رحلة في أعماق جوجل (2/3)

بوابة التقنية » تواصل اجتماعي » جوجل
28 - شعبان - 1433 هـ| 18 - يوليو - 2012


1

تابعنا في القسم الأول من مادة رحلة في أعماق جوجل (1/3) بعض الإمكانات الرائعة التي يقدمها هذا الموقع للمستخدمين، من بينها مكتبة الكتب الخاصة بالقراء، والمدونات.

واليوم سوف نتابع الحديث عن خدمات أخرى، من بينها خدمات خاصة بالتصميم والصور.

التصاميم ثلاثية الأبعاد مع Googlesketshup

مع جوجل يمكن أن تقوم بعمل تصميمات ثلاثية الأبعاد مع برنامج سيكتش آب من جوجل. ويتميز ذلك البرنامج بصغر حجمه، كما أنه مجاني وسهل الاستخدام، ويتيح مجموعة من أدوات الرسم ثلاثي الأبعاد التي تتيح للمستخدم إمكانية إعداد تصميمات جديدة.

ويتميز بالواجهة البسيطة التلقائية سهلة الاستخدام. ويمكن استغلال الأشكال الفراغية ثلاثية الأبعاد لرسم المباني أو المنازل أو الأسقف والسفن والملحقات المنزلية والمشروعات الخشبية وغيرها من الأشكال.

ويقوم البرنامج بتقديم شرح وافٍ للمستخدم المبتدئ عن بداية تشغيل البرنامج. كما يحتوي على مجموعة من المواد المشابهة للواقع مثل: الخشب والخرسانة والمناطق العشبية الخضراء وغيرها. وعند الانتهاء من إعداد التصميم، يمكنك طباعته أو مشاهدته في خريطة فعلية ببرنامج جوجل إيرث، والبرنامج مناسب لاستخدام الهواة والمحترفين لإعداد مراحل مبدئية من المشروعات الكبيرة.

كذلك قامت شركة جوجل بطرح برنامج 3D Warehouse والذي سيعد بمثابة مخزن على الإنترنت للنماذج التي تم إنشاؤها باستخدام هذا البرنامج. وتتيح هذه الخدمة إمكانية البحث عن النماذج ثلاثية الأبعاد، وهى نسخة مجانية خصيصا للهواة، أما النسخ الغير مجانية والتي تبلغ تكلفتها 495 دولارا فهي موجهة للمحترفين من المصممين. 

يذكر أن النسخة المجانية يمكن تشغيلها فقط في بيئة التشغيل

Windows XP Home وWindows XP Professional.Windows 2000 

فإذا كنت ترغب في أن تصبح مصمما فيمكنك زيارة هذا الموقع

http://sketchup.google.com

مكتبة الصور مع خدمة google picasa

تقوم بتصوير آلاف  الصور، وعدد كبير منها يضيع على جهازك، وتقضى وقتاً طويلاً لتصل إلى الصورة التي تريدها؟ الآن هذا البرنامج يساعدك على إيجاد وتحرير وتبادل الصور الموجودة على حاسبك الشخصي، بل يقوم البرنامج بترتيب الصور الخاصة بك، ووضع الصور وفقا لتاريخها وأسمائها ومواضيعها، وبالتالي فهو يساعدك على الاحتفاظ بالصور الخاصة وعدم ضياعها وسط عدد الملفات الكبير الموجود على الجهاز. فكلما احتاج الشخص إلى صورة كل ما عليه أن يفتح البرنامج ويتصفح الصور وبالتالي فهو يوفر الوقت والجهد.

كما يساعدك على تعديل الصور الخاصة بك ومعالجتها بطريقة سهلة وبسيطة.  حيث إنه يتمتع ببعض مواصفات برنامج الفوتوشوب، كما يمكنك أن ترسل الصور أيضاً بالبريد الإلكتروني مباشرة عن طريق البرنامج، ويمكنك أن تستعرض كل صورك في جهازك بشكل جميل ومنظم. ويمكنه البحث والعثور على ملفات الفيديو التالية وتشغيلها MPG، AVI، ASF، WMV، MOV. كما يقوم برفع  الصور على الانترنت ويدعم الكثير من أنواع الصور مثل

 JPG، GIF، TIF، PSD، PNG، BMP، RAW (including NEF and CRW). GIF and PNG

فلتبدأ معالجة صورك من هذا الموقع

http://picasa.google.com

بياناتك معك دائماً بفضل خدمة google notebook

إذا كنت تملك حاسبا شخصيا في المنزل، وآخر في العمل وتقوم بحفظ عدد كبير من البيانات والصفحات يمنحك جوجل فرصة أن تحفظ بياناتك في أي مكان على ما يعرف ب google notebook .

حيث يمكنك جوجل من حفظ الملفات الخاصة بك على جوجل نوت بوك، وكل ما عليك هو تظليل الجزء الذى تريد الاحتفاظ به وحفظه في جوجل؛ ليمكنك الاطلاع عليه في أي مكان، سواء أثناء العمل أو في منزلك. كما يمكنك إنشاء أكثر من دفتر ملاحظات و تقسيمه إلى أقسام.

وللاستفادة من هذه الخدمة انطلق فورا وقم بتحميل البرنامج الخاص بالخدمة من هذا الموقع

http://www.google.com/notebook

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...