماماً مثل الشرارة التي تشعل النار، فتصب غضبها على الجميع وينال الأولاد قسطاً وافراً من غضبها، بينما القسط الثاني فينصب على تعاملها معي، فتبدأ بتوجيه اللوم عليَّ بالتقصير في واجباتي تجاهها والأولاد خاصة أنني أضطر للعمل لفترتين ما يجعلني أغيب أكثر من 12 ساعة عن المنزل وأعود في وقت متأخر من المساء. وقد يكون ذلك سبب غضبها.

 أما زوجته فقد اكتشف أنها تسميه في هاتفها المحمول "بنكي" والسبب لديها أنه ينشغل طوال الوقت بالعمل من أجل توفير المال اللازم لتحقيق متطلباتها الحياتية وأطفالها، وتضيف السيدة أن البنك لا يكف عن العمل فهو يعمل ليلاً ليوفر الخدمة للعميل عبر خدمة الصراف الآلي، وفي النهار أيضاً يوفر الخدمة بأساليب متعددة؛ لذلك فزوجها يشبهه كثيراً يوفر لها متطلباتها في أي وقت فاستحق لقب "بنكي" في هاتفها المحمول، لافتة إلى أن ذلك لا يقلل من قيمته أو مكانته في قلبها ولا حتى تقديرها له.

إظهار الاحترام ضروري

بعد تسع سنوات من الزواج هي عمر ابنه الأكبر " يامن"  ما زال السيد سمير محتفظاً باسم زوجته على هاتفه المحمول "سوسو" لافتاً إلى أنها تدعى سعاد، إلا أنه منذ ارتباطه بها بالخطوبة اعتاد مناداتها "سوسو" ولم يغير تلك التسمية سواء على هاتفه المحمول، أو داخل البيت أو خارجه، وذلك ليس إلا تعبيراً عن حبه وتقديره لها، فهي من تحملت سنوات ضيقه الاقتصادي، وحملته على تحسين الكثير من سلوكياته، فكانت نعم الزوجة ونعم الأم لأولاده الثلاثة.

 ويضيف الرجل الذي بدا على أعتاب الأربعينيات من عمره أنه أبداً لن يغير تسميته لزوجته حتى ينقضي الأجل؛ فذلك أقل تقدير لها لا ينتهي بالتعبير عن الامتنان والحب بالهدايا البسيطة التي تعمق الألفة والتواد بينهما، وتنعكس إيجابياً على تفاصيل حياة الأسرة جميعها.

 واستهجن الرجل ما يقوم به الكثير من الرجال الذين يعمدون إلى تغيير أسماء زوجاتهم على الهاتف المحمول وفقاً للحالة المزاجية التي يمرون بها فتارة يسمونها "خميرة نكد" أو غيرها من الأسماء التي هي مدعاة للسخرية والاستهزاء، أحياناً بكينونة الزوجة التي هي شريكة العمر في لحظات الأمل والسعادة ولحظات الحزن والألم، داعياً الرجال إلى إظهار المزيد من الاحترام لزوجاتهم خلال تسمياتهن على الهاتف المحمول، وإلا فليلتزم كل منهم بتسميتها باسمها أو كنيتها.

حسبي الله .. 999.. أسماء تترك أثراً سلبياً على نفسية المرأة

آمنة عبد الحفيظ "أخصائية نفسية "رأت أن اسم الزوج أو الزوجة في الجوال وسيلة  جيدة للتعبير عن مشاعر الزوج أو الزوجة، وإظهار الحب والود.

 ونجد الزوجات يستخدمن ذلك لتعبير عن مشاعرهن، ونجد منهن الكثيرات يغيرن أسماء أزواجهن بمجرد إنجاب أول طفل ذكر، وتكني زوجها بأبي فلان. 

 وهو أيضا من الأشياء التي تعجب الزوج وقد تفرحه أكثر من أسماء الحب و الدلع.

 أما الزوجة فيفرحها أكثر الكلمات التي يعبر بها عن مشاعر الحب، فالمرأة بطبعها تسعى دائما للاطمئنان على أن زوجها ما زال  يحبها ونجدها دائما تسأل هل تحبني؟

   

وتستهجن الأخصائية النفسية بعض الأسماء التي تدل على الانتقاص من مكانة المرأة كأن يسميها باسم " الفاضية" إذا كانت ربة منزل أو "الرّغاية" إن كانت كثيرة الكلام.

 وبعض الأسماء لها أثر سلبي نفسي كبير على نفسية المرأة، وفي حالة من الحالات سمى الرجل زوجته السمينة جدا "بالدولاب"! وحدثت مشاكل كثيرة بينهما كادت تؤدي للطلاق.

