أغرب عادات الزواج حول العالم

ساخر » غرائب وعجائب » غرائب العالم
09 - صفر - 1433 هـ| 04 - يناير - 2012


1

المصدر: www.eventective.com

يمارس الناس حول العالم العديد من تقاليد الزواج التي تناقلتها الأجيال. وعلى الرغم من أن كل تقليد له تاريخ طويل ذو أهمية و معنى  إلا أنها تبدو غريبة و غير مألوفة في حضارة اليوم.

 فيما يلي سنعرض بعض من عادات الزفاف التاريخية التي لا تزال تمارس حتى اليوم،  و التي تحاك فيها المؤامرات الغريبة بهدف إبهار الجمهور.

 

*جعل العروس سوداء:

في عادة ما قبل الزفاف الإسكتلندية "جعل العروس سوداء"  تؤخذ العروس و تغطى  بمواد عفنة  مثل البيض  والصلصات المختلفة  والريش .... الخ

و من أجل أن تصبح العروس سوداء رسميا، فإنها تجبر على السير في جميع أنحاء المدينة  وبالطبع   تدخل بعض المحلات  بحيث يراها الجميع.

 *الأطباق المكسورة و خطف العروس و نشر قطعة خشب:

 يشتمل تقليد ألماني مثير للاهتمام على تحطيم عدد كبير من الأطباق قبل الزفاف، و جعل العروس والعريس يقومان بالتنظيف.

ومن المعتقد أن إجراء تنظيف الأرضية من الأطباق المكسورة، والتي عملت العائلة و الأصدقاء بجد لتنظيمها، سيساعد في إعداد للزوجين لحياتهم الجديدة.

 قد يكون هذا الإجراء إلى حد ما تخريبي ولكن يبدو أن الجميع يستمتع به.

خطف العروس

في العديد من القرى الصغيرة في ألمانيا، يقوم أصدقاء العروس والعريس بخطف العروس وإخفاءها في مكان ما، و يتوجب على العريس حينئذ أن يبحث عنها.

نشر قطعة خشب:

نشر الخشب هو تقليد زواج آخر، يهدف منه اختبار المهارات البدنية للزوجين. بعد إتمام مراسم الزواج  توضع قطعة خشب في  حصان النشر (هيكل مزود بأقدام يستخدم لنشر الخشب عليه) و يطلب من الزوجين نشرها  معا من المنتصف.

ومن المفترض أن يكون هذا التقليد مؤشرا على كيفية  تعامل الزوجين مع الأمور في حياتهم الزوجية. يرتدي الألمان خاتم الزواج في اليد اليمنى و ليست اليسرى!

*نقش الحناء الهندي و سرقة حذاء العريس و لعبة القطع النقدية:

نقش الحناء الهندي:

يتضمن الزفاف الهندي، و الذي يستمر عادة بضعة أيام، الكثير من الطقوس المعقدة، مثل: نقش الحناء الهندي "Mehndi"  و الذي هو عبارة عن رسم أشكال متشابكة على يدي و قدمي العروس. الفكرة من هذا التقليد هو جعل العروس تشعر وكأنها أميرة لأنها على وشك أن تبدأ حياة جديدة.

سرقة حذاء العريس:

قد يبدو الأمر غريبا، ولكن الجميع يشارك في هذا العرف، إما بمحاولة سرقة حذاء العريس أو حمايته. وخلال الاحتفال يقوم العريس  بخلع نعليه للدخول إلى مكان العبادة من أجل إتمام الزواج.  و في هذا الوقت يتوجب على أعضاء أسرة العروس محاولة سرقة حذاء العريس، و قد يصل بهم الأمر إلى القيام بأمور كثيرة من أجل هذا الهدف. و من ناحية أخرى يتوجب على أهل العريس حماية الحذاء، و هم أيضا سيقومون بإجراءات متطرفة من أجل إخفاء الحذاء.

إذا نجحت عائلة العروس في سرقة حذاء العريس، فان العريس يتوجب عليه أن يدفع أي مبلغ من الأموال  يطلبونه من أجل استرداد حذائه المسروق.

لعبة القطع النقدية:

يقوم الأشخاص بلعب هذه اللعبة بعد الانتهاء من احتفالات الزواج،  عندما يذهب الزوجان إلى بيت أهل العريس.

يتم و ضع القطع النقدية و غيرها من الأشياء  في وعاء كبير مليء بالمياه الملونة باللون الأحمر مع مادة "sindoor" . يقوم كلا العروسين بوضع أيديهم داخل الوعاء من أجل استرداد غرض معين. هذا الأمر يتم بشكل متكرر و الشخص الذي يقوم بسحب معظم الأغراض المحددة يكون  هو حاكم المنزل.

*ضرب القدور و القلايات لجعلها تصدر رنينا:

 لدى الفرنسين عادة ممتعة بعد انتهاء حفل الزواج تسمى Chiverie. خلال هذه المزحة التقليدية، يجتمع أهل  العروسين وأصدقاؤهم في المساء و يضربون القدور و القلايات و يقرعون الأجراس، و ينفخون في الأبواق بهدف إقلاق و إزعاج الزوجين. عند سماع الضجيج يضطر العروسان للخروج و هم لا يزالون يرتدون ملابس الزفاف، ويستقبلون الضيوف، و يقدمون لهم المرطبات المتنوعة.

*قطع نقدية في حذاء العروس:

أحد العادات السويدية المحبوبة هو وضع العروس لقطع نقدية في حذائها، حيث يعطيها والدها قطعة نقدية ذهبية لتضعها في حذائها الأيسر، و تعطيها والدتها  قطعة نقدية فضية لتضعها في حذائها الأيمن من أجل ضمان فكرة بقائهم حولها.

*القفز على حزمة من القش:

يمارس الأمريكان الأفارقة  طقس"القفز فوق القش". أصل هذا الطقس غامض قليلا، ولكن معناه المتفق عليه هو أنه بداية للعروسين لبدء حياة سعيدة. و يعتبر طقس "القفز فوق القش"  احتفالا للعروس والعريس، و يقام إما في الحفل أو في الاستقبال، ودلالة على مدخل إلى حياة جديدة وتكوين أسرة جديدة ، عن طريق كنس حياتهم و مشاكلهم و همومهم السابقة رمزيا والقفز فوق القش من أجل الدخول في  مغامرة جديدة كزوج و زوجة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- سوسو - الأردن

21 - صفر - 1433 هـ| 16 - يناير - 2012




مرة نايس

عبدالله

21 - ذو الحجة - 1433 هـ| 06 - نوفمبر - 2012

نعم ياختى.

-- نوني - المملكة المتحدة

12 - جمادى الآخرة - 1435 هـ| 13 - ابريل - 2014




هههههههههههههههههههههههههههه

مرر حلو مشاء الله

استمتعت وانا اقرا

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...