ألوان الجدران.. كيف تختارين اللون المناسب لكل غرفة

بوابة زينة وجمال » ديكور » ترتيب البيت
21 - ذو الحجة - 1431 هـ| 28 - نوفمبر - 2010


1

Buzzle.com.articles/interior-paintings

حينما يفكر الزوجان في تأسيس منزل خاص بهما، أول ما يفكران فيه كيفية شراء أثاث يتناسب وسعة الغرف التي بشقتهم، وهل يتناسق شكله مع الطلاء الموجود بالجدران الخاصة بغرفهم؟

أما بالنسبة للأزواج الذين يودون تغيير أثاث غرفهم القديمة واستبدالها بأثاث جديد؛ يقبلون على شراء الأثاث الجديد حيث يمنح مظهر الغرف بهجة ومسرة، ويضفي على شكلها المزيد من الحيوية، خاصة إذا تم تغيير طلاء تلك الغرف، أو تم تغطيتها بورق جدران يتناسب لونه مع لون الأثاث الجديد.

نظرا لصعوبة عملية الطلاء وتكلفتها الكبيرة، واحتياجها لعمال يزيدون من أعباء التكلفة؛ فقد بدأ الكثير من الأزواج يفضلون تغطية غرف منزلهم بورق الجدران المناسب مع لون الأثاث الجديد، ويتعاونون في عملية تغطية الجدران بالورق مع الاستعانة بلاصق مخصص لتلك العملية وبالتالي لا يكلف غاليا.

في أغلب الأحيان يقوم الزوجان بعلمية الاختيار لنوعية ولون الورق، ولكن  البعض يستعين بمهندس الديكور الذي درس مادة الفنون الجميلة، والذي يضع أهمية علمية لعملية تناسق الألوان بجانب الإضاءة والظلال وكل ما يهم العملية الجمالية، ومما لا شك فيه أن عملية الاستعانة بمهندس الديكور تعتبر مهمة للغاية.

حينما يقبل الزوجان على شراء ورق الجدران يجب عليهما شراء قطع صغيرة من ورق الجدران الذي تم اختياره ووضعها في جدران الغرفة، ومن ثم  محاولة رؤيتها في الغرفة وهل تتناسب ولون الأثاث الموجود بالغرفة؟ وهل تتأثر صباحا بضوء الشمس المشرق؟ هل تتأثر بظلام الليل وتصبح معتمة؟

يمكن إمعان النظر إليها لمدة يومين، ومن ثم تتم عملية اختيار اللون المناسب من كلا الزوجين، وإذا حدث اختلاف في وجهات نظر الزوجين يمكن اللجوء للجيران أو الأقارب حتى يتوصلوا لنوعية الورق المختارة.

الألوان وتناسبها لكل غرفة :

غالبا ما يختار الزوجان الألوان التي تتناسب مع كل غرفة بشقتهما،  وغرفة النوم غالباً ما يغلب عليها اللون الأحمر ودرجاته، أو  البرتقالي أو البنفسجي، وهي الألوان التي تتناسب مع الأحاسيس و العواطف الجياشة.

أما غرفة الجلوس غالبا ما يغلب عليها الألوان الغامقة "اللون الرمادي، أو البني ...... إلخ ". وهي الألوان التي تستطيع مقاومة الأوساخ العالقة و الغبار ولمسات أيدي الأطفال المتسخة ببقايا الأكل والشيكولاته.

هناك نوع من ورق الجدران السادة أي بلا رسوم، ويمكن بالتالي الرسم عليه، فإذا كان لأحد الزوجين موهبة الرسم فيمكنهم اختيار الأشكال التي يريدون رسمها على ورقهم، وخاصة في غرفة أطفالهم، حيث يمكنهم رسم شاطئ بحر أو أورجوحة...... إلخ .

مما لا شك فيه أن تغطية الجدران بورق يناسبها؛ يجعل الغرفة أكثر اتساعاً، ويضفي عليها نوعا من الإضاءة الزائدة ويمنحها زهاءً وبهاءً، ويضفي عليها روحا عصرية أخاذة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- مالك82 - السعودية

22 - ذو الحجة - 1431 هـ| 29 - نوفمبر - 2010




المفترض لمن يرغب بتأثيث المنزل ان يرى التنسيق من منظور واسع , بحيث يراعي ماحاجة الغرفة وإستخدامها .
عدد الأشخاص الذي يمكن تواجدهم بها لإختيار عدد ونوعية الأثاث المطلوب مثل(طاولة الطعام, الكنب..)
الإضاءة الخارجية ونسبة دخولها للمنزل وتعويض نقص الإضاءة الخارجية بإنارة داخلية وتقليل زيادة الإضاءة الخارجية بستائر مناسبة. تنسيق الإضاءة بما يتناسب مع لون الغرفة ولون الأرضيات ونوعية إستخدام الغرقة (للجلوس,للنوم,للضيوف....) ومن الأفضل توزيها بشكل مناسب ومدروس.
يفضل إستخدام ارضيات خشب الباركية او السيراميك لأنة أكثر نظافة و لأنه اكثر أمانآ للجهاز التنفسي من الموكيت.
هذا واغذروني للإطالة.

-- amirat alhoub lizawji - فرنسا

17 - محرم - 1432 هـ| 24 - ديسمبر - 2010




nice

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...