 ومن الأسماء التي تخلق الكثير من المشكلات اسم  "حسبي الله" أو" 999" وهو رقم الشرطة أو القلق وأرى أن لا داع لمثل هذه التسميات حتى لو كانت على سبيل المزاح.

أما الزوجات فإنهن أكثر عاطفية، فلم أجد زوجة تسمي زوجها مثل تلك الأسماء الغريبة المستهجنة، وأن أكثر اسم غرابة "الديلفري" لأن زوجها لا يكلمها وهو خارج المنزل إلا إذا كان يريد أن يسأل عن الطلبات، واسم الطوارئ يعد من الأسماء المشهورة التي تسميها الزوجة لزوجها.

  أما بعض الأسماء والألقاب فتراها الزوجة على حسب طريقة تفكيرها، فعندما يسمي الزوج زوجته باسم رجل مثلا بعض النساء تعتبرنها غيرة، و نجدها تفرح لغيرة زوجتها عليها، وبعض الزوجات تعتبر تسميتها باسم رجل في جوال زوجها نوع من الجهل.

   ونجد الزوجة غالبا مزاجية عكس الرجل، و كثيرا ما تغير اسم زوجها على حسب حالتها المزاجية أو على حسب الوضع القائم بينهما؛ فإذا كانت في حالة رضا وسعادة أسمته بأسماء الحب والدلال مثل يا "غالي" أو "الحبيب" أما إذ كان هناك مشادة بينهما فإنها تسميه باسمه أو بأبي فلان.

الأسماء أحد الأسباب لتفجر المشكلات الزوجية

وترى الدكتور سامية خضر "أستاذة علم الاجتماع بجامعة عين شمس: "أن الأسماء التي يطلقها الزوجان على بعضهما البعض تعبر في الغالب عن المضمون الذي يحمله كليهما للأخر، وإن كانت هناك بعض الطرافة من هذه الأسماء".

وتضيف: أن هذه الأسماء لا تؤثر على العلاقة بين الزوجين لأنها تكون ممزوجة بالفكاهة والدعابة وإنما تزيد قوة وحرارة.

ولفتت، إلى أن كثيرا من الأزواج يستخدمون الموبايل في التعبير عن مشاعرهم فيكتبون عبارات الغزل مثل "حبيبتي" و "الغالي" وبالتالي يكون تأثيرها قويا.

ونفت، أن يكون لتسمية بعض الأزواج لزوجاتهم على الجوال تأثير سلبي على العلاقة الزوجية، مؤكدة أن المشاكل المحدودة التي تنتج عن ذلك قليلة، وفي الغالب المشكلة لا تكون نتيجة هذه الأسماء، وإنما تكون الأسماء سببا من أسباب أخرى كثيرة تفجر الخلافات بينهما.  

الاحترام والتوقير سر السعادة

يشير د. درداح الشاعر أستاذ علم الاجتماع بجامعة الأقصى بغزة إلى أن الأصل في العلاقة بين الأزواج الكلمة الطيبة التي تخلق بينهما المودة والرحمة والتآلف، والشعور بالسعادة والرضا والسكن والطمأنينة والثقة والاحترام المتبادل استناداً لقول الله تعالى:}كلمة طيبة كشجرةٍ طيبةٍ أصلها ثابت وفرعها في السماء{.

 وأضاف لذلك على الزوج أن ينتقي ألفاظاً محببة تدخل السعادة والسرور على قلب زوجته، سواء في الظاهر أم في الباطن.

 وشدد على أن يحمل الزوج الإطراء والثناء والكلمات الطيبة التي يتحدث بها لزوجته أمامها وفي غيابها، مؤكداً أن ذلك السلوك يسبب السعادة للزوجة حين تعلم أن زوجها يمتدحها ويثق بها ويرتقي للألفاظ الطيبة ليدلل على مكانتها وقيمتها عنده.

 وأشار د. الشاعر أن الزوج إذا ما انتهج النفاق وكان أمام زوجته يمتدحها ويوقرها ومن ثمّ إذا انصرف عنها ذمها فإنه يكون وضع أول مسمار في نعش العلاقة الزوجية بينه وبين زوجته.

 مؤكداً على ضرورة أن يكون سلوك الزوج مع زوجته واحداً مبني على الاحترام والتقدير والتوقير والعفاف، ولا يتحدث بلغة تنم عن نوع من البذاءة، خاصة أنه يتحدث عن أقدس رابطة وأقدس علاقة، وأقرب إنسانة له في الكون بعد علاقته بربه عز وجل وعلاقته بأمه.

