تخلصي من معاناتك مع السيلوليت لها أون لاين - موقع المرأة العربية

تخلصي من معاناتك مع السيلوليت

بوابة زينة وجمال » فقدان وزن » السيلوليت
23 - جماد أول - 1433 هـ| 15 - ابريل - 2012


1

المصدر: healthlady

إن عملية التخلص من السيلوليت بشكل طبيعي، يكمن في أمرين هامين جداً، هما: الحميات الغذائية و ممارسة الرياضة.

فالسيلوليت هو عبارة عن مزيج من دهون زائدة، و سموم تتجمع تحت سطح الجلد مكونة كتل السيلوليت هذه التي تزعجك.

و لكي تتخلصي منها: عليك تغيير منهاج حياتك الغذائية و الصحية بشكل كامل، و ذلك باتباعك للطرق الإيجابية التالية:

1.       اشربي الماء بكميات كبيرة. 8 أكواب من الماء يوميا لا أكثر. و تعمدي صباحا عند الاستيقاظ شرب كوبين من الماء العذب الدافئ  مضيفة إليهما قطرات من عصير الليمون، حيث يعمل الليمون على تخليص الجسم من السموم. يمكنك الاستعاضة عن الماء بشرب شراب الهندباء أو الزنجبيل.

2.       تناولي الطعام الذي يحتوي على الانزيمات. فهي تساعد في عملية الهضم. وتساهم بشكل كبير في التخلص من السيلوليت و الدهون. اختاري الأطعمة والعصائر التي تحتوي على هذه الانزيمات لتساعد على تحقيق أهدافك و خسارة وزنك والمحافظة عليه.

3.       تناولي الألياف بشكل أكبر. تناولي من 2 -3 ملاعق كبيرة من بذور الكتان أو الشيا بشكل يومي.

4.       اشربي العصائر الطبيعية يوميا. جربي هذا العصير مثلا الذي يحتوي على اللفت و الخيار و التفاح و الزنجبيل فهو عن تجربة مفيد جدا.

5.       تناولي كميات كبيرة من الخضروات. فهي تحتوي على عدد سعرات حرارية قليلة و تشعرك بالشبع. اصنعي لنفسك يوميا طبقا من السلطة الخضراء المتنوعة، و أضيفي إليها التوابل المفيدة.

6.       تخيري الزيوت المفيدة. إن الزيوت و الدهون التجارية التي تم صنعها تحت درجات حرارية عالية جدا مثل الصويا و زيت الذرة و الكانولا  تزيد الضرر على بشرتك. لذلك استبدليها بالزيوت الطبيعية، مثل: زيت الزيتون و زيت الجوز و أضيفيها إلى طعامك.

7.       مارسي الرياضة بشكل يومي. فهي الأساس في حرق الدهون، و التخلص من السيلوليت. ابدأي من اليوم بممارستها و بشكل منتظم.

8.       استخدمي ليفة جافة لفرك البشرة. قبل 30 عاما أوصى أحد الأطباء مرضاه باستخدام ليفة أو فرشاة جافة لفرك البشرة فيها. فهي طريقة استخدمها الروس و الأتراك منذ آلاف السنين. فهي مفيدة لمنع جفاف الجلد و تشكل السيلوليت، و وسيلة رائعة لتقشير الجلد الميت، و بالتالي الحصول على بشرة ناعمة.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- منوورا - السعودية

30 - جماد أول - 1433 هـ| 22 - ابريل - 2012




سلمكم الله وجزاكم عنا خيرا

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...