ظاهرة اصفرار الأظافر وطرق القضاء عليها لها أون لاين - موقع المرأة العربية

ظاهرة اصفرار الأظافر وطرق القضاء عليها

بوابة زينة وجمال » تجميل » مكياج
04 - محرم - 1434 هـ| 18 - نوفمبر - 2012


1

تعاني عدد من النساء من ظاهرة تلون الأظافر سواء للقدمين أو اليدين باللون الأصفر، وهي الظاهرة المعروفة باسم الأظافر الصفراء. وتسبب هذه الظاهرة الضيق والحرج، علاوة على أنها تنتقص من جمال القدمين أو اليدين. وفيما يلي نطرح بعض الخطوات والنصائح التي ستساعدك على التخلص من ظاهرة الأظافر الصفراء:

                     

1-       التخلي عن طلاء الأظافر

أول ما يجب عمله للتخلص من الأظافر الصفراء هو التوقف تماماً عن استخدام طلاء الأظافر. حيث يعتبر الاستخدام المستمر لطلاء الأظافر، أحد الأسباب الرئيسة للإصابة بظاهرة الأظافر الصفراء. إذ يمنع طلاء الأظافر، أظافرك من تنفس الهواء الطبيعي والنظيف.

2- تقشير وتنظيف الأظافر

بمجرد أن تكون أظافرك خالية من الطلاء، يمكنك البدء في الاستعانة ببروتين يومي لتنظيف وتطهير الأظافر. خصصي فرشاة أسنان، يمكنك استخدامها فقط بغرض تنظيف أظافرك.

ضعي الفرشاة في خليط مخفف من بيروكسيد الهيدروجين (الماء الأكسجين)، واستخدميه لتقشير أظافرك. يمكنك تقشير أظافرك لمدة دقيقة أو أكثر يوميًا. وقد تحتاجين إلى القيام بهذه الخطوة كثيراً، للحصول على نتائج مذهلة والتخلص من الأظافر الصفراء. بعد الانتهاء من تنظيف أظافرك، اغسلي يديك جيداً بالماء والصابون.

3- دلكي يديك وقدميك

بعد ذلك، احرصي على تدليك يديك وقدميك، مع إعطاء اهتمام خاص لأظافرك، واستعيني خلال عملية التدليك بكريم أو غسول خاص بالبشرة الجافة.

4- استخدمي زيت الزيتون أسبوعياً

اجعلي زيت الزيتون جزءا من نمط حياتك الأسبوعية. ويجب التأكيد على أن استخدام زيت الزيتون مرة واحدة، لن يكون له تأثير كبير على المشكلة على المدى الطويل، لذا يجب استخدامه باستمرار.

5- عصير الليمون لتنظيف الأظافر كل صباح

احرصي على استخدام عصير الليمون لتنظيف أظافرك كل صباح. هذا الإجراء سيساعد على تخفيف وتفتيح المسحة الصفراء التي أصبحت تظهر على الأظافر. كما ينبغي أن تغطي أظافرك بزيت خفيف أو كريم طوال الوقت. قد تحتاجين للقيام بذلك، لبضعة أيام على الأقل حتى تتخلصي من الأظافر الصفراء.

6- تقليم الأظافر

بعد التخلص من الأظافر الصفراء، والشعور بأن أظافرك أصبحت في حال أفضل، يمكنك التوقف عن استخدام الزيت أو الكريم طوال الوقت. كما يجب الاهتمام بضرورة تقليم الأظافر وجعلها قصيرة. إذ إن تقليم الأظافر يساعد في تحسين حالتها الصحية، حيث إن الأظافر الطويلة تصبح أكثر هشاشة مع مرور الوقت.

كما يجب عدم تعريض الأظافر للمياه لأوقات طويلة، وإذا كان هناك حاجة إلى ذلك، احرصي على ارتداء القفازات دائماً.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- فاطمة - العراق

08 - صفر - 1434 هـ| 22 - ديسمبر - 2012




شكرا عالمعلومات

-- لوول -

01 - ربيع أول - 1434 هـ| 13 - يناير - 2013




معلومات .. في غاية الأهميه
جزاك الله خير

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...