 وأوضح د. الشاعر أن المرأة إذا ما وجدت زوجها يتجاهل ذلك؛ فإن لها حق الاحتجاج والشعور بالتوتر والتأزم النفسي.

سؤال.. وفي انتظار إجاباتكن

وأنت عزيزتي القارئة هل يمكن أن تخبرينا عن اسمك في جوال زوجك واسم زوجك في جوالك؟

----------------------------------------------------------------------------------------------

شارك في هذا التحقيق: محاسن أصرف من فلسطين، غادة بخش من جدة، منير أديب من مصر

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- سكر -

07 - جماد أول - 1431 هـ| 21 - ابريل - 2010




أنا اسمي بجوال زوجي سكر وهو اسمه في جوالي أبضاي

-- بلقاء -

07 - جماد أول - 1431 هـ| 21 - ابريل - 2010




اسمي في هاتف زوجي هو نفس اسمي
اما أنا فكتبته ( زوجي )) تحسبا لحادث ما
فلو حصل لي حادث ما وأنا اقود سيارتي يعرف الناس بمن يتصلون وكذلك أفعل مع ابني فأكتبه ابني وأخي أكتبه أخي وهكذا
وأراها فكرة عملية

-- جمانة -

07 - جماد أول - 1431 هـ| 21 - ابريل - 2010




زوجي يسميني هيئة الرقابة والتفتيش وانا مسميته بابو فلان

-- ابو الوليد - السعودية

07 - جماد أول - 1431 هـ| 21 - ابريل - 2010




اسمي في جوال زوجتي ( زوجي الغالي )

واسمها في جوالي ( الحنونة )

واتوقع ان من يسمي زوجته اسم مزعج مثل 999 او الحكومة او ما شابه فهو بعيد تماما عن سر الحب .

كل ما نظرت لجوالي وارى اسم زوجتي ازداد لها شوقا وحبا حتى القاها بعد دوام يوم مزعج وطويل ..

أحسنوا مع زوجاتكم تملكوا قلوبهن ...

-- chems doha - المغرب

07 - جماد أول - 1431 هـ| 21 - ابريل - 2010




زوجي سماني في الجوال باسم حبيبتي وأنا ساميتو بغسم حبيبي من يوم ما عرفنا بعض


-- ميمو -

07 - جماد أول - 1431 هـ| 21 - ابريل - 2010




أنا بالصدفة عرفت ان اسمي في جوال زوجي زليخة هو إيه معنى زليخة

ميمي

08 - جماد أول - 1431 هـ| 22 - ابريل - 2010

هل تعلم معنى اسم زليخة؟

أسم زُلَيْخَة هو مؤنث ( زُلَيْخ ) تصغير ( الزَّلْخ ) و هو التقدم في المشي و الإسراع و الزَّلْخ : الطعن و الشج ، و كثرة اللحم و الشحم.

ومن اشهر من سمي بهذا الأسم زليخة امراة العزيز حاكم مصر، وزليخة بنت أحمد بن محمد محدثة اصبهانية
ومن الأبيات الشعرية التي ورد بها اسم زليخة

بحب زليخةٍ قد هام قَلبي** وَطَرفي بات لم يعشق سواها

وهذا البيت للشاعر حنا الأسعد من شعراء العصر الحديث.

-- umbilal - مصر

08 - جماد أول - 1431 هـ| 22 - ابريل - 2010




أنا وزوجي على جوالات بعض بأسماءنا. يمكن احنا عمليين شوية

-- nano - السعودية

08 - جماد أول - 1431 هـ| 22 - ابريل - 2010




اسم زوجي في جوالي رفيقي الخالد ..
واسمي في جواله رفيقتي الخالدة ..
واخترنا هذه التسمية لأننا نتمنى ان يجمع الله بيننا في الدنيا
حتى آخر العمر .. وأن يرزقنا الرفقة في الجنة يوم الدين ..
ورغم مرورنا بظروف قاسية في حياتنا فإن ارتباطنا بهذا الاسم
جعلنا نتخطى الكثير ولله الحمد والفضل المنة ..
فالتفاؤل لا يجر إلا خيرا ..
أسأل الله أن يوفق كل زوجين ويجمع بينهما على الخير.

