السر الأول من أسرار جمالك

بوابة زينة وجمال » موضة » تزيين
09 - ربيع أول - 1432 هـ| 13 - فبراير - 2011


1

جاذبيتك، مظهرك، نشاطك وحيويتك! أسرار نفشيها لك ليدوم سحرك وجمالك في الليل والنهار.

 أسرار جمالك نهديها بحب وصدق موثقة بالأدلة والأخبار.

هيا معنا تعرفي على بعض أسرار جمالك

السر الأول: جمالك من داخلك

يعتقد أسرار جمالك

عالم جمالك وزينتك عالم مليء بالأسرار، يعلم البعض أن رشاقة القوام من أهم عوامل الجمال.

في حين يرى آخرون أن ملامح الوجه المحددة والشعر الطويل هي العاملان الأساسيان في هذا المضمار.

ولكن علماء النفس في جامعة بيل الأمريكية يرون غير ذلك.

إذ يؤكدون أن سر جمالك ينبع من داخلك وليس عن طريق استخدام قناع المكياج، أو السبل المختلفة للعناية بالبشرة واللجوء إلى فن خداع البصر!

الجمال فن ....فاحذري فن خداع البصر ولا تكوني فنانة في خداع الأبصار.

الجمال هبة.....هبة من الله سبحانه وتعالى فلا تكوني بنعمة الله جاحدة.

الجمال ثروة .....ثروة تكمن داخل المرأة.

بإرادة وذكاء يمكنك عزيزتي حواء إبراز هذا الجمال وتنميته والحفاظ عليه، ومن ثم السعادة به.

 

أيتها الجميلة أنت أجمل امرأة في العالم، هذا اعتقادك ودرجة جمالك تنبع من داخلك أنت. لأن جمالك من داخلك.

فكوني جميلة يقع كل شيء عليك جميلا، ويصدر عنك كل جميل، هذا هو الجمال الحقيقي وليس هناك ما يسمى بالجمال المطلق، فالجمال نسبي فالكمال لم يكن يوم من الأيام من صفات البشرية.

ومن ثم فليس هناك مقاييس ثابتة نصفها لك لتعبري بها عن جمالك وتميزه. إن الجمال طبقاً لتقدير الناس واختلاف العصور والبيئة والوراثة مقياسه مختلف ومتباين.

نرى أن قواعد الجمال المتعارف عليها أنها نسبية تتوقف على عوامل شخصية وزمنية فتعاني حواء أحياناً من عقدة الشعور بالنقص، فتتجاهل مزاياها الجمالية العديدة، وتبالغ في شعورها المدمر بأحد عيوبها الجسمانية كزيادة الوزن أو قصر القامة أو...

إن مركب النقص أمر نادر، فمعناه أن يستشعر المرء النقص طوال الوقت، أما ما يستشعره من نقص بين آونة وأخرى فأمر طبيعي لا شذوذ فيه.

تخلصي من أي شعور بالنقص، ولا تكوني عضوة في نادي عدم الثقة بالنفس، واحرصي على ألا تكون أحد صديقاتك من أعضاء هذا النادي المحظور.

الخطوة الأولى في طريق الجمال هي أن تختار حواء الأسلوب المعيشي المناسب لها، و تتجنب ما هو غير ملائم لطبيعتها. عليك باللجوء إلى الطبيعة والتناغم مع الكون.

انهلي من الطبيعة المزيد من عناصر جمالك، بالتوجه إلى الريف والاشتراك في الرحلات.

امشي مسافات طويلة، عليك ممارسة الرياضة.

احرصي على غسل الوجه عدة مرات يومياً، فالبشرة كالأرض الخصبة كلما رويت أنبتت جمالاً وسحراً.

عليك باتباع قائمة غذاء صحي دون التفكير في ممارسة أنواع الريجيم المختلفة التي توثر ثأثيراً سلبياً على الصحة العامة. نرفع شعار:"نعم لغذاء صحي لا لكلمة ريجيم".

