مصر: لها أون لاين ترصد تحرشات حركة 6 أبريل بالإسلاميين عشية ترتيب فعاليات ذكرى الثورة

أحوال الناس
02 - ربيع أول - 1433 هـ| 25 - يناير - 2012


مصر: لها أون لاين ترصد تحرشات حركة 6 أبريل بالإسلاميين عشية ترتيب فعاليات ذكرى الثورة

 

القاهرة ـ لها أون لاين(خاص): حاول بعض الأفراد المحسوبين على حركة 6 أبريل المصرية التحرش بالإسلاميين في ميدان التحرير مساء أمس الثلاثاء، حين أصرت الحركة على وجود منصة إذاعية وحيدة في الميدان تنطق باسمها، معتبرة أن الإسلاميين أنهوا ثورتهم، وأن الحركة هي من تواصل المطالبة بحقوق المصابين والقتلى منذ اندلاع الثورة وحتى أحداثها الأخيرة.

وذكر مدير مكتب لها أون لاين بالقاهرة أن بعض البلطجية المدفوعين من قبل الحركة، حاولوا تفكيك المنصة التي أقامها شباب الإخوان استعدادا لبث مطالب الثوار منها صباح اليوم الأربعاء.

وقام هؤلاء البلطجية بالاحتاكاك بالشباب الإسلاميين وسبهم في وقت متأخر من الليل، أثناء هطول المطار المصحوبة بموجة عاصفة من البرد القارس، كما قاموا بفتح أنبوبة غاز باتجاه الشباب السلميين، وقبل إشعال النيران تمكن الشباب الذين كانوا قد صنعوا جدار بشريا من القبض على البلطجي، وربطه بالحبال استعدادا لتسليمه للسلطات، وسط تكبيرات وهتافات تندد بالثورة المضادة.

وأضاف: أن أعضاء الحركة يرددون في الميدان أن الإسلاميين جاءوا في البرلمان وفق شرعية مزورة، وأنهم لا يعبرون عن الشعب، وأن البرلمان الجديد لا يعبر عن الشعب وأن الميدان هو وحده المعبر عنه.

فيما يرى الكثيرون من الشباب والمواطنين الذين باتوا ليلتهم في الميدان لتأمينه ضد المشاغبين حتى تمر المناسبة بسلام، أن الحركة تسعى للانقلاب على البرلمان المنتخب وفق إرادة شعبية حرة، وأن ما تقوم به يعبر عن التيارات الرافضة لوصول الإسلاميين إلى البرلمان، لا سيما أن الإسلاميين في طريقهم لتشكيل الحكومة الجديدة.

كما أن الحركة كانت تهدف من هدم المنصة إلى إرسال رسالة معناها أن الإسلاميين تخلوا عن الشعب وعن مطالبه، وأنها هي الممثل للشعب في الميدان، وأن هناك شريعة للبرلمان وأخرى للميدان!

من جانبه علق نادر بكار المتحدث الإعلامي باسم حزب النور السلفي على ما زعمته الحركة في تصريحات لقناة مصر 25 الفضائية، قائلا: "لا نقبل المزايدة من أحد، والبرلمان الجديد معبر عن الثورة المصرية بشكل تام ومرضٍ، وقد تابع المصريون أولى جلسات البرلمان الاثنين الماضي التي خصصت كلها للحديث عن حقوق الجرحى والقتلى في الثورة، وعن ضرورة الحلول السريعة والجذرية التي تحقق روح الثورة، مضيفا أن الشعارات فقط لا تناسب المرحلة القادمة كما يفعل البعض".

وأضاف: أن البرلمان سيستمر في ثورته حتى يتحقق تطهير البلاد من ذيول النظام السابق، وحتى يحصل كل ذي حق على حقه، وكذلك انتقال السلطة من المجلس العسكري سلميا لرئيس منتخب.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
مصر: لها أون لاين ترصد تحرشات حركة 6 أبريل بالإسلاميين عشية ترتيب فعاليات ذكرى الثورة
-- أحلام - السعودية

03 - ربيع أول - 1433 هـ| 26 - يناير - 2012

أتمنى الانصاف هنا فشباب 6 ابريل يعترفون بشرعية البرلمان مهما اختلفوا معه ويمكنكم العودة لتصريحاتهم الرسمية وأصدروا بيانا لتهنئة الكتاتني بفوزه برئاسة مجلس الشعب واعتبروها بداية موفقة وانما الأزمة بينهم وبين الاخوان والسلف هو اصرارهم على النهج الثوري واصرار الجماعات الاسلامية على النهج الاصلاحي.. أما ما حدث في التحرير فهو اصرار بعض الجماعات الاسلامية على ان الهدف من التجمع هو الاحتفال بالثورة بينما الثوار - وليس 6 ابريل وحدهم - مصرون على الاستكمال وليس الاحتفال لهذا حصلت مشادات بخصوص منصة الاخوان حيث شغل الاسلاميون أغاني وطنية في وقت أراد فيه الثورة الانشغال بالهتافات الثورية ومن المعيب على موقع كهذا محسوب على الاسلاميين أن ينمق اتهامات سخيفة بلا براهين كالقول بدفع الحركة لبلطجية من اجل الهجوم على الاسلاميين وأطالب محرر الخبر واصحاب الموقع بالتقدم للنائب العام بأدلة الاستعانة بالبلطجية بدلا من تناقل الاتهامات التي لا تستند الى دلائل وما هذا بحال المسلم الغيور

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...