جولة بين أزهار منتديات لها أون لاين!!

الأحداث الكبار في عيون الصغار (1)

واحة الطفولة » واحة المعلومات
24 - ربيع أول - 1432 هـ| 28 - فبراير - 2011


1

يبدو أن الثورة في البلاد العربية قد غيرت أشياء كثيرة حولنا، ليس فقط أنظمة الحكم وإنما أيضا مراحل العمر!! فإذا رجعنا بذاكرتنا لبواكير الصبا حيث كانت أعمارنا بين العاشرة والخامسة عشر سوف يتبين لنا مدى الاختلاف بين أجيالنا وهذا الجيل الصاعد حولنا.

      وحين نتجول بين أزهار منتديات لها أون لاين تتملكنا الدهشة ونحن نرى زهرات صغيرات ولكنهن ممتلآت بالحياة والتفاعل والوعي والإيجابية!!

     كان النقاش هذه المرة الذي طرحته العضوة "منو" حول موضوع من الموضوعات الساخنة متعلق بالأحداث الجارية في الوطن العربي، فبعد أن رحبت بالعضوات قالت لهن: آباؤنا هذه الأيام يتابعون باستمرار قناة الجزيرة والعربية وغيرهما من القنوات الفضائية؛ ليتعرفوا على ما يحدث في مصر وتونس وليبيا والبحرين واليمن وغيرها ثم ذكرت نبذة مختصرة عن أحداث ثورة مصر، و تساءلت حول العديد من القضايا والموضوعات لتفتح باب المشاركات للعضوات الأخريات.

    كانت أول المشاركات العضوة "بنوتة بطعم التوتة" قالت في مشاركتها: ايـــــه والله، تونس طردوا رئيسهم  وحين جاؤوا لينظفوا البيت (أي قصر الرئاسة) أتدرون ماذا وجدوا؟؟ وجدوا خلف اللوح أموالا وخلف الكنب و وراء الستائر  وأخذوا كل هذه الأموال ليصلحوا بها البلد.  ومصر طردوا رئيسهم بسبب أنه أفقرهم!! أقول لكم كان هناك مصرية معاها صامولية (رغيفة خبز) ولديها عيال7((ما شاء الله)) توزع الصامولية قطعة قطعة عليهم!!

    أما العضوة  مششو تقول: "إن المصريين لا يريدون حسني مبارك لأنه سارق أموالهم  وما يعطيهم شيئا تدرون أنه ثالث أغنى رجل بالعالم.. لماذا الطمع؟  لا يريد أن يعطيهم شيئا! وسمعت أنه يقول: أحسن، خلو مصر يموت نصفهم  لأنهم مرة كثير..  قهرني!!"  

وتأسفت مششو على كثرة القتلى من شباب المسلمين وقالت: ليش ليش؟؟  كذا حرام على الملوك!  يسوون الي يبون الشعب ويخلصونا.

أما العضوة فزووولهاآ قالت: أنا اقول لك ليش تظاهر أهل تونس؛ لأنه في واحد من التونسيين بحث عن وظيفة ماوجد، وقام فتح محل في سوق الخضار قام زين العابدين قفل هذا المحل.

و في مصر.. الشعب ما يريد النظام لأنه لا يريحهم،، و ليبيا مع احترامي الشديد لهم رئيسهم ما يعرف شيئا،، راح يتظاهر مع المتظاهرين!!

أما العضوة "تووفي وردي" أبدت انزعاجها من الخوض في الموضوعات السياسية وقالت: آسفة، أحس أن هذا الموضوع سوف يغلق يا بنات،، لا أحد يتدخل بالسياسة والرئاسة!!

وقد أبدت لمو اعتراضها على هذا الرأي الذي يخوف المشاركات من الموضوعات السياسية وقالت: بالعكس والله مفروض نعرف عن الأشياء التي حولنا.

مما دفع العضوة "ابتسامة الندى" أن تقتبس فقرة لترد بها على العضوة توفي فقالت: بالعكس يا قلبي نحن كلنا عرب والمفروض نقف وقفة واحدة كلنا ،، حتى لو ما قدرنا نروح ونساندهم على الأقل بأبسط شيء متوفر،، ولو سألتِ كل القضاة والمحامين لقالوا لكِ إن السياسة ليست جريمة،، وليس عيبا أن نعرف شيئا سياسيا عن الوطن العربي الذي نعيش فيه ،،  وقدمت شكرها إلى العضو ة منو التي طرحت هذا الموضوع المهم.

وكذلك وجهت العضوة "آنسة كيوت" شكرها لمنو ولكل المشاركات.

أما العضوة " حيووويهـ  " فترى أن  كل المظاهرات كانت بسبب الفيس بوك

وكانت مشاركة "أريج الفجر" تنم عن نضج كبير ووعي كامل حين قالت: عزيزتي، كل المظاهرات والثورات تحتاج للتضحية وتحمل النتائج، وهذه المظاهرات كانت نتاج الظلم والقمع السائد في بعض البلدان.

أما فراشة ليبيا فتحدثت عن الأوضاع ببلدها وقالت: ليبيا ثارت هذه الثورة لأنهم تعبوا من أفعال معمر القذافي، يا بنات الوضع مختلف، كم وكم من السيئات فعلها!! وأنا أحكي لكم شيئا واحدا.. في عيد الأضحى قبل الفائت في ليبيا كان يوم الوقفة الخميس في كل العالم والعيد الجمعة هو قال: لا، العيد الخميس وفرض أن يكون العيد في ليبيا الخميس!!  لكن الحمد لله ما سمع كلامه إلا أعوانه.. المهم يا بنات.. الناس تعبوا منه وتظاهروا ليتخلصوا منه، حتى لو ذهبت أرواحهم لأنه مخرب البلاد ومضيق على العباد والناس ثاروا على الظلم والطغيان، وأتمنى إن الله يتقبل الموتى عنده شهداء وينصرهم على الظلم في كل العالم.

أما في مصر يا بنات،، حسني مبارك هذا ليس هينا نعطيكم عنه مثال واحد فقط، في حرب غزة كان مسكر المعبر وكان هذا المكان الوحيد الذي يمكن أن تصل منه المساعدات إلى أهل غزة و كان كل العرب يرغبون أن يوصلوا ولو حاجة بسيطة، وما فتح لهم المعبر حتى دقيقة، الناس تعبوا منه وما لقوا غير هذه الطريقة.

يعني في غزة الناس يموتون من نقص الأدوية والأغذية ونحن ساكتون ؟!

 وختمت هذا الجزء من الحوار العضوة "بلقيس اليمن" بقولها: ما شاء الله حبيباتي والله نقاشكم يبشر بجيل واع يعي ما يدور حوله ربي يبارك فيكم أنتم الأمل.

وإلى اللقاء في الجزء الثاني من هذا الحوار الممتع مع أزهار منتديات لها أون لاين

يمكنكم مطالعة النقاش على هذا الرابط:

forum.lahaonline.com/showthread.php?t=147204

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- ربى - السعودية

19 - رجب - 1433 هـ| 09 - يونيو - 2012




اااااااااالللللللللققققققققسصصصصصصهههههههههه ححححححححححللللللللللووووووووههههههههههههههه

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...