10 خطوات تساعدك في الحصول على أسنان بيضاء لها أون لاين - موقع المرأة العربية

10 خطوات تساعدك في الحصول على أسنان بيضاء

بوابة زينة وجمال » تجميل » شفايف
02 - ذو القعدة - 1433 هـ| 18 - سبتمبر - 2012


1

تعاني الكثير من السيدات من اصفرار الأسنان لأسباب عدة، مما يجعلهن يشعرن بالإحراج كلما ابتسمن. ومن ضمن الأسباب المؤدية لتغير لون الأسنان وتأثر بياضها الاستهلاك اليومي للشاي والقهوة.

ولأن الابتسامة هي أفضل زينة قد تتحلى بها المرأة، تحرص الكثيرات على الحصول على أسنان صحية وبيضاء في الوقت ذاته. وفيما يلي مجموعة من النصائح التي ستساعدك في الحصول على أسنان جميلة.

                                    

1-      تعتبر صودا الخبز أو (بيكربونات الصوديوم) من الطرق الكلاسيكية القديمة لتبييض الأسنان. ضعي القليل من صودا الخبز على فرشاة الأسنان، واغسلي بها أسنانك.

2-      زيارة طبيب الأسنان بانتظام، يمكن أن تساعدك في إزالة بعض البقع السطحية التي يسببها تناول الشاي والقهوة.

3-      بعض الأطعمة مثل التفاح، والكرفس والجزر تساهم في إزالة الرواسب الموجودة على الأسنان لأنها تزيد من كمية اللعاب الموجود في الفم.

4-      يؤدي تناول الشاي، القهوة والفاكهة ذات اللون الأحمر، مثل: الكرز، والتوت البري إلى تغير درجة لمعان ولون أسنانك. ولمنع ظهور البقع بشكل دائم، احرصي على تنظيف أسنانك أو تناولي المياه مباشرة بعد تناول هذه الأطعمة والمشروبات.

5-      إذا كنتِ من المدخنين، فقد يصعب إزالة البقع بنية اللون التي تظهر على الأسنان بسبب النيكوتين؛ لأنها تخترق مينا الأسنان. في هذه الحالة، يجب التوقف فوراً عن هذه العادة السيئة، ومن ثم المباشرة بتبييض أسنانك.

6-      لمنع اصفرار الأسنان، يوصي الأطباء بالحرص على غسل الأسنان بالفرشاة لمدة لا تقل عن 3 دقائق بعد كل وجبة (أي 3 مرات يومياً)، إذ إن هذا الإجراء سيساعدك في الحفاظ على أسنان صحية، ومن الأفضل استخدام الفرشاة الخاصة بالتنظيف بين الأسنان من أجل تنظيف المساحات والفجوات الموجودة بين الأسنان.

7-      يمكن استخدام شرائط تبييض الأسنان التي تباع في الصيدليات. حيث تحتوي على بيروكسيد الهيدروجين، وهو أحد المكونات المستخدمة من قبل أطباء الأسنان. ( يتم استعماله مرة شهرياً).

8-      معاجين الأسنان البيضاء لديها تأثيرات أقل من الإعلانات التي تشيد بمزاياها، لكنها تعمل على إزالة البقع والطبقات الجيرية.

9-      التقشير الكريستالي المنزلي يمكن أن يكون له تأثير على لون مينا الأسنان. أما أطباء الأسنان فهم يعتمدون على طريقة يتم فيها تغطية مينا الأسنان بمعجون كاشط وحمضي.

10-    وإذا أردت نتيجة أفضل، يمكنك زيارة الطبيب. لكن لا بد من مراعاة المواد الغذائية التي يتم تناولها ونظافة الأسنان في الأشهر التي تلي الخضوع للمعالجة، حتى لا يذهب كل شيء هباء.

ملاحظة: يمكنك أيضاً الحصول على أسنان بيضاء، من خلال فرك الأسنان بقطعة من الفحم لبضعة دقائق. 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- هبة عاشقة مهند - مصر

03 - ذو القعدة - 1433 هـ| 19 - سبتمبر - 2012




بجد حاجة جميلة هاجرب واقول لكم و الف شكر

-- نجمة الأرض - اليمن

07 - ذو القعدة - 1433 هـ| 23 - سبتمبر - 2012




شكرا جزيلا على اثرائنا بالمعلومات الرائعة والمفيدة واتمنى المزيد

-- - فلسطين

02 - ذو الحجة - 1433 هـ| 18 - اكتوبر - 2012




حلو كتير

-- may .Ahmad - مصر

12 - ربيع الآخر - 1434 هـ| 23 - فبراير - 2013




نصائح مفيدة جزاكم الله خيراً

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...