لها أون لاين » أحوال الناس » دراسة أوروبية حديثة: التقليل من أكل اللحوم يحافظ على الوزن

تقييمك للمقال
  • حاليا 5/3 نجمات.
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
(6 صوت)
17 - شعبان - 1431 هـ| 29 - يوليو - 2010

دراسة أوروبية حديثة: التقليل من أكل اللحوم يحافظ على الوزن



لندن ـ لها أون لاين(وكالات): أفادت دراسة حديثة أجريت على 400 ألف شخص في عشر دول أوروبية انه يمكن الحصول على البروتين الموجود في اللحوم من مواد غذائية أخرى.

وحذرت الدراسة من مضار اللحوم في حال الإفراط في استهلاكها والتحذير أيضا من قلة استهلاكها أو عدمه.. فقد ذكرت الدراسة أن البروتينات الحيوانية تمد الجسم بجميع أنواع الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم لكن الأمر قد يتجاوز في بعض الأحيان الآثار الصحية المباشرة إلى أمور أكثر تحديدا مثل العلاقة بين استهلاك اللحوم وزيادة الوزن أو تراجعه.

ورصدت نتائج الدراسة التي نشرت في المجلة الأمريكية للصحة وتداولتها وسائل الإعلام زيادة تصل إلى كيلوغرامين على وزن مشاركين يتناولون كمية متساوية من السعرات الحرارية وذلك بعد تناولهم وجبة إضافية منتظمة من اللحوم تبلغ 250 غراما على مدار خمس سنوات.

وخلصت إلى وجود علاقة مباشرة بين استهلاك اللحوم خصوصا اللحوم المعالجة مثل السجق والنقانق وزيادة الوزن.

ويعد تغير مفهوم أن استهلاك كميات من البروتين وكمية اقل من السكريات تساعد على إنقاص الوزن من أهم أهداف الدراسة... أما منتقدو الدراسة فيشيرون إلى أن تقليل تناول اللحوم قد لا يكون السبب الحاسم في خفض الوزن. وعلى الرغم من ذلك فهم ينصحون بتناول البيض في الإفطار والجبن في الغداء والسمك والقليل من اللحم في المساء.
 
تعليقات 0 | زيارات المقال 180 | مقالات الكاتب 11271
الأسـم *:
البريد الإلكتروني:
الدولة:
العنوان:
التعليق *