15 طريقة تساعدك على توفير أموالك عند التسوق (1/2) لها أون لاين - موقع المرأة العربية

15 طريقة تساعدك على توفير أموالك عند التسوق (1/2)

تحت العشرين
21 - جماد أول - 1434 هـ| 02 - ابريل - 2013


1

في عطلة نهاية الأسبوع أو في أوقات فراغك قد تذهبين إلى مراكز التسوق. وعلى الرغم من معرفتك باحتياجاتك، فإنك ستكونين محاطة بالكثير من الأشياء المذهلة والرائعة، الأمر الذي قد يعرضك إلى إنفاق مصروفك الشهري بالكامل أو حتى استخدام بطاقتك الائتمانية بشكل يتجاوز المسموح به.

عليكِ عزيزتي أن تفرقي بين ما تحتاجينه بالفعل، وما ترغبين في الحصول عليه، وما لا تريدينه على الإطلاق. وفيما يلي بعض النصائح التي ستساعدك على التسوق بشكل جيد والحفاظ على مصروفك أيضاً:

1-       قومي بإعداد قائمة للتسوق

         

قبل أن تذهبي إلى أي مكان، أعدي قائمة بالأشياء التي تعتزمين شراؤها. والقاعدة هنا تقول: من غير المسموح به شراء أي شيء خارج الموجود في القائمة. أي ستلعب هذه القائمة دور جرس الإنذار في جعل رغبتك الجامحة في الشراء والتسوق في أدنى حد ممكن لها.

         

2-       احضري معك النقود التي تكفي فقط لشراء أغراضك

بالطبع لن تقومي بشراء الكثير من الأغراض، إذ لم يكن المال متوفراً لديك. لذا، قبل خروجك من المنزل، ضعي في حقيبتك ما يكفي فقط لشراء الأغراض المذكورة بالقائمة. وإذا نفذ ما معك من مال، فهذا يعني أن جولتك التسوقية اليوم قد انتهت.

3-       قارني بين المحلات

على سبيل المثال، إذا كنتِ تخططين لشراء جهاز جديد، لا تهرعي إلى شراء الجهاز على الفور. اذهبي إلى أكثر من محل يقوم ببيع الجهاز نفسه، وكذلك محلات الجملة الموجودة بالقرب منك، حتى تشتري الجهاز بأرخص سعر ممكن، كما يمكنك أيضاً الاستعانة ببعض العروض التي تقدمها المتاجر الموجودة على الإنترنت. أما إذا كنتِ تمتلكين جهاز آي فون سيمكنك المقارنة بين أسعار المحلات من خلال تطبيق Save Benjis.

4-       عندما يتعلق الأمر بالملابس، اشتري الأساسيات

فعلى سبيل المثال ستحتاجين دائماً إلى جاكيت أسود، حتى وإن كان سعره أعلى من جاكيت آخر أكثر أناقة لكن لونه زهري. قبل أن تشتري أي شيء، توقفي واسألي نفسك ما مدى استخدامك لهذه القطعة. من الأفضل لكِ شراء القطع الأساسية التي يمكنك أن تجعليها فريدة وجديدة كل يوم باستخدام إكسسوارات مختلفة.

5-       لا تقومي بالتسوق عند شعورك بالملل

فإن أسوأ صفقات الشراء، هي تلك التي تتم عندما لا تكونين بحاجة إلى التسوق في المقام الأول. فإذا كنتِ تشعرين بالملل، وتبحثين عن شيء ما تقومن به، لا تهرعي إلى المركز التجاري، بدلاً من ذلك فكري في أشياء أخرى أكثر مرحاً وفائدة.

6-       عندما تساروك الشكوك، اخرجي من المتجر

إذا كنتِ في حالة شك ما،  هل أشتري أو لا أشتري شيئاً ما، اتركيه واخرجي من المتجر فوراً. إذا قررت فيما بعد أنك بحاجة فعلاً إلى هذا الغرض، عودي مرة أخرى في اليوم التالي واشتريه. لكن في أغلب الأحوال، ستشعرين بالسعادة أنك ادخرت أموالك.

7-       اختاري بحكمة من يذهب للتسوق معك

لا يجب أن تذهبي إلى التسوق مع أي أحد. حيث إن البعض قد يكون من عشاق التسوق ويرغب في أن تنفقي أموالك لأن هذا يجعله يشعر بالرضا والسعادة حيال المشتريات الخاصة به. وبدلاً من زيارة مراكز التسوق مع مثل هؤلاء الشخصيات، يمكنك الاستعانة ببعض الذين يقمن بإبداء آرائهم بصدق وأمانة، ولا يقومون بالضغط عليكِ لشراء الكثير من الأشياء.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: teenadvice.about

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- amani - لبنان

06 - جمادى الآخرة - 1434 هـ| 17 - ابريل - 2013




اهم وسيلة لتوفير الاموال هي اصطحاب امي معي......... فجأة يصبح كل شي ليس ضروريا تذكرني بما هو لدي وكذلك تساوم الباعة بمهارة
امي اهم رفيقة للتسوق

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...