مشكلات الثدي التجميلية هل لها من حل؟ لها أون لاين - موقع المرأة العربية

مشكلات الثدي التجميلية هل لها من حل؟

بوابة زينة وجمال » موضة » تزيين
24 - شوال - 1433 هـ| 11 - سبتمبر - 2012


1

تعاني بعض النساء من مشكلات جمالية في الثدي، كالترهل أو صغر حجم الثدي، وترد في هذا الخصوص العديد من الأسئلة على مركز الاستشارات في موقع لها أون لاين، في هذا المقال نورد لكنّ بعضاً من الاستفسارات ورد المستشارين والمستشارات حولها.

كيف أعيد ثدي إلى ما كان عليه

تقول نسرين ف ق لدي سؤال حول عملية تكبير الثدي، إذ عندي رغبة بإجراء عملية لإعادة الثدي كما كان عليه قبل الرضاعة، لأنه أصبح مترهلا بعض الشيء، ولكن عندي استفسار وأرجو التوضيح. بحسب معلوماتي أن هذه العملية على نوعين، يعني نوع يستعمل فيه السيليكون، ونوع هو عبارة عن شق وشد الجلد حتى يصبح الثدي بالشكل المناسب؟! ((وقد شاهدت مرة على التلفاز هذا النوع من عملية شد الثدي)) وبالنسبة لي أفضل النوع الثاني ولا أريد أن تدخل مادة السيليكون إلى جسمي.

أرجو التوضيح ما هو الفرق بين العمليتين؟ وهل إن أرضعت مرة أخرى يمكن أن يترهل الصدر، ويعود لما كان عليه قبل عملية الشد؟ وهل هي عملية مكلفة؟

تقول الدكتورة  ضحى محمود بابللي (طبيبة استشارية في مدينة الملك فهد الطبية): "في ردها على سؤال نسرين: إن  العملية الثانية التي أشرت إليها لا تكبر الثدي، وإنما تشده وتزيل ترهله، ويعود الترهل عادة بعد الحمل والرضاعة.

سائلة أخرى تعاني المشكلة ذاتها تقول: أنا فتاة أبلغ من العمر 19 عاماً، عزباء، أعاني من ترهل في صدري نتيجة السمنة، ولكن بفضل الله بدأت الآن عمل حمية وقلت السمنة لدي. ولكن صدري ترهل أكثر وأكثر. استخدمت الشبة وكريم شد الصدر ولم أجد الفائدة! أرجو أن أجد الحل غير العملية الجراحية، وشكراً.

تقول الدكتورة ياسمين منان عبد الرحمن الحقباني (طب وظائف الأعضاء في مستشفى الملك خالد الجامعي بالرياض) رداُ على السائلة: بالنسبة لترهل الصدر، فهذه الكريمات لا أتوقع أنها ذات فائدة، ولكن ما يمكن أن يكون له فائدة هو الرياضة الخاصة بالصدر مع الاستمرار عليها. وإذا لم تفد؛ فعند ذلك يمكن الذهاب إلى طبيب مختص.

                                                                        

السائلة  a أيضاً تعاني من ترهل في الثدي، تقول: لدي ترهل شديد في منطقة الصدر, ويؤثر علي ذلك جدا ليس فقط من الناحية الجمالية, إذ يؤلمني  صدري حين أنام، حيث إنه يفتقر للثبات بسبب الترهل، فيتدلى إلى الجوانب حين أنام على الجانب الأيمن أو الأيسر, وإذا نمت على ظهري، فإنهما يتدليان إلى الجوانب وأشعر بشد فيهما وكأنهما سيتمزقان!!

فما الحل علما بأني لا أستطيع اللجوء للحلول الجراحية لخوفي من مخاطرها وآثارها الجانبية وعدم قدرتي حاليا على توفير تكاليفها. 

 يقول الدكتور منير محمد سالم (أستاذاً مساعداً بجامعة الملك سعود بكلية الصيدلة) في رده على السائلة a:

يعتبر ترهل الجسم أحد العلامات التي يجب عليك أولا معرفة السبب، من خلال اللجوء إلى الطبيب المختص. وكنت أتمنى أن تذكري في رسالتك عما إذا كنت تعاني من أية أمراض مزمنة أم لا؟. وهل تتناولين أدوية معينة؟، وما هو الوزن والطول؟ لأن تشخيص الحالة وعلاجها دون هذه المعلومات يصعب تقديره.

على أية حال يمكنك زيادة نسبة البروتين في الطعام، من خلال تناول اللحوم والأسماك وممارسة رياضة المشي، وتناول بعض الفيتامينات والبروتينات التي تساعد على بناء الجسم إذا كنت لا تعانين من أية أمراض مزمنة. وأنصحك بتناول العسل الأبيض والحلبة والتمر.

