أجمل عشر أشجار في العالم 1\2

ساخر » غرائب وعجائب » غرائب العالم
07 - محرم - 1434 هـ| 21 - نوفمبر - 2012


1

هناك على الأغلب مئات الأشجار الجميلة و المميزة في العالم و بعضها فريدة من نوعها:

1- شجرة السرو في مونتيري

تواجه هذه الشجرة الرفيعة رياح المحيط الهادي الباردة في شاطئ بيبل, شبه جزيرة مونتيري في كاليفورنيا، ولا تعتبر شجرة كبيرة. ولكنها تعوض عن قصرها بمكانتها العالية كشجرة بجمال أخاذ في عزلة رائعة، و بخلفية أجمل مع منظر المحيط الهادي حواليها.

2- شجرة السيركس

قام مزارع الحبوب أكسيل إيرلاندسون بتشكيل الأشجار كهواية له، فشذبها و هذبها إلى أشكال جميلة، و أطلق عليها اسم "أشجار السيركس".

3- أشجار السيكويا العملاقة (أشجار الخشب الأحمر)

يعتبر هذا النوع من الأشجار و الذي ينمو فقط في سييرا- نيفادا في كاليفورنيا أكبر الأشجار في العالم من حيث الحجم. و أكبر هذه الأشجار هي شجرة جنرال شيرمان الضخمة حيث يصل طولها إلى 275 قدما، و يتعدى حجمها 52,500 قدم مكعب و تزن أكثر من 6000 طن. و يمتد عمر شجرة جنرال شيرمان إلى قرابة 2,200 سنة. و لأكثر من قرن كانت هناك منافسة حادة بينها و بين شجرة جنرال جرانت على لقب أكبر أشجار العالم.

4- أشجار ساحل ريدوود

فهناك نوع آخر من أشجار السيكويا (بالإضافة إلى أشجار الخشب الأحمر) و الذي يعد مميزاً: أشجار ساحل ريدوود أطول الأشجار في العالم. و حاملة هذا اللقب هي شجرة الهايبريون في منتزه ريدوود الوطني التي عرف بها الباحث كريس أتكنس و أحد هواة الطبيعة مايكل تايلور في 2006. و بطول يصل لأكثر من 397 قدما  تغلبت شجرة الهايبريون على حاملة اللقب وقتها "شجرة الستراتوسفير العملاقة" التي يصل طولها إلى 370 قدما.

5- الحور الرجاج: شجرة البوندو

شجرة بوندو في يوتا وهي في الواقع موجودة في مستعمرة من نوع واحد من الأشجار. و كل هذه الأشجار (أو ما يسمى تقنيا بالجذع) في هذه المستعمرة متطابقة في الجينات. في الواقع جميعها جزء من كائن واحد، مع نظام ضخم من الجذور تحت الأرض.

و تتكون شجرة بوندو من 47,000 جذع منتشرة في مساحة قدرها 107 فدان. يبلغ وزنها 6,600 طن مما يجعلها أثقل كائن معروف. و على الرغم من أن متوسط عمر الجذع يبلغ 130 سنة إلا أن يبلغ عمر هذا الكائن 80,000 سنة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر:

Neatorama.com

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- حنين واشتياق - مصر

07 - ربيع الآخر - 1434 هـ| 18 - فبراير - 2013




تبارك الله فيما خلق

-- حنين واشتياق - مصر

07 - ربيع الآخر - 1434 هـ| 18 - فبراير - 2013




سبحان الله

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...