-- oum ammar - المغرب

08 - جماد أول - 1431 هـ| 22 - ابريل - 2010




اسم زوجي في جوالي حبيبي
واسمي في جواله المعابل لحبيبة وله قصة جميلة ترجع لأ يام التعارف قبل 9 سنوات
أسأل الله أن يديم المحبة والمودة بيننا وأن يرزقنا الذرية الصالحة في أقرب وقت وكل مشتاق. آمين

-- ام عبدالرحمن - السعودية

08 - جماد أول - 1431 هـ| 22 - ابريل - 2010




بارك الله فيكم وفي جوالي الغالي وقد اقترحت عليه اول زواجنا والحمد لله

-- أنا امرأة - السعودية

09 - جماد أول - 1431 هـ| 23 - ابريل - 2010




اسمه:زجه الخير _الغالي
اسمي:هوى فؤ

-- -

09 - جماد أول - 1431 هـ| 23 - ابريل - 2010




اسم زوجي حبيب قلبي واسمي في جواله حبيبة قلبي

-- أم نواف -

11 - جماد أول - 1431 هـ| 25 - ابريل - 2010




أول ما اشترى لي زوجي الهاتف الجوال سميته باسم my love
حبيبي... ولكني فوجئت بسخريته و استهزائه بي بسبب هذا الاسم!!
فقمت على الفور وسميته بأبو فلان ولا يمكن أن أغيره لأنه أحرجني كثيرا و هو يسميني باسمي ..
الله يسخره لي يارب

-- أبو أحمد - السعودية

12 - جماد أول - 1431 هـ| 26 - ابريل - 2010




اسمي أبو أحمد وهي أم أحمد طبعا بالجوال ، والكنية طيبة ، ولا يستدعي كتابة حبيبي أو حبيبتي ، لأن الحب لا يقال فقط بل يترجم لأفعال إنه مسيرة حياة وعشرة عمر ، وسكن ورحمة ، وأعتب على من يسمون أزواجهم أو زوجاتهم بصفات ونعوت سيئة ، ما ينبغي أن يكون ذلك بيننا في ديننا لا يفرك مؤمن مؤمنة إن كره منها خلقا رضي منها آخر،،، وأظن أن ذلك يرقى إلى درجة الغيبة والنميمة إن أشاعوا ذلك وقصدوه ،،،

-- ام مالك - السعودية

14 - جماد أول - 1431 هـ| 28 - ابريل - 2010




اسم زوجي عندي هو حبيبي من اول ما اشتريت جوال بس للاسف انا عندو مالي اسم انا مجرد حرف اااا

أم عبدالله

14 - جماد أول - 1431 هـ| 28 - ابريل - 2010

أتوقع وضعك حرف أ حتى تكوني دائما أول القائمة
يصل لك بسرعة ويظهر اسمك اول شيء.

-- الراوي - ليبيا

14 - جماد أول - 1431 هـ| 28 - ابريل - 2010




انا اكتبه حبيب قلبي اما هو كاتبني باسمي كلا منا يري نفسه في اسم الاخر

-- -

15 - جماد أول - 1431 هـ| 29 - ابريل - 2010




اسميته حسبي الله وكفى بسبب مافعله بي

ابوفارس

18 - جماد أول - 1431 هـ| 02 - مايو - 2010

احييك على نعمة العقل لديك ويدل على سمو اخلاقك
ربنا يهديلك زوجك وتعيشوا بتبات ونبات.

-- -

17 - جماد أول - 1431 هـ| 01 - مايو - 2010




اسمي في جوال زوجي نصفي التاني و هو اسمو في جوالي نصفي الاول

-- نور -

17 - جماد أول - 1431 هـ| 01 - مايو - 2010




اسم زوجي بجوالي حياتي
واسمي بجوال زوجي حبي
من اول ما عرفنا بعض ونحنا هيك مسمين بعض

-- ابو فارس - السعودية

18 - جماد أول - 1431 هـ| 02 - مايو - 2010




اسم زوجتي الغاليه AAALOVE والسبب في تكرار AAA فقط تقني فعندما ابحث عن الأسم في جوالي يكون في البدايه.
واسمي عندها آآآآقلبي بس ماأدري هو من الفرحه والا سكته قلبيه هههههه ولأكون حسن الظن فهو تقني أيضا
دمتم بخير

-- ام مريم - البحرين

19 - جماد أول - 1431 هـ| 03 - مايو - 2010




اسمي في جوال زوجي حرووف و رمووز!! r 007


ولما سألت ليش يقول عشان اذا احد لعب في جواله ما يعرف منو انا ؟!! :|

-- سمية - المغرب

20 - جماد أول - 1431 هـ| 04 - مايو - 2010




ليس لزوجي اي اسم في هاتفي و هو كدلك ممكن انه شي حدا يفسرلي ليييييييششششششش

-- yvdfm hg.lhk - أثيوبيا

17 - جمادى الآخرة - 1431 هـ| 31 - مايو - 2010




اسم زوجي عندي دائما في تغيير قولو ما شاء الله
مره حبيبي عمري حياني سنا ليلي فؤادي..
اما هو كاتب في جوالي اااااا

