4 شهداء و25 جريحاً بينهم نساء وأطفال في مجزرة إسرائيلية جديدة بغزة

أحوال الناس
26 - ذو الحجة - 1433 هـ| 11 - نوفمبر - 2012


1

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلية مساء أمس السبت (10 11 2012م) مجزرة جديدة في قطاع غزة، تسببت باستشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 25 آخرين، بينهم نساء وأطفال، بعضهم بحالة حرجة، وفق ما أكدت مصادر طبية.

ووقعت المجزرة الجديدة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ونفذتها قوات الاحتلال من خلال القذائف المدفعية التي استهدفت منازل مواطنين نهاية شارع المنصورة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية: إن أربعة فلسطينيين استشهدوا، وأصيب أكثر من 25 مواطناً،  بينهم 10 بحال الخطر الشديد، مساء السبت، إثر قصف الاحتلال بشكل مباشر لمنازل المواطنين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بالقذائف المدفعية.

وأفادت مصادر محلية في غزة، بأن قوات الاحتلال أطلقت عدة قذائف بشكل مباشر على منازل المواطنين في نهاية شارع المنصورة شرق الشجاعية، ما أدى لسقوط الشهيدين أحمد كامل الدردساوي (18 عاما)، ومحمد أسامه حرارة (16 عاما)،  إضافة لسقوط شهيدين آخرين، هما محمد حرارة شقيق الشهيد أحمد، ومطر أبو العطا، وإصابة أكثر من 25 مواطنا، بينهم 10 في حالة الخطر منهم أطفال ونساء.

وأشارت المصادر إلى أن الشهداء والمصابين نقلوا إلى مجمع الشفاء في مدينة غزة.

وقال الدكتور يحيى خضر مدير الإسعاف والطوارئ في غزة: إن شهيدين على الأقل وصلا إلى مشفى الشفاء بغزة، وأن سيارات الإسعاف نقلت أكثر من عشرين إصابة، بينهم أطفال، وبعضهم فقدوا أطرافهم جراء إصابتهم بشظايا القذائف التي أطلقتها القوات الإسرائيلية على أطراف حي الشجاعية.

وقال مسعفون: إنهم تلقوا نداءات استغاثة عن وجود قتلى قرب منطقة المنطار، القريبة من معبر كارني لكن القوات الإسرائيلية لم تسمح لسيارات الإسعاف بالوصول إلى المكان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "إن أربعة جنود إسرائيليين أصيبوا بعد أن أطلق صاروخ مضاد للدبابات يوم السبت باتجاه دورية عسكرية إسرائيلية على طول السياج الأمني في شمال قطاع غزة".

وأضاف البيان: "أن الجيش الإسرائيلي رد على الحادث من خلال استهداف عدة مواقع في قطاع غزة".

من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن القصف تم على حي الشجاعية، شرق قطاع غزة، لافتة إلى أن من بين الجرحى عشرة في حالة حرجة منهم نساء وأطفال.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...