كيف يمكنك أن تنقصي وزنك دون جهد كبير لها أون لاين - موقع المرأة العربية

كيف يمكنك أن تنقصي وزنك دون جهد كبير

بوابة الصحة » رجيم وتخسيس » نصائح للرجيم
04 - محرم - 1434 هـ| 18 - نوفمبر - 2012


1

يتبع معظم الأشخاص حميات غذائية لهدف واحد، و هو فقدان الوزن الزائد لديهم، و الذي تراكم على مر السنين. ينجح الكثير في مسعاهم، ولكن قرابة النصف منهم يسترجعون الوزن المفقود في نهاية المطاف. وهذا يمكن أن يكون له عواقب صحية مثل: مضاعفة خطر الموت من خلال أمراض القلب.

إذن ما هي أفضل وسيلة لإنقاص الوزن وعدم استرجاعه؟

تجنبي (أو على الأقل قللي إلى مرتين في الأسبوع) مجموعة من الأطعمة، كما أن ممارسة الرياضة أمر مهم بالطبع.

تشمل مجموعة الأطعمة التي يفضل تجنبها ما يلي:

الأغذية المصنعة: أي شيء يتم معالجته و لا يكون في شكله الطبيعي. على سبيل المثال: منتجات اللحوم، وجميع أنواع اللحوم، و الأطعمة السريعة.

الأطعمة الدهنية: أي طعام يتم طهيه عن طريق القلي، أو يحتوي على كمية زائدة من الزيوت، كما هو الحال في بعض أنواع الوجبات السريعة.

المنتجات البيضاء: مثل الخبز الأبيض، والأرز الأبيض، والدقيق الأبيض.

السكريات: بما في ذلك السكريات الاصطناعية. إذا كنت بحاجة إلى تحلية، جربي استخدام التحلية الطبيعية مثل العسل والتمر .. إلخ.

لم لا تقومي بهذه التجربة اليسيرة:

تجنبي تماماً كل ما ذكر أعلاه لمدة ثلاثة أسابيع فقط. على افتراض أنك لا تعانين من السكري أو غيره من المشكلات الصحية الرئيسية، حيث إن بعض الأطعمة يمكن أن تؤثر على صحتك.

وجربي أن تكوني نباتية. استبدلي الأرز والخبز الأبيض بالأرز البني أو الأحمر و الخبز الأسمر بالحبوب الكاملة. استبدلي أيضاً الزبدة أو السمن بمنتج نباتي آخر، وتجنبي أي منتج يحتوي على نسبة من السكر.

النتيجة: ستفقدين وزناً بمعدل نصف إلى كيلو جرام في الأسبوع من دون القيام بأي تمرين. قد تفقدين أكثر من ذلك مع ممارسة الرياضة.

إذن ما الذي تخبرنا إياه هذه التجربة؟ تخبرنا بأن الأطعمة التي نتناولها مليئة بالمواد الكيميائية التي لا يمكن لأجسادنا التعامل معها، ونتيجة لذلك نحصل على ضعف الجهاز المناعي و نمرض بسهولة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...