Notice: Undefined variable: str_outputlive in /var/www/vhosts/lahaonline.com/httpdocs/components/com_content/content_new_test.php on line 273
ستة أسرار تساعدك على ترتيب ثلاجتك لها أون لاين - موقع المرأة العربية

ستة أسرار تساعدك على ترتيب ثلاجتك


05 - جمادى الآخرة - 1432 هـ| 08 - مايو - 2011


كيف ترتبين ثلاجتك

المصدر:  organizedartistry.com/orgofridge

هل نظرت إلى ثلاجتك جيدا في الآونة الأخيرة؟ يبدو أن بقايا الطعام التي تجاوز عمرها الشهر في ثلاجتك ستكون مناسبة لمشروع معمل العلوم لطلاب المرحلة المتوسط القادم!

لا تدعي سوس الطعام خلف حافظات بيتك، و اتبعي هذه الأسرار لتوفري الوقت و المساحة و تقللي من الأطعمة الفاسدة:

تخلصي:

أولا و قبل كل شيء، اسحبي سلة القمامة و ضعيها بالقرب من ثلاجتك، و ابدئي برمي و التخلص من جميع الأطعمة الفاسدة. تعقبي تماثيل علب القصدير التي تقف في ثلاجتك و أي شيء لم يكن طازجا قبل شرائه و تخلصي منها. كرري في نفسك " ارمه بعيدا عند الشك".

لمعي:

ابذلي جهدك حتى تجعلي أرفف الثلاجة و أدراجها والأماكن المخصصة للخضروات نظيفة جدا... ليس سهلا أن تقومي بترتيب و تلميع البرطمانات إذا كانت ملتصقة بالدرج... لذلك قومي بتنظيف كل درج على حدة ، و ابدئي بأعلى درج، لأن كل الفتات و السوائل و الأجزاء غير المعروفة التي تتساقط من أعلى درج تتساقط على الأدراج الأخرى التي ستقومين بتنظيفها لاحقا، و عندما تنتهين من تنظيف الأرفف و الأدراج السفلية، استمري بالتنظيف في داخل الثلاجة حتى تحصلي على النتائج المرضية.

جمعي:

قومي بتجميع الأطعمة المتشابهة معاً. على سبيل المثال ، ضعي المشروبات على رف واحد، و الوجبات الخفيفة في درج، و الفواكه والخضروات و أشياء السلطة في الأدراج المخصصة لها ( الأدراج التي يمكن ضبط درجة الرطوبة فيها) حتى لا تضطري إلى البحث في الثلاجة من أعلاها إلى أسفلها لتخرجي الشيء الذي تحتاجين إليه.  هذا الترتيب يوفر عليك الوقت و يجعل استخراج الأطعمة من الثلاجة مهمة غير شاقة.

*انتبهي لطول برطماناتك و علبك، فمن السهل عليك أن تجدي المأكولات و المشروبات بصورة أسرع إذا وضعت البرطمانات الطويلة و الكبيرة في الخلف، و وضعت الأصغر حجما في الأمام، و على سبيل المثال لن تجدي علبة الزبادي الصغيرة إذا كانت محصورة خلف برطمان صلصة الإسباغيتي عائلي الحجم.  و سيكلفك ذلك مالا، لأن الزبادي سيصبح فاسدا، ثم يذهب إلى سلة المهملات.

أعدي منزلا جيدا لكل طعام

سواء كانت علب الطعام في ثلاجتك تحتوي على مجموعة من الأطعمة أو تحتوي على بقايا أطعمة، يجب أن تكون العلب في صالحك لا ضدك. فكري جيدا في إنفاق بعض الهللات الإضافية لتشتري حاويات بجودة أفضل، فهناك الكثير من أغطية العلب التي تلتصق بالعلب أو لا تلتصق بها أصلا، و من المؤكد انك لا تفضلين أن تهدري وقتك في مسح الأرضية أو إزالة بعض البقع من ملابسك بسبب علبة فشلت في أداء عملها بصورة صحيحة. استخدمي علب شفافة أو شبه شفافة لأنها تسمح لك برؤية الأطعمة التي داخلها بسهولة، و لن تفاجئي بها. 

أعيدي كل شيء إلى منزله:

حافظي على ترتيب ثلاجتك من خلال إعادة الأطعمة و المشروبات إلى المنزل الذي أعددته لها سابقا. إن رمي الأطعمة في الثلاجة بلا مبالاة يمكن أن يوفر لك بعض الوقت عند عودتك من السوق، و لكنه حتما سيكلفك دقائق ثمينة عند التخطيط لعمل وجبة ما أو تحضيرها.

و حتى تبقي ثلاجتك نظيفة ومرتبة ، تخلصي من الأطعمة التي لا يحتاج غليها بشكل روتيني كل أسبوع. و أنصح القيام بهذه المهمة ليلا قبل رمي القمامة. إن التخلص المستمر من المواد العفنة و الخضروات الفاسدة و الأشياء الأخرى التي ظلت في الثلاجة لفترة طويلة سيحافظ على ثلاجتك في مظهر ممتاز. بالإصرار و الصبر و استخدام الأدوات المناسبة، يمكن لثلاجتك أن تصبح جزءا مرتبا و عمليا من منزلك.



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...