الجميلة

زينة وجمال » الجميلة
23 - ذو الحجة - 1432 هـ| 20 - نوفمبر - 2011


1

تظلمها حين تصفها بالجميلة، فهذه كلمة لا تفي بحقها، فحين تمس عيناك محاسنها لا يسعك إلا أن تذكر الله مخافة أن تصيبها عيناك بسوء دون قصد منك، فأنت في قرارة نفسك تؤمن أن جمالا بهذا القدر الرفيع حرام، ثم حرام أن يُمس بسوء، تريد وصفا لجمالها، فتخونك لغتك العربية الركيكة التي طُعنت وشُوهت فتمثلت فيك عربا، أو قل أشباه عرب لا يحسنون فن التعبير بلغتهم ولا بغير لغتهم، وتذكر من قراءتك العربية من سالف الأزمان، أن هناك أدباء قدامى تفننوا في وصف هذا الجمال، فتتمنى أن  لو حضر أحدهم فيرى على  الهواء مباشرة هذا الجمال؛ ليتمكن من تسجيله؛ لأنه من الصعب جدا نقل الصورة له.

لو كان هذا من الممكن لأبدع أديبنا، ولأنتج أدبا ينافس به البشر، لأعطاك وصفا لهذا الجمال حال إقباله وإدباره والتفاتته وسكونه  وحركته. ولعمري وكأني به سيحتار من أين يبدأ؟ هل سيبدأ بالطول الفارع الرشيق؟ أم بالشعر الأسود الطويل الفتان؟ أم بجمال الوجه.

لو كانت لك الخيرة من أمرك لما فارقت عيناك ذلك الوجه. ولا تلمني فهي لوحة بديعة  لم ترسمها يد فنان، بل أبدعها الخالق  سبحانه وتعالى.

تُمعن النظر وتطيله فتكتشف عيبا صارخا،  فقد  كنت تظن  لأول وهلة أنها كاملة بكل تفاصيلها، وترجع إلى  حقيقة البشر، لا كمال.

كان بها كبر يهد ثقله الجبال الرواسي، كبر يجعلها ثقيلة على  النفس، متململة هي ممن حولها، وكأني بها لو أتيح لها، لهبت قافزة، وصرخت في وجوه الحضور: ما أحقركم؟!.  ولربما تساءلت: ما الذي أحضرني إلى هنا؟!، مكاني في موقع آخر وليس هنا، و صدق الله إذ يقول: "يَمُنُّونَ عَلَيْكَ أَنْ أَسْلَمُوا قُل لّا تَمُنُّوا عَلَيَّ إِسْلامَكُم بَلِ اللَّهُ يَمُنُّ عَلَيْكُمْ أَنْ هَدَاكُمْ لِلإِيمَانِ".

نعم هي تفوق الحضور جمالا، ولكنها أقلهم في كل أمر غيره، لذا نبذها الآخرون، والمشكلة أنها تظن أن الناس غيورون  من جمالها! ولا تشك لحظة واحدة أنهم نفروا كبرها.

 فيا جميلتي: لم لا تجعلين جمالك مفتاحا للقلوب؟!، بدل أن تجعليه مسمارا في نعش علاقاتك مع الآخرين؟؟!!.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- هاجر - جبل طارق

08 - رجب - 1436 هـ| 27 - ابريل - 2015




الله جميل الله يبارك فيكم

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...