لصاحبات النظارات الطبية.. لمسات ماكياج يسيرة لإبراز جمال عيونكن! لها أون لاين - موقع المرأة العربية

لصاحبات النظارات الطبية.. لمسات ماكياج يسيرة لإبراز جمال عيونكن!

بوابة زينة وجمال » تجميل » مكياج
19 - ربيع أول - 1433 هـ| 12 - فبراير - 2012


1

قديماً كان الشعراء يتغزلون بعيون المرأة في قصائدهم وأشعارهم، لذلك حرصت المرأة على الاعتناء بجمالها وصفائها، لكن الكثير من النساء ولأسباب ما تصاب بضعف البصر، ما يجبرها على ارتداء نظارات طبية مما يؤثر على نضارة عيونها وبريقها.

 فتعمد تلك النساء إلى زيادة الاعتناء بجمال عيونهن من خلال مستحضرات التجميل، إلا أنهن كثيراً ما تجابهن صعوبات في استخدام تلك المستحضرات، وأحياناً يحاولن إبراز جمالها باختيار النظارة الجيدة لكن يبقى ماكياج العيون هو الأقدر على إبراز ملامح وجه المرأة جيداً.

"لها أون لاين" في السطور التالية تعرض تجارب السيدات صاحبات النظارات الطبية في الحصول على عيون جميلة، وتضع بين أيديهن بعض النصائح التجميلية ليكنَّ الأجمل.

ألوان توحي بصغر حدقة العين

حنين البطة فلسطينية تبلغ من العمر  - 35 عاماً -  ترتدي النظارة الطبية منذ  عشر سنوات، لكنها ترفض أن تتقبل فكرة أن ارتداء النظارة يقلل من جمالها كامرأة، وذلك وفقاً للنظرة السائدة من المجتمع لمن ترتدي النظارات الطبية، تؤكد حنين أنها تعمد إلى إبراز جمال وجهها بدايةً باختيار الإطار المناسب، والذي يضيف جديداً لملامحها بالإضافة إلى اعتنائها بطريقة الماكياج لعيونها لتبدو من خلف النظارة أكثر إشراقاً وبريقاً، وتضيف قائلة: "أولى اهتماماتي يكون بشكل العين باستخدام ظلال داكنة للعين تجعلها تبدو أقل اتساعاً خاصة وأنني أعاني من طول النظر".

وتشير أيضاً أنها تعمد إلى استخدام ألوان لها ذات التأثير في تضييق حدقة العين لديها، كونها تعاني من طول النظر كاللون البني أو الأخضر الغامق والأزرق الداكن، مؤكدة أن لها ذات تأثير الأسود كما وتهتم أيضاً بوضع الماسكرا على الرموش العليا للعين فقط، حتى لا تبدو عينها مستديرة مع التركيز على الركن الخارجي للعين.

تشير حنين إلى أن إتقان وضع الماكياج بشكل صحيح ومناسب من شأنه أن يمنح للعين جمالاً آخر ويبدد الفكرة القائلة بأن صاحبات النظارات الطبية يفتقدن أهم مقوم من مقومات الجمال وهو جمال العيون.

أهمية تناغم لون الحواجب مع الشعر

الفتاة هديل - 22 عاماً – طالبة بكلية التجارة بجامعة الأزهر، ترى أن جمال العينين لصاحبات النظارات الطبية مهم جداً وهو بحسب قولها لا يرتبط فقط بإبراز العيون بأنواع الماكياج المختلفة أو ارتداء نظارات فخمة قد لا تناسب شكل الوجه فتعكس ملامحه بصورة ليست جميلة، بل  ترتبط بوضع الماكياج بطريقة مناسبة للتغيرات التي يضيفها ضعف البصر إلى العين، وأشارت إلى الحواجب عامل آخر في جمال العين، داعية الفتيات اللاتي يرتدين النظارات الطبية إلى الاعتناء بشكل الحاجب بحيث يتناغم مع النظارات الطبية.

 وأضافت أن ارتداء النظارات الطبية قد يتطلب ملء الحواجب الرفيعة للغاية بقلم يتناسب مع لون الشعر، وبيَّنت أن النظارات تلفت الانتباه تلقائياً إلى الحواجب، لذلك يجب الاعتناء بها بشكل جيد؛ لتتكامل منظومة جمال العين وذلك دون المساس بما حرمه الشرع من التنميص لها.

