زيني جدران منزلك لتصنعي عالماً فريداً لك لها أون لاين - موقع المرأة العربية

زيني جدران منزلك لتصنعي عالماً فريداً لك

بوابة زينة وجمال » موضة » تزيين
20 - محرم - 1434 هـ| 04 - ديسمبر - 2012


1

الكثير من السيدات والفتيات يحلمن بمنزل ذي طابع وجو خاص، لكن في الكثير من الأحيان يكن غير قادرات على تنفيذ وتحقيق هذا الحلم على أرض الواقع. فإذا كنت ترغبين في ذلك، ربما تتمثل الإجابة في تزيين جدران منزلك لإضافة لمستك الخاصة التي تحلمين بها.

فمن خلال تزيين الجدران بالمطبوعات الفنية والإكسسوارات اليسيرة، يمكنك الحصول على طابع مميز لمنزلك بمنتهى السهولة. فديكور الجدران، من شأنه أن يزين المساحات الخاصة بمنزلك بسهولة. ومن خلال المقال التالي، سنعلمك كيف تقومين بذلك، وتختارين الأفضل للمساحة المتوفرة لديك.

اختاري ديكور الحائط وفقاً للغرفة

أولاً وقبل كل شيء، عليكِ أن تحددي المنطقة التي ترغبين في تزيينها. هل ستكون غرفة المعيشة، أو غرفة النوم، أو غرفة الطعام أو غيرها. بعد التخلص من الحيرة، ويصبح الأمر واضحاً بالنسبة لك، اختاري التصميم الذي يناسب شخصيتك، ونمط حياتك والجو العام الذي ترغبين في الحصول عليه في هذه المساحة.

هذه الأفكار تعتبر في غاية الأهمية ويجب أخذها في الاعتبار، حيث إنها ستساعدك في تحديد النمط والشكل الأنسب بالنسبة لاحتياجاتك. فعلى سبيل المثال؛ يمكنك اختيار اللون الأخضر للغرفة التي ترغبين أن تشعري فيها بالهدوء والاسترخاء، كما يمكنك الاستعانة بالأصفر في غرف الأطفال، أما الأزرق الفاتح فيعتبر من أنسب الألوان للمساحات المكتبية. وفيما يتعلق بالرسومات، فرسومات الكارتون الملونة بألوان مبهجة ومشرقة ستكون الأفضل لغرفة الأطفال، أما الزهور المرسومة بألوان الباستيل فستكون ملائمة لغرفة تساعدك على الهدوء، وللمساحات المكتبية، استعيني بصور المناظر الطبيعية والمناظر الخلابة.

اختيار النمط المناسب للغرفة

مثلما هو الحال مع طلاء الغرفة، فإن الأعمال الفنية يمكنها أن تضيف الكثير إلى الجو العام للغرفة. فإنها لا تعمل فقط على جعل الغرفة تبدو متسقة ومتكاملة مع بعضها البعض، لكنها أيضاً تساعدك على إيجاد نمط فريد ومميز خاص بك.

وهناك الكثير من الأنماط التي يمكنك الاختيار من بينها؛ الأنماط التقليدية، الكلاسيكية، الحديثة، المعاصرة، الرومانسية، الممتعة والمسلية. ويعتمد نمط الغرفة كلياً على اختياراتك الشخصية، وهذا هو الوقت المناسب لإضفاء شخصيتك على الغرفة من خلال استخدام الأعمال الفنية والإكسسوارات.

المرح والترفيه

إذا كنت ترغبين في أن يغلب المرح والترفيه على الجو العام للغرفة، فيمكنك الاستعانة بالألوان الزاهية في الطلاء وإطارات الصور. ويمكنك اختيار الصور المرحة والترفيهية، مثل: الشخصيات الهزلية.

النمط الحديث

من خلال إضافة اللون الأسود جنباً إلى جنب مع الإطارات والمفروشات المصنوعة من الحديد أو المعادن، وكذلك عن طريق استخدام الصور الأبيض والأسود، يمكنك الحصول على نمط حديث ومعاصر للغرفة، يجعلك تشعرين بأنك في العصر الرقمي.

النمط الهادئ

لتعزيز الحالة المزاجية الجيدة، يمكنك الاستعانة ببعض الإكسسوارات والصور التي تساعدك على الشعور بالهدوء والاسترخاء، مثل: الأعمال الفنية أو الصور التي تتضمن ألواناً ترابية ومناظر طبيعية أفقية.

وفي النهاية، عليكِ أن تدركي أن جدران منزلك تحكي قصتك للضيوف والزائرين. فهي تعطي الانطباع الأول عن ذوقك وقيمك وطريقة حياتك. كما أنها تحتفظ وتحتفل بالأشياء والأغراض التي تجعل منك شخصية فريدة ومميزة. لكن الأهم من ذلك، أنها تغلف الغرفة في شكل جميل ومريح، وتجعلك تستمتعين بالساعات التي تقضينها في منزلك. لذا، اختاري بحكمة وأضفي إحساساً خاصاً بك في كل غرفة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...