أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من علامات حب الشباب

بوابة زينة وجمال » بشرة » حب شباب
08 - ذو الحجة - 1433 هـ| 23 - اكتوبر - 2012


أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من علامات حب الشباب

تُعرف فترة المراهقة بظهور حب الشباب. ومع انتهاء فترة المراهقة، تكتشف بعض السيدات وتتفاجأ الفتيات بوجود آثار لحب الشباب يصعب التخلص منها.

وتشعر الكثير من السيدات بالإزعاج من آثار حب الشباب في وجههن، فيما يرن غيرهن من النساء بشرتهن ناعمة لا تشوبها شائبة وبدون أي بقع على الإطلاق. وتحلم كل سيدة، باليوم الذي ستتخلص فيه للأبد من مشكلة حب الشباب وعلاماته.

وتظهر علامات حب الشباب على البشرة، عندما تقوم السيدة بالضغط على البثور أو العبث فيها. هذا التصرف يؤدي إلى تقشر البثور والجلد بقسوة، مما يترك علامات دائمة على المنطقة المصابة. وكلما كان تقشر الجلد أعمق، كلما كانت العلامة ذات لون داكن بشكل أكبر. في بعض الأحيان قد تترك ندوب على الوجه، يصعب التخلص منها. ولمن يعانون من هذه المشكلة، نعرض لهم مجموعة من العلاجات المنزلية غير المكلفة للتخلص من علامات حب الشباب.

كيف يمكنك علاج ندوب وعلامات حب الشباب في المنزل؟

اغمري قطعة من القطن في عصير الليمون الطازج. امسحي وجهك بالقطن واتركيه حتى يجف. إذا كنتِ ممن يعانين من تهيج البشرة بسبب عصير الليمون، يمكنك في هذه الحالة، تخفيفه بالماء أو بماء الورد. اتركيه على البشرة لفترة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء. كرري هذه العملية على الأقل أربع مرات أسبوعياً، وسوف تلاحظين تغيراً ملحوظاً.

اصنعي عجينة مكونة من مسحوق خشب الصندل وماء الورد. وأضيفي إلى الخليط من قطرتين إلى أربع قطرات من عصير الليمون. ضعي هذا الخليط على وجهك وعنقك، واتركيه حتى يجف تماماً. بعد ذلك، اشطفي وجهك بماء بارد، وأزيلي الخليط بقطعة من القطن. كرري هذه العملية بانتظام (مرتين أسبوعياً) للحصول على نتائج جيدة.

ضعي عصير الخيار على وجهك بقطعة من القطن. في الصيف، يمكنك القيام بهذا تقريباً بشكل يومي، حيث إنه يساعد على ترطيب الجلد، ويشد المسام أيضاً. وتجدر الإشارة إلى أن عصير الخيار يساعدك في الحصول على بشرة نضرة ومتألقة.

من العلاجات المنزلية الشهيرة للتخلص من علامات حب الشباب، عمل خليط من التفاح والعسل. اصنعي عجين التفاح أولاً، ثم أضيفي إليه من 4 إلى 6 قطرات من العسل. ضعي القناع على وجهك، واغسليه بعد 15 دقيقة. هذا القناع سيعمل على شد المسام ويساعد على تفتيح البشرة.

كما يمكن الاستعانة بصودا الخبز أو بيكربونات الصودا كوسيلة فعالة للقضاء على علامات حب الشباب. خذي كمية صغيرة من صودا الخبز واخلطيها بالماء، حتى تكوّن رغوة. الآن قومي بفرك المناطق الداكنة بحركة دائرية، قبل شطفها بالماء. حيث تعمل خصائص صودا الخبز الكاشطة على تقشير الخلايا الصباغية.

يمنحك مسحوق الكافور عند خلطه مع زيت جوز الهند وسيلة فعالة للتخلص من علامات حب الشباب. ضعي الخليط على ندوب وعلامات حب الشباب، وانتظري بضع دقائق قبل غسله.

كما يمكن استخدام زيت شجرة الشاي، مع زيت اللوز لعلاج ندوب حب الشباب. حيث يعمل الخليط على تقليل الصبغة المرتبطة بحب الشباب.

وأخيراً، فإن لب الفاكهة عند وضعه على مناطق حب الشباب، وتركه لمدة 20 دقيقة، قد ينهي مشكلة حب الشباب. حيث يساعد الحمض الموجود في الفاكهة والكولاجين الموجود في اللب في علاج حب الشباب. ويمكن الاستعانة بلب ثمار البابايا أو الأناناس أو البرتقال.



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...