نصائح تجميلية

وتحدد خبيرة التجميل "فدوى اللولي"، بعض النصائح التجميلية لصاحبات النظارات الطبية مؤكدة أن جمال وإشراق العينين يبدأ من جمال وإشراق بشرة الوجه بالدرجة الأولى وذلك من خلال:

1-     استخدام الماسكات الطبيعية: يجب العناية بالبشرة أولاً بأول لإخفاء العيوب التي يسببها ارتداء النظارة الطبية بشكل مستمر ولساعات طويلة خلال اليوم"، مشيرة إلى أن إمكانية إخفاؤها موكلة باستخدام خافي العيوب المناسب، أو من خلال استخدام ماسكات طبيعية من شأنها أن تبرز جمال العينين، لافتة إلى أن ماسك الخيار من شأنه أن يشد الترهلات التي يحدثها ارتداء النظارة بصورة مستمرة بينما ماسك البطاطس يعمل على تفتيح البشرة حول العينين.

2-     تناول الغذاء الصحي: شددت "اللولي" على ضرورة أن تهتم النساء بالغذاء الصحي الذي يعمل على عدم تفاقم مشكلات البصر قائلة: "إن الغذاء الصحي أقدر على احتفاظ البشرة برونقها وجمالها".

3-     الماكياج المناسب: أوضحت "اللولي" في حديثها لـ"لها أون لاين" ضرورة أن تهتم المرأة باختيار درجات ألوان ماكياج تتناسب مع لون إطار النظارة، فتختار الألوان الباردة مع ألوان الإطارات الرمادية والفضية بينما تستخدم الألوان الداكنة كالأزرق مع الإطار ذو اللون الذهبي أو البيج.

4-     تناسب شكل الحاجب مع النظارة: أكدت على ضرورة أن يتناسب شكل الحاجب مع إطار النظارة الطبية. لافتة إلى أن الحاجب المنحني قليلاً على نحو سلس يتناسب مع كافة أنواع الإطارات، ودعت النساء اللاتي يرتدين النظارات الطبية ذات الأطر الكبيرة الحجم أو الملونة بأكثر من لون إلى عدم تظليل الحاجبين.

5-     الانتباه إلى ألوان الظلال عند وجود هالات تحت العينين: لفتت "اللولي" إلى ضرورة أن تتجنب السيدة التي تعاني من هالات سوداء تحت العين، وضع الألوان الترابية والاتجاه نحو الألوان المضيئة كالزهري وغيرها؛ لأنها وفق تعبيرها تعمل على التخفيف من حدة الهالات السوداء، بينما الألوان الترابية تبرزها بشكل أكبر.

6-      فيما يتعلق باستخدام الماسكرا للعينين شددت على ضرورة أن تُستخدم بطريقة حذرة، والسبب أن العين إذا تلطخت بها فستؤدي إلى مضار صحية كتهيج العين واحمرارها.

7-     اختلاف ماكياج العيون بحسب درجة إصابة البصر: بيَّنت خبيرة التجميل "اللولي" أن طبيعة ماكياج العيون لصاحبات النظارات الطبية تختلف باختلاف طبيعة إصابة البصر، فمن تعاني من طول النظر ماكياج عيونها تختلف عن من تعاني من قصر النظر، والسبب ما تفرزه تلك الإصابة من تغيرات على شكل العين، وقالت: "إن النساء ذوات قصر النظر بإمكانهن استخدام أكثر من لون واحد، وبإمكانهن أيضاً مزج مختلف الألوان للحصول على تحولات تدريجية خاصة فيما يتعلق بظل الجفون، لكنها تؤكد أن أفضل ظل لجفون ذوات قصر النظر استخدام لون فاتح في وسط الجفن من الأعلى؛ لأنه وفق تعبيرها يضيف حجماً لأعينهن.

فيما أكدت أن ما تعاني من النساء من طول النظر فأفضل ظل جفون يمكنها استخدامه الألوان الهادئة والبسيطة؛ لأنها تحد من التأثير المتضخم لعدسات طول النظر.

8-     عدم وضع ظل الجفون خارج إطار النظارة: شددت "اللولي" على ضرورة عدم وضع صاحبات النظارات الطبية ظل الجفون خارج إطار النظارة؛ لأنه يجعل العين تبدو بشكل فوضوي لا ينسجم مع ملامح الوجه.

9-     استخدام الألوان الهادئة: تنصح "اللولي" صاحبات النظارات الطبية ألا يكثرن من ماكياج العيون خلف النظارة، بل يعتمدن على الأسلوب الهادئ في التزين، بالإضافة إلى اختيار نوعية الماكياج المناسبة والمعروفة بعدم وجود تأثيرات سلبية لها على العيون قائلة: "يجب ألا يؤدي تجميل العين إلى الإضرار بها صحياً".

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...