ما الماكياج المناسب للعيون البنية اللون

بوابة زينة وجمال » تجميل » مكياج
23 - ربيع أول - 1434 هـ| 04 - فبراير - 2013


1

ما  الماكياج المناسب للعيون البنية اللون

اختيار الألوان المناسبة، التركيبات و المحتويات الجيدة لمساحيق التجميل ليست أشياء واضحة و سهلة، خاصة إن أرادت المرأة مواءمتها مع لون عينها.

المرأة العربية يغلب على لون عينها اللون البني بدرجاته؛ لذلك سوف نقدم لك في هذه المقالة نصائح لاستعمال الماكياج المناسب للأعين البنية اللون.

 في الواقع اللون البني لون يتناسب مع كل الألوان، و لمعرفة المستحضرات المثالية للأعين البنية نقدم لك بعض الطرق الجيدة في كيفية استعمال هذه المستحضرات.

 

أعين بنية:

 

هل عيناك بنيتان؟ إذن يمكنك تقريبا استعمال كل أنواع مساحيق التجميل!

 المساحيق التي تستعمل لتجميل العينين يجب أن تظهر بشدة لون العينين. افهمي جيدا ما يناسب عينيك. لتغدو عينك متأججة و مليئة بالحياة و الحيوية.

  واحذري من أن يعطيك ماكياج العيون نظرة حزينة أو يشوبها الملل.

  استخدمي الماكياج ذي اللون الوردي، والأرجواني يجعل من نظرة عينيك خفيفة.

  لتعزيز اللون البني للعينين، اختاري الألوان الحارة: الأسمر، صبغة بلون الشوكولاته، كذلك اختاري  الألوان الداكنة مثل الرمادي الأشهب، لون لؤلؤ العاج، الباج القزحي (والباج: مثل لون الصوف الطبيعي)، رصاصي غامق، أو اللون الأسود.  

للأعين الزرقاء، اختاري الألوان الغامقة، مثل: اللون الأزرق البحري، أو الأزرق البراق جدا الذي يعطي حياة متوهجة  لنظرتك.

  ولإعطاء العينين بريقا و جعلهما أكثر أناقة ضعي المساحيق ذات اللون المعدني: برونز، نحاسي، فضي.. إلخ أي ألوان الماكياج الخافتة.

يمكنك أيضا الابتعاد عن أنواع الماكياج التقليدية المستعملة مع الأعين البنية، و ضعي صبغات ألوان تميل إلى الأخضر القاتم أو البرتقالي.

  إذ إن اللون الأخضر يناسب الأعين البنية جيدا. و تجنبي الألوان الخضراء الفاتحة، اختاري اللون الكاكي  (اللون الأخضر الذي يميل للاصفرار).

 

و العكس، إذا كنت تريدين استعمال ماكياجا متميزا، و تجعلين من نظرتك أكثر وضوحا استعملي خطا أسود، فطريقة ماكياج يسيرة تجعل من عينيك أكثر وضوحا.

ماكياج لتجميل عينين بنيتين تميلان إلى اللون العسلي:

 

إذا كانت عيناك عسليتين جميلتين؟ امنحيهما نظرة عميقة من خلال ماكياج بني يوضع على الأجفان، يمكنك استخدام تدرجات اللون البني كلها من البني الفاتح إلى البني القاتم.

 

 

أعطي لعينيك عمقا!

 

الماسكرا وقلم تحديد الجفون والكحل، جميعها  تجعل من نظرتك أكثر عمقاً، بالنسبة لفرشاة تزيين رموش العينين (سوداء اللون)، استعملي هذا الفرشاة عند مخارج الرموش، و لا فائدة من صبغ كل الرموش؛ لأن هذا يمكن أن لا يعطي النظرة المرغوب فيها.

  اللون الأسود للماسكرا مناسب للكل العيون على اختلاف ألوانها. يمكنك أيضا استعمال اللون الأزرق لجعل نظرة عينيك أكثر وضوحاً،  إذا كانت صبغة شعر رأسك فاتحة فان اللون الرمادي هو المناسب لرموش عينيك.

إذا كنت تريدين أيضا وضع خط العين، يجب أن يكون الخط على طول خط الرموش، يمكنك اختيار اللون الذي ترغبين فيه لهذا الخط، هذه الخطوط الغامقة تزيد من شدة لون العينين البنية، و إذا كان لون العينين فاتحاً فهذا يزيد من إظهار الماكياج أكثر من لون العينين الأصلي.

 

الأقلام المستعملة: السوداء، الزرقاء، البنية أو رصاصية.

 

ماكياج للحفلات:

أما ماكياج الأمسيات الأنيق للعيون البنية اللون، فيمكن أن يكون بالألوان المعدنية (المذكورة آنفا)، و خاصة المتناسب مع ظلال أجفان العيون. جربي ذلك و سترين كيف يساعد هذا على إظهار لون عينيك.

 ما الألوان التي يجب تجنبها في ماكياج العيون البنية اللون:

إذا كانت عيناك بنيتين قاتمتين، تجنبي استعمال ظلال الأجفان الفاتحة جدا؛ لتتجنبي إعطاء شكل شاحب لعينيك. هذا النوع من الألوان يزيد من وضوح نظرتك و تمنحها لمسة حزينة و شديدة نوعا ما.

 

الألوان الحية و الزاهية أو الفاتحة كثيرا لا تناسب أبدا الأعين البنية. إذن انتبهي في اختيار الألوان.

إذا كان اللون الأخضر يناسب عينيك البنيتين، فلا يجب أن يكون هذا اللون شاحبا. ألوان الظل الفاتحة تؤثر على بياض العينين و تجعلها تميل إلى اللون الأصفر، مما لا يعطي نظرة جذابة للأعين البنية.

لون الظل الأزرق دائما ممنوع الاستعمال مع العيون البنية؛ لأنه يؤثر سلباً على بريق عينيك البنيتين، إلا إذا استخدمت الألوان الزرقاء الداكنة كالنيلي والكحلي.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...