كيف يمكنك الحفاظ على يديك شابتين مع التقدم في العمر

بوابة زينة وجمال » بشرة » تجاعيد
25 - جماد أول - 1433 هـ| 17 - ابريل - 2012


1

تقوم الكثير من النساء بالعناية بالوجه ولكن يتناسين الاهتمام بأيديهن. تظهر أول علامات الشيخوخة على اليدين و ذلك لأن الجلد على ظهر اليدين حساس، و رقيق جدا حيث لا يوجد تقريبا أي مقدار من الدهون تحته، و هذا هو السبب في أن العروق في هذه المنطقة تكون واضحة و بارزة. مع التقدم في العمر تقل الدهون الموجودة في هذه المنطقة و تصبح البشرة جافة و متوسعة؛ مما يجعل العروق بارزة أكثر مما يؤدي إلى ظهور بقع التقدم في السن و بقع الشمس. لذلك تحتاج يداك إلى عناية إضافية لأنها تقوم بإنجاز الكثير من الأمور لنا.

معرفة كيفية الحفاظ على يديك مع تقدمك في السن هو أفضل طريقة للتأكد من أنها تبدو بأفضل شكل.

أسرار الجمال لإبقاء يديك جميلتين؟

- ضعي واق من الشمس على ظهر يديك، خاصة عندما تخرجين من المنزل إذ  تسبب الشمس90 ٪ إلى 95 ٪ من التجاعيد والخطوط وتغير لون البشرة للجسم و اليدين. واحتفظي ببعض الكريم الواقي من الشمس في حقيبتك.

- ارتدي قفازات مطاطية مبطنة بالقطن عند استخدامك للصابون القاسي والمنظفات و المواد الكيميائية. ارتدي القفازات في كل مرة تغسلين فيها الصحون أو الملابس. و ذلك لأن سوائل غسل الأطباق قلوية مما يجعلها قاسية على البشرة. كما يمكن أن تكون مواد التنظيف قاسية للغاية على كل من الأظافر واليدين. عندما تتعرض الأظافر للمياه فإنها تتورم و من ثم تتقلص بسبب جفافها. هذا الأمر يساهم في هشاشة الأظافر.

- استخدمي صابون خفيف الحموضة، مثل دوف عند غسل يديك.

- التقشير: استخدمي مقشر محبب لفرك ظهر اليدين مرتين في الأسبوع؛ لإظهار البشرة المتوهجة. يمكنك استخدام نفس المقشر الذي تستخدميه لوجهك أو تصنعي مقشرا من ملح البحر المخلوط مع عصير الليمون. قومي بتفريش ظهر اليدين بفرشاة أسنان قديمة للمساعدة على إزالة خلايا الجلد الميتة.

- الترطيب: بعد غسل اليدين، استخدمي مرطب على اليدين والأظافر. فالحفاظ على بشرة اليدين رطبة مهم جدا. يمكنك وضع بعض الكريم في عبوات صغيرة وحمل أحدها في حقيبتك ووضع العبوات الأخرى في أماكن إستراتيجية في أنحاء المنزل.

- ارتداء القفازات الواقية عند البستنة (زراعة النباتات والاهتمام بها) أو أثناء الأعمال المنزلية الثقيلة.

- ارتداء قفازات لحماية اليدين من الطقس البارد.

-----------------------------------

المصدر: whatscookingamerica

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- نهله - ليبيا

26 - جماد أول - 1433 هـ| 18 - ابريل - 2012




لايوجد

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...