جدة: هيئة الأمر بالمعروف تضبط مسدسات تطلق أصواتا مسيئة لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها

أحوال الناس
20 - ذو القعدة - 1432 هـ| 18 - اكتوبر - 2011


1

الرياض ـ لها أون لاين: ضبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الكورنيش والبوادي في جدة نحو 1500 مسدس ورشاش، وتبين بعد فحصها أنها تطلق صوتا وعبارة تحريضية مسيئة للسيدة عائشة رضي الله عنها.

وأكد رئيس مركز هيئة الكورنيش "تركي الزهراني" أن المضبوطات التي قصد منها الإساءة إلى السيدة عائشة رضي الله عنها تعد مخالفة عقدية، يجب التصدي لها بكل الوسائل المختلفة.

وأوضح الزهراني أن الهيئة من خلال جولاتها المستمرة على الأسواق وتحديدا باب شريف، تركز جهودها على مستوردي تلك الألعاب، موضحا أن افراد الهيئة اكتشفوا أن الباعة لم يفهموا مضامين تلك الأصوات وليست لديهم خلفية عنها، موضحا أن الألعاب من صناعة صينية وكانت تتحدث بلغة مكسرة.

ونقلت وكالات الأنباء عن رئيس مركز الهيئة في الكورنيش قوله بأن أفراد الهيئة وجدوا تجاوبا من الباعة وأبدوا استعدادهم لتغيير الصوت.

موضحا أنه جرى ضبط كميات كبيرة في المحال الصغيرة وقال (علي الشهري) أحد أصحاب هذه المحال: "تقدمت بشكوى إلى فرع وزارة التجارة والصناعة في جدة وأبلغت عن وجود ألعاب أطفال تتمثل في مسدسات ورشاشات تطلق أصواتا مسيئة إلى أم المؤمنين رضي الله عنها ولكن لم أجد أي تجاوب من قبلهم.

وأبان الشهري أنه إزاء هذا التجاهل لجأ إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأبلغهم بوجود تلك الألعاب.

يذكر أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر دأبت على حماية العقيدة من شوائب الشرك والبدع والخرافات، والحرص على إقامة الواجبات الشرعية، وإظهار شعائر الدين الإسلامي وحفظ الهوية الإسلامية للمجتمع، وصيانة نسيجه الاجتماعي، وتعزيز وقايته من الانحرافات السلوكية التي تصحب متغيرات الانفتاح على الثقافات الأخرى، وذلك ضمن مسعاها لتحقيق خيرية الأمة في القيام بشعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- وتين -

26 - ذو القعدة - 1432 هـ| 24 - اكتوبر - 2011




حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من يحاول الاساءة لامنا عائشه رضي الله عنها ... لكن السؤال المهم كيف سمح لمثل تلك الالعاب بالدخول للمملكه وهذا يدل على ان غيرها قد دخل ايضا .... اسود الهيئه بارك الله فيكم و جعله بميزان حسناتكم فوالله ان البلاد بحاجه لكم و لجهودكم

-- شعبان عبادي - سوريا

26 - ذو القعدة - 1432 هـ| 24 - اكتوبر - 2011




ماذا ترجو من الذي ارتمو في احضان الامريكان يا اخ علي الشمري هاءاؤلاء ليس لهم مبدء ولاذمه من كست عن هذا الامر يجب محاسبتهم والقصاص منهم

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...