كيفية تعليق اللوحات الحائطية لها أون لاين - موقع المرأة العربية

كيفية تعليق اللوحات الحائطية

بوابة زينة وجمال » ديكور » مهارات
23 - ربيع أول - 1433 هـ| 16 - فبراير - 2012


1

إن ترتيب اللوحات أو الأعمال الفنية المفضلة لديك تعكس بعضا من سماتك الشخصية، و تضفي الدفء على الغرفة.

وحينما يتم ترتيبها بشكل منظم وسليم ستشعرين بأن الغرفة قد تغيرت بشكل كامل.

لذلك نقدم لك في هذا المقال كيفية تعليق اللوحات الحائطية بشكل جميل ومرتب:

        علقي الصور بمحاذاة مستوى العين تماما. هناك جدل كبير حول مستوى العين المناسب لتعليق اللوحات. فالمجموعة الأولى من الناس تقول بأنه يجب علينا أن نأخذ "مستوى العين" بعين الاعتبار على أن الناس ستنظر إلى اللوحة وقوفا.

بينما تقول المجموعة الثانية بأن "مستوى العين" تقاس والناس جلوسا. أما بالنسبة للمجموعة الثالثة فهي ترى بأن مستوى العين يعتمد على حسب طبيعة استخدام الغرفة. أي أنه في حين كانت الغرفة أو المكان لا يسمح إلا بالوقوف ولا يوفر مكانا للجلوس، كالمدخل مثلا، تعلق اللوحات على مستوى عين الشخص الواقف. و العكس صحيح، فيجب تعليق اللوحات بغرفة الجلوس مثلا على مستوى عين الشخص الجالس.

        شكلي مجموعة من اللوحات أو الأعمال الفنية و علقيها على الحائط. هذه المهمة تتطلب بعض التخطيط. فأنا أقترح عليك بداية أن تقومي بترتيب اللوحات على الأرض بطريقة مبتكرة و مناسبة، حتى يكون بوسعك التبديل و التغيير دون إلحاق الضرر بالحائط أو حفر ثقوب عليه. فالسر وراء ترتيب اللوحات على الحائط يكمن بترك مسافات متساوية بين كل لوحة و أخرى. لذلك قومي باستخدام مسطرة أو شريط للقياس لتتأكدي أن المسافة بين اللوحات متساوية تماما. فمثلا علقي أربعة لوحات صغيرة على يسار لوحة كبيرة، و لوحتين ذات حجم متوسط على يمينها. كوني دقيقة و متأنية في تعليق اللوحات و خذي وقتك أثناء القياس و لا تنسي التخطيط المسبق.

        ضعي موضوع الإضاءة بعين الاعتبار أثناء ترتيب اللوحات. إن توجيه الإضاءة نحو اللوحات تلفت الأنظار بشكل أكبر. تجنبي الإضاءة الساطعة و سلطي الضوء الخافت و الهادئ لا أكثر.

        أضيفي بعض اللمسات على اللوحات. ركبي إطارات ذات أحجام و أشكال مختلفة و متناسقة على اللوحات التي تودين تعليقها.

        وازني في توزيع اللوحات على جميع حيطان الغرفة. لا تعلقي جميع اللوحات على حائط واحد، تاركة الجدران الأخرى عارية. فهذا بدوره لا يحقق التوازن في جميع أرجاء الغرفة.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...