-- سحابة صيف - السعودية

20 - جمادى الآخرة - 1431 هـ| 03 - يونيو - 2010




والله عجبني هذا التحقيق كثير الله يوفقكم:انا اسمي في جوال زوجي ابو جنى واسم زوجي في جوالي عديل الروح

-- SAMAR - قطر

11 - رجب - 1431 هـ| 23 - يونيو - 2010




ااحنا زمان فى اول ارتباطنا كان مسمينى حبيبة قلبى وانا مسمياه حبيب قلبى بس دلوقتى عشان معاه اكتر من رقم فانا مسمياه فى كل رقم بأسم واحد حبيب قلبى والتانى فلان الشغل وهو مسمينى فلانه حبيبتى

-- كلي فخر -

15 - رجب - 1431 هـ| 27 - يونيو - 2010




شكرا على التحقيق الرائع

-- ام احمد - السعودية

19 - رمضان - 1431 هـ| 29 - أغسطس - 2010




اشكركم علي هذا

-- ام متعب - أوكرانيا

12 - شوال - 1431 هـ| 21 - سبتمبر - 2010




انا اسم زوجي في جوالي حبي الاول اما هو كان اسمي زمان حبيبتي اما ذحين بعد ماجبت متعب اسمي الشرطه والنغمه نغمة شرطه ومره اتصل متعب على ابوه وهوعندي كان يلعببي جوالي وهوجلس يضحك وانا على نار صراحه الحركات ذي غبيه مره

-- ممممممم -

01 - ذو الحجة - 1431 هـ| 08 - نوفمبر - 2010




تجنبا لان يعرف احدهم اسمى فهو يسمينى ماما و انا اسمية بابا و لكن ابنتى الصغيرة اعتادت مناداتة بابا حبيبو فغيرت لقبة الى بابا حبيبو و غير هو لقبى الى ماما حبيبتو كما اعتادت ابنتى مناداتى كما ان لنا نفس الرنة ( انت حبيب عيونى و نور عيونى انت ) و صورة ابنتنا الجميلة خلفية لجوالنا نحن الاثنين

-- halima - المغرب

05 - صفر - 1432 هـ| 11 - يناير - 2011




أنا سميته في جوالي حياتي وهو كذلك سماني حياتي


 


 


-- نوره -

16 - ربيع أول - 1432 هـ| 20 - فبراير - 2011




عادي نفس اسمأنا .. بس شكلي رح اغير اسمه .. الى حبيبي عشان اتعود اقولهأ له .

-- توته - أخرى

13 - جماد أول - 1432 هـ| 17 - ابريل - 2011




مررررره عجبتنى ياامممممم اسم بابا حبيبو وماما حبيبووو

-- حور العيون - السعودية

20 - شوال - 1432 هـ| 19 - سبتمبر - 2011




انا اسميه نور الوجود وهو حور عيني

-- ام رنيم -

20 - شوال - 1432 هـ| 19 - سبتمبر - 2011




تقرير جميل ولا يخلو من الطرافه

بالنسبه لاسم زوجي فانا اسميه بكنيته وهي ابو رنيم

بينما هو قد وضع اسمه الحقيقي لرقمي

-- مياس -

20 - شوال - 1432 هـ| 19 - سبتمبر - 2011




انا في جوال زوجي اسمي سنو
وانا اسميه بابا لان الشريحة في البدية كانت لابني وما غيرت الاسماء حتى امي اسمها تيتا

-- الله حسبي -

20 - شوال - 1432 هـ| 19 - سبتمبر - 2011




هو الرقم الوحيد في موبايلي دون اسم!
ادعولنا الله يهديه لرشده ويصلحه ويرجعه لاولاده

-- عائشة - مصر

21 - جمادى الآخرة - 1433 هـ| 13 - مايو - 2012




مسمينى البيت وانا مسمية باسموا

-- ساره - الإمارات العربية المتحدة

07 - رجب - 1433 هـ| 28 - مايو - 2012




السلام عليكم انا زوجي سولفت وياه وخبرته عن الي قريته في موقعكم وقال لي انا بغير اسمك في جوالي وحط على يدك بموت وانا قبل كتبت له رد انا اشوفك شو تسوي وانا اسمه في تلفوني الغالي بس انا ما ازعل لانه كل واحد التاني ومعزته الله يهدي الازواج والزوجات على ازواجهم الرحمه الرحمه يا ناس

-- دودو - مصر

25 - شعبان - 1434 هـ| 04 - يوليو - 2013




انا مسمياه الملاك وهو مسمينى حبيبى انا

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...