المغرب: رئيسة جمعية كرامة تدعو لمناظرة أصحاب المفاهيم التي تستهدف قيم المرأة المغربية

أحوال الناس
21 - ذو القعدة - 1433 هـ| 07 - اكتوبر - 2012


1

الرياض ـ لها أون لاين(صحف): طالبت وفاء بن عبد القادر، رئيسة جمعية كرامة لتنمية المرأة بطنجة، بعقد مناظرة وطنية يشارك فيها العلماء والفقهاء والقانونيون والناشطون المدنيون، لمناقشة وضعية المرأة كما هي مُعاشة داخل المجتمع المغربي، وذلك لتحديد المخاطر وتحديد التهديد الواقعي لحقوق المرأة.

وأكدت وفاء بن عبدالقادر أن هذه الدعوة تأتي لتصحيح صورة المرأة المغربية بدلا من الاختباء وراء المفاهيم الحقوقية لتحقيق برامج تستهدف القيم الأصيلة للمرأة المغربية.

وبحسب صحيفة هيسبريس قالت وفاء بن عبد القادر: "إن الإجهاض الذي يتحدث عنه البعض على أنه يجسد حق المرأة في التصرف في جسدها، يُعتبر نوعا من العنف الممارس على المرأة وهدرا لكرامتها وإنسانيتها وحقها في الأمومة واستغلالا لوضعيتها الاقتصادية والاجتماعية والأسرية الصعبة".

وأوضحت أن إقدام حركة "مالي" النسوية المغربية على التنسيق من أجل حضور السفينة الهولندية نساء فوق الأمواج، يُعتبر استقواءً بالخارج؛ من أجل فرض قيم دخيلة على المجتمع المغربي، موضحة أن الإجهاض رغم كل مرافعات المدافعين عنه، فيه نظر، بل محرم بقانون السماء والأرض، لأنه بكل بساطة يمس الحق في الحياة.

وشددت رئيسة جمعية كرامة التي تنشط في مجال المرأة أنه لا يمكن لأي كان أن يتحدث عن حقوق المرأة وغيرها من "الخطابات الخاوية التي يُراد بها الباطل".

يذكر أن السلطات المغربية منعت الخميس الماضي "باخرة الإجهاض" التابعة للمنظمة الهولندية "نساء على الأمواج" من الرسو في المياه الإقليمية المغربية.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...