السعودية: جمعية "أسرتي" تستقبل طلبات الإعانة المالية والزواج الجماعي إلكترونياً

أحوال الناس
28 - ربيع أول - 1433 هـ| 20 - فبراير - 2012


السعودية: جمعية

 

الرياض ـ لها أون لاين(صحف): تستقبل الجمعية الخيرية للزواج ورعاية الأسرة بالمدينة المنورة "أسرتي" طلبات الحصول على الإعانة المالية التي تقدمها الجمعية للمقبلين على الزواج، ضمن برنامج "إعفاف" حيث يمكنهم تقديم طلباتهم مباشرة عن طريق موقع الجمعية على الإنترنت: blank"www.osraty.org.sa

ويستمر قبول الطالبات حتى منتصف ربيع الثاني المقبل، واشترطت الجمعية للاستفادة من الإعانة المالية للمتقدمين الالتزام بالموعد المحدد لحضور البرامج التأهيلية، وحضور البرنامج كاملا، ولا يحق للمتقدم المطالبة بالإعانة إذا لم يكمل البرنامج التأهيلي كاملا، وإذا ثبت أنه تمت الاستفادة من الجمعية في وقت سابق فسيتم إلغاء الطلب.

 وسيكون التسجيل في الموقع للترشيح وقبول مبدئي للطلب، على أن يتم استكمال الأوارق بعد قبول الطلب مبدئيا بحسب المواعيد المحددة، وأكدت الجمعية أنه لن يتم استقبال أي طلب غير مكتمل بحسب الشروط.

 ووفقا لصحيفة الرياض وفي السياق ذاته تواصل الجمعية استقبال طلبات المشاركة في حفل الزواج الجماعي الرابع، والذي سيقام في الخامس والعشرين من جمادي الآخر القادم برعاية أمير منطقة المدينة المنورة؛ وذلك لتشجيع زواج الشباب والفتيات وإزالة العقبات التي تواجهم.

 واشترطت الجمعية أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ولم يمض على عقد النكاح أكثر من سنة، وأن لا يتجاوز المهر خمسة وثلاثين ألف ريال، كما اشترطت أن يكون له مصدر دخل ثابت وإن كان موظفا لا يزيد راتبه الأساسي على 3.500 ريال.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
السعودية: جمعية
-- تركية بولات - تركيا

24 - محرم - 1439 هـ| 14 - اكتوبر - 2017




لام عليكم

اريد ان أسالك سؤال ، انا مواطنة جزائرية متزوجة و مغتربة، الحياة بالغربة هم و غم و وحدة بشعة،
مشكلتي انني حاولت ان اشتغل و اساعد زوجي على مصاريف البيت و لم اجد عملا محترما أبدا، و زوجي يشتغل و يصرف على البيت مع ايجار البيت و كل شهر ينتهي معاشه باخر الشهر، لا نستطيع تصميد النقود لشراء بيت ياوينا و انا خائفة كتيرا من الغد.
نحن ندور في دوامة الكراء، النقود تذهب في الكراء و المنزل لصاحبه، اخاف يأتي يوم و لا نستطيع دفع الكراء و نصبح بالشارع بسبب من الأسباب.

هل أستطيع طلب الزكاة لشراء بيت ياوينا؟ و يأوي أولادي من الشارع؟ أحيطك علما سيدي ان ليس لدينا أطفال و هذا من خوفي ماديا على عدم القدرة على منحهم الحماية و الحياة النعيمة.
اريد طلب المساعدة لشراء بيت صغير ياوينا علما ان البلد الذي اسكن هو تركيا فيه البيوت أرخص من أسعار الجزائر يعني بمبلغ 40000 دلار أستطيع الحصول علي بيت بأنقرة بتركيا.

اذا أفتيت لي بالجواز كذلك أسالك شا فضيلتكم أين أستطيع طلبها ؟ وهل يمكن أكم مساعدتي ؟ ممكن ان أبعت لكم كل تفاصيل و الأوراق التي تثبت من أكون و حالتي الاجتماعية فارجوكم ساعدوني ان استطعتوا

أشكرك عَل الإجابة سيدي و شكرًا

-- الشيخ. علي بن مختار بن محمد بن محفوظ

16 - صفر - 1439 هـ| 05 - نوفمبر - 2017

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نسأل الله تعالى لكِ الإعانة والتوفيق، وأنتم تسعون في الأرض بجدية مثل بقية البشر، فكل الناس تعمل وتجتهد، لكن المسلم الحقيقي يسعى ويعمل ويجتهد، ويطلب التوفيق ويتعلم أسباب حصول البركة في الرزق من الله، فاستعينوا بالله وبالصبر، مع محاولة زيادة الإيمان بفعل الطاعات وهجر المعاصي، وحسن التوكل على الله، واللجوء إليه سبحانه بالدعاء وتكراره مع مراعاة شروط الدعاء وآدابه، وإن شاء الله يأتيكم الرزق من حيث لا تحتسبون، وهذا هو الشرط في قوله تعالى: وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا {65/2} وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُسورة الطلاق.
ولا يجوز منع الحمل أو تحديد النسل، ومنع ولادة الأطفال للخوف من الفقر والفاقة، قال تعالى: قُلْ تَعَالَوْاْ أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلاَّ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَلاَ تَقْتُلُواْ أَوْلاَدَكُم مِّنْ إمْلاَقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْالأنعام 161 . والذي يجوز فقط هو تنظيم النسل، وليس التحديد أو المنع.
وأرجو أيضا مراجعة وقراءة المقالات أو المحاضرات، و الاستماع للدروس والمواعظ باستمرار خصوصا التي تبين كيفية التوكل على الله، وعدم الخوف من المستقبل بسبب الفقر، أو منع الأولاد بسبب الخوف من الفقر، قال تعالى: إِنَّ رَبَّكَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاء وَيَقْدِرُ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا {17/30} وَلاَ تَقْتُلُواْ أَوْلادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلاقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُم إنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْءًا كَبِيرًا {17/31}الإسراء.
فيجب البحث عن كيفية الوصول للتقوى وزيادة الإيمان، وكيفية حصول البركة في الرزق، ومعرفة الدعاء بشروطه وآدابه، وموقع لها أون لاين فيه مقالات لذلك.
بخصوص الإجابة على السؤال:
فمادامت هذه حالكتم، فيجوز لكم الأخذ من أموال الزكاة، مع التوجيهات المهمة السابقة.
وأما من أين أطلب المساعدة المالية؟
فيمكنك التوجه لإحدى الجمعيات الأهلية في بلد الغربة أو في الجزائر للحصول منها على المساعدة، ولا أظن أن موقع لها أون لاين يقدم هذه الخدمة.
ولو يتم توجيه هذا الطلب لمركز الاستشارات أو لإحدى الجمعيات الخيرية في السعودية، قد يكون هو الأفضل.
والله تعالى أعلم..

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...