رحلة في أعماق جوجل (1/3)

بوابة التقنية » تواصل اجتماعي » جوجل
07 - شعبان - 1433 هـ| 27 - يونيو - 2012


1

الكثيرون لا يعرفون عن جوجل سوى أنه مجرد محرك بحث، يتعاملون معه على أنه أداة للبحث على الإنترنت. ولكن جوجل ذلك المحرك العملاق لديه العديد من الإمكانات التي يمكن أن يستخدمها مستخدمو الإنترنت بشكل يسهل عليهم أداء عملهم. فلنبدأ رحلة صغيرة داخل أعماق هذا المحرك للتعرف على إمكاناته الهائلة.

متعة القراءة مع جوجل (google e-book)

هل تحتاج إلى عدد كبير من الكتب، ولا يمكنك دفع كل هذه المبالغ الطائلة؟ جوجل تمكنك من قراءة الكتب على الجهاز الخاص بك. حيث يوفر جوجل مجموعة من الكتب الممسوحة ضوئيا وتتيح لك الاختيار من عدد كبير من المجالات، مثل: العلوم الاجتماعية، والفلسفة، والتاريخ، والأدب، والسياسة، والاقتصاد، والدين وغيرها من المجالات. بالإضافة إلى ركن الكتب المميزة، فكل ما عليك هو اختيار الكتاب الذى تفضله أو الذى تحتاج إليه، ليقوم جوجل بعرضه مباشرة على الشاشة حيث يمكنك أن تحتفظ بنسخة من الكتاب كاملا، وبالتالي فهو يوفر للقراء  ثمن شراء الكتاب بالإضافة إلى تخفيف عناء البحث عن الكتاب في عدد كبير من المكتبات.

      وتقدم جوجل 1.5 مليون رواية إلكترونية يكون بمقدور أي شخص تحميلها، ومن بينها بعض الروايات الكلاسيكية الشهيرة، مثل: أوليفر تويست، وجنجل بوك، بالإضافة إلى المجالات الأخرى، و يمكن للجيل الحديث من الهواتف النقالة المزودة بشاشات ملونة ذات حجم كبير أن تقوم  بتقديم الخدمة.

 

ولتبدأ في البحث عن الكتب التي ترغب بقراءتها، يمكنك زيارة الرابط التالي: http://books.google.com/

أما إن كنت تريد البحث عن كتبك بعد ذلك، فيمكنك أن تتجه مباشرة إلى الرابط أدناه:

http://books.google.com/m

جوجل والمدونات (blog search)

إذا كنت متابع جيد للمدونات، وتهتم بعدد من المجالات؛ فجوجل يقدم لك خدمات عديدة تتعلق بالمدونات، منها:  google blog search. هذه الخدمة تمكنك من البحث عن المدونات. حيث يقوم جوجل بالبحث في المدونات وداخلها على المجالات التي تبحث عنها أو تحتاج بعض المعلومات عنها. ويقوم جوجل بالبحث في عدة مجالات أبرزها السياسة، وإدارة الأعمال، وشؤون العالم، والتكنولوجيا، والعلوم، والتلفزيون، والترفيه والتسلية، والأفلام، ومدونات الفيديو. ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل يجعلك تختار الفترة التي تريد البحث فيها هل خلال الساعات السابقة أم اليوم السابق أو تقوم أنت بتحديد الفترة، وهذه الخدمة يمكن الوصول إليها من خلال هذا الموقع:

 http://blogsearch.google.com/

و يمكنك الموقع أيضاً من الحصول على تنويهات، كلما تم تحديث المدونة أو نشر أي خبر أو تدوينة في المجالات التي اخترتها، فكل ما عليك هو اختيار المدونات التي تريد أن تبقى على اطلاع دائم عليها، ليقوم جوجل بإرسال بريد إلكتروني لك كلما تم تحديث المدونة.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...