نصائح متنوعة لجمالك لها أون لاين - موقع المرأة العربية

نصائح متنوعة لجمالك

بوابة زينة وجمال » موضة » تزيين
24 - صفر - 1434 هـ| 07 - يناير - 2013


1

كثيرة تلك الأمور التي تجعلك تبدين أجمل. وتلك التي تؤثر سلباً على جمالك، لذلك نعرض لك في هذه المقالة بعضاً منها وكيف يمكن تلافي الضرر الناتج عنها من خلال بعض النصائح التي نقدمها لك هنا.

غسل الشعر  يومياً

للأسف غالبية المياه التي نستخدمها في الاستحمام تحتوي على كميات كبيرة من مادة الكلور. وعلى الرغم من أن الأطباء لا يزالون يبحثون عن المخاطر الصحية لها،  فإن خبراء الشعر يوافقون على أن الكلور  يسحب  الزيوت الطبيعية من الشعر، مما يسبب تلفه.

ويقول ريفر لويد، وهو حلاق في صالون فريدا جون في مدينة نيويورك "غسل الشعر  يوميا هو أسوأ من السباحة في بركة، وذلك لأن التعرض للكلور يكون  على مدار السنة"،. ويتابع "لويد": إذا كنت ترين بخارا متصاعدا أثناء تجفيفك لشعرك فإن خصل شعرك تكون ممتلئة بالكلور.

ولتفادي الضرر: قللي مرات غسل شعرك، و ضعي بعض الزيت مع الشامبو الجاف، و استخدمي شامبو مخصص لإزالة الكلور مرة في  الأسبوع.

لحماية أسنانك

كثير من الأطعمة التي نتناولها خاصة الصلصات تحتوي على الخل، يقول جايسون اوليتسكي ـ وهو طبيب أسنان في بونتي فيدرا بيتش، فلوريداـ "الخل لديه درجة الحموضة بمقدار 2.5، وهو ما يعني أنه  حمضي و الحمض يؤدي إلى تآكل طبقة المينا.

لتفادي الضرر: اختر الخل الأبيض و تناوله مع السبانخ، حيث إنه من المواد الغذائية القلوية التي تساعد على تحييد الحمض. أيضا، انتظر 10 دقائق  قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة، حيث إن الفارق الزمني يساعد على عودة الأسنان إلى حالة أقوى ويمنع تضرر المينا التي تسببها بالفرشاة.

النوم على البطن

النوم على البطن يؤدي إلى غوص وجهك في الوسادة، مما يؤدي إلى ثني الجلد و حفر ثنيات صغيرة حول العينين  والأنف  والخدين والفم والحواجب.

لتفادي الضرر: النوم على الظهر أو الجنب هو العلاج الواضح، ونذكر هنا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد نهى عن النوم على البطن فقد نهى عنه النبي صلى الله عليه وسلم:]عن يعيش، أن طخفة بن قيس الغفاري رضي الله عنه قال: قال أبي بينما أنا مضطجع في المسجد على بطني إذا رجل يحركني برجله فقال: "إن هذه ضجعة يبغضها الله" قال فنظرت فإذا رسول الله صلى الله عليه وسلم[ رواه أبو داود بإسناد حسن. وفي حديث أبي ذر عند ابن ماجه  وصححه الألباني"إنما هي ضجعة أهل النار".

حقيبة الكتف

حمل حقيبة كتف ثقيلة ليس مضرا لظهرك فقط، بل إن خصل شعرك الطويل قد تنسحب تحت شريط الحقيبة؛ مما يتسبب في تقصفه و تكسره.

لتفادي الضرر: استبدلي الحقائب التي لها شرائط طويلة بتلك ذات المقابض القصيرة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: Health.yahoo.com

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- مانو نور - السودان

25 - صفر - 1434 هـ| 08 - يناير - 2013




سلااااااااااامات نصائح مفيدة لان الشعر هو بنسبة للمراة تاجها

-- rupak - العراق

01 - ربيع أول - 1434 هـ| 13 - يناير - 2013




موضوع جميل ومعلومات مفيدة

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...