مزايا وطرائف في محرك البحث غوغل (1/2) لها أون لاين - موقع المرأة العربية

مزايا وطرائف في محرك البحث غوغل (1/2)

بوابة التقنية » تواصل اجتماعي » جوجل
14 - شوال - 1433 هـ| 01 - سبتمبر - 2012


1

الكثير منا يستخدمون محرك جوجل لإجراء عمليات البحث. لكن في كثير من الأحيان، قد لا نصل للنتيجة المرجوة أو قد نصل إليها بعد وقت طويل.

ومع انتشار جوجل على الهواتف المحمولة والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، سيكون من الأفضل اتباع بعض الخطوات، والأدوات والاختصارات، التي قام المسؤولين عن المحرك بإضافتها إليه، من أجل إجراء عمليات بحث بشكل أكثر احترافية. 

1-     للتعرف على حالة الطقس الخاصة بأي مكان في العالم، اكتب كلمة طقس weather والرمز البريدي لهذه المنطقة.

2-     استخدم جوجل للقيام بالعمليات الحسابية. فقط قم بإدخال المسألة الحسابية التي ترغب في حلها، وستتفاجأ بالنتيجة.

3-     يستطيع جوجل القيام بالعمليات الخاصة بتحويل وحدات القياس بين وحدات القياس الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية والوحدات المماثلة لها، أو التحويل من وإلى الوحدات الأصغر والأكبر. فعلى سبيل المثال، إذا كتبت 50 ميلاً في الكيلومتر ستظهر لك النتيجة في أعلى صفحة النتائج، وكذلك الأمر إذا أردت أن تحول الأوقية إلى رطل أو البوصة إلى قدم وهكذا.

4-     يمكنك استخدام جوجل كقاموس إلكتروني. للبحث عن معنى أي كلمة، اكتب كلمة عرَف "define"، يليها المصطلح الذي ترغب في البحث عنه.

5-     إذا كنت ترغب في أن يقتصر بحثك على موقع واحد فقط، يمكن لجوجل أن يساعدك في ذلك: قم بكتابة ما تريد البحث عنه واتبعه باسم الموقع كما يلي site:www.websitename.com، ليقوم جوجل بإظهار النتائج الخاصة بهذا الموقع فقط.

6-     يعرض تطبيق خرائط جوجل 4 أيقونات أعلى الشريط الخاص بالحصول على الاتجاهات (sGet Direction). بالنقر على كل أيقونة، يمكنك الحصول على معلومات مختلفة، تتعلق بالقيادة، أو النقل العام، أو السير أو ركوب الدراجات. حيث تتغير المسارات المرسومة على الخريطة وفقاً لنوع وسيلة النقل التي ترغب في استخدامها.

7-     تعرف على التوقيت المحلي لأي مكان في العالم، عن طريق كتابة كلمة "time"، واتبعها باسم المدينة في شريط البحث الخاص بجوجل.

8-     هل تحاول إجراء مكالمة دولية؟ أو تتساءل عن مكان تواجد رقم اتصل بك؟ قم فقط بإدخال الكود، لتعرف من أي دولة أو مدينة يتحدث المتصل بك.

9-     إذا رغبت، قد يصبح جوجل محول العملات الخاص بك. حيث يقوم بهذه العملية بشكل سهل ومحدث. فقط قم بكتابة one dollar in Canadian dollar (دولار كم يساوي بالدولار الكندي).

10-إذا كنت من هواة الرياضة وتشجع فريق بعينه، عند كتابتك لاسم الفريق في شريط البحث، سيقوم جوجل بعرض أحدث الإحصائيات الخاصة بالفريق، ونتائج المباراة الأخيرة وموعد ومكان المباراة المقبلة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...