كافيتريا المدرسة.. المكان المفضل لدى الفتيات ولكن؟

تحت العشرين » اختراق
29 - ربيع الآخر - 1434 هـ| 12 - مارس - 2013


1

كافيتريا المدرسة: هو المكان الذي تحب الفتيات الذهاب إليه خلال أوقات الاستراحة بعد الحصص المدرسية، إلا أنه  ليس بالمكان المعروف لبيع وتناول الطعام الصحي. لكن من خلال اتباعك والتزامك ببعض النصائح اليسيرة، ستتمكنين من تناول طعام أو الغذاء الخاص بك بشكل صحي، دون أن تضحي بصحتك أو تشعري بالجوع. وفيما يلي سنقدم لكِ بعض القواعد لما يمكنك القيام به في كافيتريا المدرسة وما يجب تجنبه.

ما يمكنك فعله

-        تناولي إفطاراً صحياً كل يوم، فإذا لم تتناولي طعام الإفطار، وأصبحت جائعة طوال الصباح أو اعتمدت فقط على مشروبات الطاقة طوال الفترة الصباحية، فمن المرجح أن تعتمدي على الوجبات الدسمة الغنية بالدهون في الغذاء.

-        تناولي دائماً قطعة من الفاكهة مع طعامك. فإنها ستلبي احتياجك للسكريات، وتمنعك من تناول المشروبات الغازية والحلويات.

-        حاولي أن تجعلي وجبتك متوازنة، من خلال إضافة بعض الخضروات أيضاً. وتعتبر السلطة الطازجة ذات المكونات المتنوعة من أفضل الخيارات. تجنبي الخبز المحمص، وأضيفي إليها الزيت والخل بدلاً من التتبيلات والصلصات الكريمية.

-        اشربي الماء، يجب أن تشربي ما يقرب من 8 أكواب من الماء يومياً، ويعتبر وقت الغذاء فرصة جيدة للحصول على كوبين من الماء، وفي الوقت ذاته يعتبر خياراً صحياً بشكل أكبر من أي مشروبات أخرى موجودة في الكافيتريا. احضري معك زجاجة مياه إلى المدرسة، وقومي بملئها من الصنبور قبل الغذاء، هذه الطريقة أرخص وأفضل للبيئة من شراء المياه المعبأة.

-        تحققي من لائحة المكونات الموجودة على المنتجات. في بعض الأحيان، قد يحتوي عصير الفاكهة على شراب ذرة أكثر من الفاكهة، ورقائق البطاطس قد تكون غنية بكميات كبيرة من الصوديوم والمواد الكيميائية. عليكِ اختيار العصائر الطبيعية 100%، والرقائق التي لا تحتوي على كمية كبيرة من المكونات.

-        حاولي إحضار وجبات صحية خفيفة معك من المنزل. قبل أن تذهبي للمدرسة، ضعي في حقيبتك قطعة من الفاكهة، أصابع الجرانولا (رقائق تشبه البسكويت أو الخبز)، أو بعض شرائح الجزر. هذا سيوفر لك المال، وفي الوقت نفسه سيجبرك على الحفاظ على صحتك، في مواجهة كافة الخيارات غير الصحية الموجودة بالمدرسة.

         

تجنبي القيام بهذه الأشياء:

-        لا تبخلي في تناولك للطعام. تناول الطعام بشكل صحي لا يعني أن تتناولي كميات قليلة من الطعام. فإذا لم تحصلي على غذاء كاف، فإنك بذلك تعرضين نفسك لشهوة تناول الطعام بعد بضع ساعات من تناول الغذاء.

-        تجنبي تناول بيتزا البيبروني. فإنها غنية بالدهون، الصوديوم والكوليسترول. اختاري البيتزا بالخضروات أو الجبن، والأفضل أن تتجنبي البيتزا تماماً وتتناولي الشطائر.

-        تجنبي تناول ناتشوز. فهذه الرقائق المقلية، بنكهة الجبنة البرتقالية غنية بالدهون، لكنها بدون أي قيمة غذائية. من الأفضل اختيار المعجنات المصنوعة من القمح الكامل، أو رقائق البطاطس المخبوزة، واحصلي على الجبن من خلال شرائح الجبن على الساندوتش.

-        لا تقومي بشراء الحلوى فوراً. حيث إنك إذا حصلتِ عليها، ستتناولينها على الفور. ولكن إذا قررت أن تشتريها بعد الانتهاء من وجبتك، قد تشعرين بأنك لا تريدين تناول شيء آخر الآن.

-        لا تفرطي في تناول المشروبات الغازية. هذه المشروبات قد تجعلك تشعرين بالشبع، لكن لديها الكثير من الآثار السلبية. لذا من الأفضل استبدالها بالماء، واللبن وعصائر الفاكهة الطبيعية 100%.

-        لا تحاولي أن تكوني مثالية. فكلنا نستحق من آن لآخر أن نتناول السجق الحار والبطاطس المحمرة. فقط، حاولي أن توازني هذه الوجبة بإضافة الفاكهة والخضروات وتناول عشاء صحي فيما بعد.

---------------

المصدر: http://teenadvice.about

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...