تمنياتي لك بالشفاء العاجل إن شاء الله تعالى.

مشكلتي هي صغر حجم صدري

أما  ob فلديها مشكلة مختلفة تقول: أرجو أن تعذروني لأنه سؤال محرج فأنا أعاني من مشكلة صغر حجم الصدر بشكل ملحوظ جدا لكل من حولي، رغم أني أميل للبدانة بمنطقة الأرداف والسيقان، ورغم أن أمي وشقيقتي لا تعانيان هذه المشكلة. أي أن السبب ليس هو النحافة ولا الوراثة! وأتساءل هل هناك أسلوب مجدي بخلاف العمليات الجراحية؟ هل جهاز التكبير آمن؟ وما مدى تأثيره؟ وهل يمكن شراؤه من الصيدليات واستخدامه بنفسي؟ أم أن هناك أساليب أخرى تنصحوني بها؟ خاصة أني إذا حاولت أن أفقد وزنا لتعديل منطقة الأرداف، فإني أتضرر في نصفي العلوي ويظهر بشكل مزعج تناقص الوزن في وجهي ولا يتحقق الهدف الأصلي المطلوب.

وحول ذلك تقول الدكتورة  ضحى محمود بابللي (طبيبة استشارية في مدينة الملك فهد الطبية) رداً على استفسار السائلة: أنصحك يا أختي بالحمية مع التمارين الرياضية، والتي تركز على منطقة الأرداف والكتفين؛ لتقوية العضلات في كلا المنطقتين، فتعرض الأكتاف وتضمر الدهون من الأرداف.

كما أنصحك باستعمال الحبة السوداء التي تحتوي على مواد تساعد على تكبير الثديين. وذلك بخلط نصف كيلو من العسل  مع 50 جم من الحبة السوداء المطحونة وأخذ ملعقة كبيرة منه على الريق صباحاً.

يؤرقني صغر حجم ثديي

مشكل أخرى من النوع ذاته تطرحها dodoقائلة: أنا فتاة في الـ 21 من عمري، سأتزوج هذا العام. ومشكلتي التي تؤرقني صغر حجم ثديي اللذين يبدوان كما لو كانا لطفلة عمرها 12 عاما. ما هو الحل غير ذهابي للطبيب؟ لأني أخجل من ذلك. أرجو إفادتي.

 

تشير هنا الدكتورة  ضحى محمود بابللي (طبيبة استشارية في مدينة الملك فهد الطبية) رداً على مشكلة dodo بالقول: يتناسب حجم الثديان في كثير من الأحيان مع وزن الجسم، فإذا كانت الفتاة نحيفة كان ثدياها صغيرين، والعكس صحيح.

يحدث في بعض الأحيان اختلال في توزيع الدهون في الجسم، فتتراكم في مناطق معينة وتقل في مناطق أخرى، فتشتكي المرأة من كبر حجم البطن ـ مثلاً ـ وصغر الثديين.

في هذه الحالة ننصح بممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على شد العضلات، وإذابة الدهون في المناطق الممتلئة، كما تعمل على تكبير المناطق الضامرة.

يمكن مراجعة اختصاصية العلاج الطبيعي؛ لمعرفة نوعية التمارين الضرورية.

كما يمكن التخلص من هذه المشكلة بشكل مؤقت بحشو حمالة الثديين ببطانة خاصة تباع في محلات الملابس الداخلية النسائية.

علماً بأن  حجم الثديين يزداد عادة بعد الحمل والرضاعة.

حجم حلمة الثدي

أما سارة ع  ب  فلديها مشكلة  تتعلق بحلمة الثدي إذ تقول: أرجوكم حلوا مشكلتي، لا أعرف لماذا حلمة الثدي عندي هكذا، مرة تظهر ومرة تختفي، وهي صغيرة ليست مثل باقي النساء، أرجوكم هل هذا مرض؟ وهل يمكن علاجه وما هو السبب؟ وما هو مقدار حلمة الثدي في العادة؟ 

 

تقول الدكتورة فاتن بنت محمود بن محمد السلمان (أخصائية أولى نساء وولادة في المستشفى العسكري) رداً على استفسار سارة): "لا توجد مقاييس لحلمة الصدر أو الثدي، فهي تختلف من امرأة لأخرى ومن الثدي الأيمن للأيسر. حالتك طبيعية. وقد أقول قد تزول هذه المشكلة مع تكرر الإنجاب والإرضاع.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- ام شهد - أخرى

22 - ربيع الآخر - 1436 هـ| 12 - فبراير - 2015




اعاني من صغر وترهل الثديمن بعد الارضاع هل هناك حل غير العمليه المكلفه لتكبير التدي

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...