لأنه ليس من المنطقي أن يشعر الإنسان أنه في حالة جوع أو حرمان؛ فيتولد لديه إحساس بالعصيان والتمرد وغالباً لا يستطيع الاستمرار على حالة المنع أو التجويع هذه إلا لفترة محددة يعود بعدها إلى الأكل بشراهة أكبر، ويزيد وزنه أضعاف ما فقده في أيام الريجيم. ولأن ما فقده لم يكن دهناً  ولكنه فقد السوائل والعضلات ويبقى الدهن والدهون هي المشكلة.

لذلك يجب أن نتعود على طعام صحي، نستطيع أن نستمر عليه طوال الحياة ومن صفات هذا الطعام الصحي ...

أنه الغذاء الطبيعي الذي يحتوى على الخضروات والفاكهة الطازجة، بعيداً عن المأكولات التي نتدخل فيها لنحفظها بإضافة الكيماويات والمواد الحافظة.

نأكل كل ما هو طبيعي، فكل ما هو مصنع أو محفوظ فهو غير صحي.

وبذلك نصل إلى أن الهواء الطلق وممارسة الرياضة مع اتباع أسلوب غذائي متزن سليم هذه هي الثلاثة أذرع لمثلث صقل جمال حواء

والآن ما هو الجمال في نظرك؟ الجمال هو........

هل أنت امرأة جميلة؟...........

ما هو سر جمالك؟

المرة القادمة نفصح لك عن السر الثاني من بين أسرار جمالك.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين


أماني داود

الاسم : أماني محمد داود
المؤهل: بكالوريوس علوم
حاصلة على العديد من الدورات منها البرمجة اللغوية العصبية ,الطب البديل, تطوير البرامج التعليمية وتأهيل المعلمات ,وفى الإعلام الناجح وإعداد المقال و أيضا في فنون ووسائل التربية الصحيحة
محاضرة تربوية أسرية في الجمعيات الخيرية والمراكز والمدارس
مقدمة ومعدة برامج إذاعية تربوية
كاتبة في بعض الصحف والمجلات ومستشارة أسرية في عدد من المواقع
مؤلفات صادرة:
مطويات: أفراح رمضان, بساتين الصيف, وهدايا رمضان
كتب : أسرار جمالك,صغيرة على الحب، الفتاة والحب , 55 نصيحة للآباء في تربية الأبناء, أخطاء الآباء في تربية الأبناء, وأسرار جمال المرأة المسلمة


تعليقات
-- CHADA - المغرب

16 - ربيع أول - 1432 هـ| 20 - فبراير - 2011




الجمال الحقيقي هو جمال العقل و القلب فحينما يكون القلب شفافا مليئا بالصدق والحب.... ستجذب انظار الاخرين بالتاكيد لكن وللاسف معظم النساء وخاصة العربيات منهم لم يهتمن بهذا الجمال بقدر ما يهتمن بتفاصيل الوجه; الشعر وشكل الجسم.........

-- هند - مصر

15 - ربيع الآخر - 1432 هـ| 21 - مارس - 2011




علي راي المثل العربي الشهير اللي بيقول ان الجمال جمال الروح
ولما تكون الروح طيبه مليئه بالحب حب الله ..وحب النفس .وحب الخير.......ساعتها اللي في قلب هيطلع علي وجهك فخلي بالك من قلبك لانه سر لون بشرتك لوعاوزه بشره فاتح وبيضه خالي قلبك ابيض هينور ليك وجهك اما لوترغبي في وجه اسود غامق خلاص خلي قلبك ملئ بالاحقاد علي الاخرين وعدم حب الناس والبعد عن الله هتلاقي النتيجه اللي انت عاوزها وجه اسود مظلم وانت حره

-- سهر - مصر

13 - جماد أول - 1432 هـ| 17 - ابريل - 2011




صحيح ان الجمال جمل العقل والقلب وجمال الروح ولكن يوجد بعض ااالاشياء التى تحتاج الى علاج ليصبح الوجه مشرق

-- زهرة - الجزائر

19 - جماد أول - 1432 هـ| 23 - ابريل - 2011




هذا صحيح فجمال الروح يزيد النساء جمالا لكن اذا كانت تمتلك مقومات الجمال يعني انها جميلة في الاصل اما اذا كان وجهها به عيب فانها تعيش تعيس هذا ماقرره المجتمع فهو وحده يقرر ماهو الجمال

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...