الأمن السوري يقتل 7 مدنيين بينهم فتاة تدعى هاجر الخطيب بحمص لها أون لاين - موقع المرأة العربية

الأمن السوري يقتل 7 مدنيين بينهم فتاة تدعى هاجر الخطيب بحمص

أحوال الناس
26 - جمادى الآخرة - 1432 هـ| 30 - مايو - 2011


1

وكالات – لها أون لاين

قتلت قوات الأمن السورية اليوم الاثنين 7 أشخاص على الأقل في بلدات قريبة من مدينة حمص (وسط سوريا) من بينهم فتاة سورية تدعى هاجر الخطيب، في واحدة من الجرائم المستمرة التي تمارسها سلطات الأمن هناك ضد المدنيين العزل.

وأكدت مصادر حقوقية في سوريا، أن قوات الأمن قتل سبعة مدنيين، بينهم فتاة، فيما جرحت عشرات الأشخاص خلال استخدام الرصاص الحي لتفريق مظاهرات في مدينتي الرستن وتلبيسة قرب حمص، اللتين يحاصرهما الجيش منذ فجر يوم الأحد.

ونقلت وكالات الأنباء عن ناشط حقوقي، قوله: إن سبعة مدنيين، بينهم فتاة اسمها هاجر الخطيب، قتلوا برصاص قوات الأمن" في هاتين المدينتين غير البعيدتين من حمص. وأضاف "تم نقل أكثر من مئة جريح إلى المستشفى الوطني والمستشفى العسكري في حمص"، ثالث كبرى المدن السورية، والتي تبعد 160 كلم شمال دمشق.

ففي مدينة تلبيسة، قتل ثلاثة مدنيين برصاص قوات الأمن السورية اليوم، والتي تطوقها فرق من الجيش منذ فجر الأحد، كما ذكر ناشط طالبا عدم كشف هويته. وقال الناشط: إن "ثلاثة مدنيين قتلوا صباح اليوم (الاثنين) في تلبيسة برصاص قوات الأمن التي هاجمت المدينة" الواقعة في محافظة حمص. وتطوق عشرات الدبابات منذ فجر الاحد الرستن وتلبيسة قرية تيرة معلا لمواجهة الاحتجاجات في المدن الثلاث القريبة من حمص ثالث مدن البلاد على بعد 160 كلم شمال دمشق.

ونقلت وكالة فرانس برس عن ناشط حقوقي _فضل عدم ذكر اسمه_ قوله: "إن عدد المدنيين الذين قتلوا الأحد في مدن الرستن وتلبيسة وحمص برصاص قوات الأمن ارتفع إلى أحد عشر"، مشيراً إلى أن لديه لائحة بأسماء القتلى بينهم فتاة تدعى هاجر الخطيب.

وحسب وكالة رويترز، فإن الدبابات السورية اقتحمت بلدة تلبيسه بعد حصارها لمدة يوم وقد سقط عشرة جرحى خلال العملية.

وذكرت مصادر إعلامية أن الفتاة هاجر الخطيب، تبلغ من العمر 11 عاماً، الأمر الذي يزيد من حالة الاحتقان التي يعيشها السوريون في ظل القمع المستمر لقوات الأمن.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- memo - الكويت

27 - جمادى الآخرة - 1432 هـ| 31 - مايو - 2011




حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا بشار  ، راح يجيلك دور انت وعائلتك وأكفالك

-- بسام - فلسطين

27 - جمادى الآخرة - 1432 هـ| 31 - مايو - 2011




الى رحمه الله
الله يصبر اهلها ويصبر أل الخطيب
تعازي الحاره الى جهاد
ابو مناف

-- المممم - الأردن

27 - جمادى الآخرة - 1432 هـ| 31 - مايو - 2011




ليس 0000 جميل

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...