حمية للتخلص من السموم في جسمك خلال فصل الربيع

بوابة الصحة » رجيم وتخسيس » انظمة الرجيم
20 - ربيع الآخر - 1434 هـ| 03 - مارس - 2013


1

الطريق إلى العافية عبارة عن رحلة. ومثل جميع التعهدات، فإنه يخضع لمطالب الزمان والمكان. وبعد فترة ليست طويلة سيعلن فصل الربيع عن قدومه. ومنذ ذلك الحين والطبيعة في موجة من التغيير، حيث بدأت الزهور في التفتح مرة أخرى واخضرت أوراق الأشجار وأفاقت الحيوانات التي كانت نائمة طوال فصل الشتاء. ثقل فصل الشتاء قد ذهب، لذا فهو الوقت المثالي لتنشيط الجسم عن طريق تنظيف السموم المكتسبة عن طريق الغذاء والعادات الغذائية من الموسم السابق.

لماذا التخلص من السموم، فكرة جيدة؟

إزالة السموم هي عملية جسدية مستمرة. ومع ذلك، تتراكم المواد السامة في الجسم، وتهدد بخلق عدم توازن في النظام ما لم يتم التخلص منها. جميع أنواع الملوثات والتلوث التي قد يتعرض لها الجسم، فضلا عن تلك التي نتناولها من المواد الغذائية المصنعة، تمنع نظام الجسم وتعوقه عن تخليص نفسه بكفاءة من هذه السموم. كما أنها تعيق أعضاء الجسم المسؤولة عن التخلص من الفضلات، وتزيد من مخاطر الإصابة بأمراض مثل السرطان.

يمكن أن تسبب الآثار الشائعة للتسمم التعب وآلام في العضلات ورائحة الفم الكريهة. هذه الأعراض تدل على أن الأجهزة الحيوية في الجسم لا تعمل على المستوى الأمثل، وأنه قد يكون من الملائم بالنسبة لك إجراء حمية السموم لاستعادة التوازن في نظامك وتحسين الصحة، بل وزيادة مستويات الطاقة في الجسم.

الشروع في الحمية

الصحة الجيدة نعمة. هذا هو السبب في أن رعاية جسمك أمر ضروري، إذا كنت ترغبين في الاستمتاع بالحياة. ويمكن أن يساعد الاختيار ببدء تغيير صحي، من خلال مراقبة الممارسات الصحية للجهاز المناعي. من وقت لآخر، من الضروري تنظيف الجسم لزيادة الحيوية وتحسين الصحة. ويمكن لحمية التخلص من السموم القيام بذلك بصورة كاملة.

عند القيام بحمية التخلص من السموم، يستحسن استهلاك المواد الغذائية العضوية فقط، مثل: الحبوب الكاملة والمكسرات. كما يتطلب تناول جرعات سخية من الفواكه والخضروات، و شرب الكثير من الماء لترطيب الجسم. كما يمكن أن يساعد تناول المكملات الغذائية أثناء هذه العملية.

ومع ذلك، هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها؛ لأنها لا تساعد بأي شكل من الأشكال في التخلص من السموم. تجنبي تدخين التبغ بكافة أشكاله، وتجنبي أيضاً تناول الأغذية المصنعة أو المكررة، وقللي من شرب القهوة.

حاولي تجنب التوتر أو الحد منه، حيث إن حمية التخلص من السموم شاملة في نهجها، وأية تغييرات في نمط الحياة يمكن أن يغير تماماً الأهداف من حمية التخلص من السموم.

حمية للتخلص من السموم

فيما يلي، نقدم لكِ نوعين من أنواع حميات التخلص من السموم خلال الربيع:

1-       حمية الليمون للتخلص من السموم.

اخترع هذا النظام الغذائي من قبل ستانلي بوروز قبل 60 عاما. ويشمل تناول عصير الليمون وعصير القيقب النقي العضوي(1)، والمياه النقية، وفلفل الحريف لمدة لا تقل عن 10 أيام. إذا كنت ترغبين في ممارسة هذا النظام، استعدي للقيام بزيارات متكررة إلى الحمام.

2-       حمية الفاكهة للتخلص من السموم:

وفقا لواضعها، جاي روب، فإنها تزيل الوزن الزائد والسموم خلال ثلاثة أيام من خلال تناول الأطعمة الطبيعية: الفواكه! هذه الخطة لمدة ثلاثة أيام تتطلب تناول كمية محددة من الفاكهة كل ساعتين؛ للحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــ

(1)القيقب نبتة تنمو في المناطق المرتفعة، ويعتقد أن مصدرها الصين، وتستخدم لتحلية منتجات مثل البسكويت والكعك وبعض الأطعمة الأخرى.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- ام احمد - قطر

21 - ربيع الآخر - 1434 هـ| 04 - مارس - 2013




السلام عليكم

ارجو الحصول على تفصيل اكثر لحمية الفواكه جاي روب , كم هي الكمية المحددة من الفواكه و ما هي الفواكه ..... الخ

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...