تطبيق المدينة المنورة لأجهزة الاندرويد والآبل.. متعة الزيارة بين يديك

تقنية وإلكترونيات » الدائرة الإلكترونية
05 - رجب - 1434 هـ| 15 - مايو - 2013


1

للمدينة المنورة في التاريخ الإسلامي مكانة استثنائية، فهي المدينة التي رضي رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يقيم فيها رغم فتح مكة، وأن يدفن فيها، بعد أن عاش ونشر دعوة الدين الإسلامي بنصر من الله تعالى، ثم بنصرة أهل المدينة والمسلمين من بقية المدن.

وللمدينة المنورة أريج جميل في نفوس المسلمين، تقصدها الملايين كل عام للصلاة في المسجد النبوي الشريف، لذلك، سريعاً ما وجدت لها مكانة كتطبيق تقني على أجهزة الكومبيوتر والأجهزة اللوحية والكفية.

لهذا السبب، وبمناسبة اختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية، نستعرض هنا أحد التطبيقات الرائعة، التي ننصح بها كل زائر لمدينة الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم، بسبب ما فيه من خدمات عديدة ومجانية، تفيد الزائرين.

التطبيق يحمل اسماً مباشراً، اسمه "المدينة المنورة" ويمكن البحث عنه أيضاً باللغة الإنجليزية بهذا الاسم "Madinah"، وهو تطبيق مجاني، يتضمن معلومات جغرافية وتاريخية عن المدينة المنورة، وعن المسجد النبوي، وخرائط كاملة للمدينة، فضلاً عن معالم وصور لها، وأخبارها أولا بأول.

وفي صفحة التعريف بالمدينة المنورة، يطالع المستخدم معلومات تفصيلية عن أسماء المدينة المنورة، وحرمها، ومقدمة تاريخية عنها، وجغرافيتها، وسكانها، ومعلومات عن المدينة المنورة في العصر الحديث.

كما يشتمل البرنامج على معلومات خاصة عن الأماكن والمعالم السياحية في المدينة، وصور حديثة، وأخرى قديمة لها يعود بعضها لأكثر من 100 عام تقريباً.

ويمكن للزائر أن يستفيد من خدمات التطبيق، والتي تشمل إمكانية البحث في الفنادق والشقق المفروشة في المدينة المنورة، وعن مطاعم المدينة، ومواقيت الصلاة فيها بحسب اليوم، فضلاً عن إمكانية إجراء حجوزات للفنادق من خلال التطبيق، ومعرفة طرق المواصلات فيها، وأرقام وهواتف وأماكن وكالات السياحة والسفر.

كما يتضمن التطبيق معلومات عن متاحف المدينة المنورة، وعن المجمعات التجارية، والمستشفيات والمراكز الصحية فيها، والجامعات، وللراغبين بالبحث عن الترفيه مع العائلة، هناك إمكانية للبحث عن أماكن ومواعيد عمل مدن الألعاب، والحدائق، فضلاً عن الخدمات الرياضية والأنشطة الشبابية.

كما يتضمن التطبيق قسماً خاصاً بالاحتفالات والمناسبات التي تحدث بالمدينة المنورة، كالندوات، والمحاضرات، والفعاليات، والمهرجانات، وأفراح الأعراس، وحفلات الزواج، وغيرها الكثير من الخدمات والمعلومات الإثرائية التي يحتويها هذا التطبيق الأول من نوعه.

ويمكن من خلال التطبيق الحصول على معلومات سريعة حول مواعيد زيارة الرجال والنساء للمسجد النبوي، وماهي الخدمات التي تقدم فيه؟

ويؤكد القائمون على التطبيق، بأن تطبيق المدينة المنورة هو أول تطبيق جوال إلكتروني شامل ووافي عن المدينة المنورة. مشيرين إلى أنه يحتوي على أقسام متعددة وأكثر من ألف معلومة ومعلومة عن المدينة المنورة.

وبحسب المعلومات التي يوفرها موقع التطبيق، فإن هذا التطبيق الجديد يهدف إلى:

1- جعل زيارة المدينة المنورة متعة حقيقية.

2- تيسير أمر الزائرين للمدينة المنورة.

3- توفير جميع ما يحتاجه زائر المدينة المنورة وساكنها من معلومات وخدمات.

ومن مميزات البرنامج العديدة:

-         أن التحميل مجاني.

-         وأن 90% من محتويات البرنامج لا تحتاج اتصال بالإنترنت.

يمكن تحميل البرنامج لأجهزة أندرويد من خلال الرابط التالي:

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.quindev.madinaguide&feature=search_result#?t=W251bGwsMSwxLDEsImNvbS5xdWluZGV2Lm1hZGluYWd1aWRlIl0

وللتحميل لأجهزة أبل يمكن زيارة الرابط التالي:

https://itunes.apple.com/gb/app/al-madina-al-monawara-almdynt/id598393436?mt=8

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...